افكار مشاريع جديدة

هل لديك رأس مال و تبحث عن أفكار إبداعية لتستثمر أموالك فيها؟ فرصتك للاطلاع يوميا على كل جديد في عالم المشاريع الصغيرة

دراسات جدوى

المزيد من خطط العمل المختلفة في جميع المجالات ودراسات الجدوى الاقتصادية والدراسات المبدئية ونصائح هامة لكل شركة ناشئة.

الاستيراد والتصدير

اسرار الاستيراد والتصدير ,اعادة التصدير ,الاستيراد من الصين ,نصائح للمستوردين ,شركات الاستيراد والتصدير ,خبايا الاستيراد والتصدير.

التسويق

خاص بطرق التسويق المختلفة ,التسويق الالكتروني ,التسويق بالفايسبوك ,التسويق بالواتساب ,التسويق بالجوال ,نصائح للتسويق.

تنمية بشرية

نصائح مفيدة لتنمية الشخصية والتخطيط الاداري وكل ما يخص التنمية البشرية من دروس ونصائح هامة ومفيدة للمدربين والمتدربين.

الرئيسية » افكار مشاريع جديدة, المشاريع, تنمية الذات, نصائح

أمور يمكنك فعلها لتغيّر حياتك إلى الأبد

الكاتب : في 26 يناير, 2017 – 4:09 ملا تعليق | 276 مشاهدة

التغيير هو الشيء الوحيد الذي لديه تأثير كبير على معظم جوانب حياتنا، فالتغيير لديه القدرة على اللحاق بك في كل مرحلة من حياتك ليجبرك على إعادة النظر في الطريقة التي تعيش بها حياتك.

وهو يمكن أن تأتي في حياتنا نتيجة لأزمة ما، نتيجة لاختيار طريق معين، أو عن طريق الصدفة. في السطور القادمة هنا 10 أشياء يمكنك القيام بها من شأنها أن تغير حياتك للأفضل إلى الأبد. 

1- أوجد معنى لحياتك:

الكثير من الأشخاص يعيشون دون هدف واضح فيغرقون في الروتين اليومي والتذمر والاكتئاب، لذا على كل شخص أن يحدّد الغاية التي يعيش من أجلها مما يساعده على وضع خطط عملية تمكّنه من تحقيقها.


2- اكتب أحلامك على لائحة:

لائحة الأحلام هي وسيلة رائعة للإيمان بأهدافك من جديد، فبهذه الطريقة يمكن التفكير بها مجدداً وإدراك مدى أهمية السعي وراء تحقيقها.

3- حدّد أهدافك لتُحقّق أحلامك:

بمجرد أن تعرف أحلامك وما هو مهم في حياتك تحتاج إلى اتخاذ الإجراءات اللازمة وتحديد الأهداف على المدى الطويل والمتوسط والقصير، وعندها فقط ستتمكّن من تحقيق أحلامك في نهاية المطاف.

4- ابتعد عن التفكير في الماضي:

التفكير بالماضي قد يجلب لك الشعور بالندم مما يعيقك عن التقدم لتحقيق أهدافك.

5- اختر بعض الأمور التي تخاف منها وقم بها:

على كل شخص أن يعمل على الخروج عن منطقة الراحة الخاصة به، فعلى سبيل المثال تُمثّل الخطابة والإلقاء أمام الجمهور حالة من التوتر والقلق لأي شخص، فإذا كنت تهاب الإلقاء امام حشد من الناس اعمل على كسر هذه الحالة وجد مكاناً وموضوعاً مناسباً لتلقيه أمامهم. عليك تدوين أكثر ما يثير خوفك ورعبك والعمل على تنفيذه مما يزيد ثقتك بنفسك.

6- البدء في عيش حياة متوازنة:

مع التقدم في السن تتغير حالتنا العاطفية والجسمانية والنفسية، لذا لابد من تناول الطعام الصحي وممارسة الرياضة بانتظام مما ينعكس بشكل إيجابي على الصحتين النفسية والجسدية.

7- واجه مخاوفك:

من السهل على أي شخص تجاهل مخاوفه على أمل زوالها بشكل نهائي، لكنّ الأمور لا تجري بهذه الطريقة، بل يجب العمل على السيطرة على هذه المخارف وإيجاد الطرق والوسائل للتخلص منها وليس العكس.

8- تقبل ذاتك:

حتى تنجح في تغيير حياتك نحو الأفضل عليك تقبّل ذاتك وحبّها والعمل على خلق الحياة المريحة التي تفضلها بدلاً من حياة التعاسة وعدم الرضا.

9- عش اللحظة:

عندما نُخطّط للمستقبل غالباً ما ننسى الاستمتاع بالحاضر وبالأشياء التي بين أيدينا الآن، فلكي تحصل على السعادة عليك تقدير أبسط ماوهبك الله تعالى إياه وأبسط ما في الحياة.

10- تعلم شيء جديد:

في كل مرة تتعلّم شيئاً جديداً تكسب المزيد من المعرفة ومع المزيد من المعرفة يأتي المزيد من الثقة. التعلم يساعدنا على أن نكون أكثر قدرة على التكيف والمرونة مع الأوضاع الجديدة. وعلى أن تكون أكثر إبداعاً وابتكاراً، إذ تزيد ثقة الإنسان بنفسه، وتساعده على التأقلم مع مختلف العقبات التي تعترض طريقه. 



 

أكتب تعليقك الأن !

أضف تعليقك أدناه ، أو تنبية من موقعك. يمكنك أيضا الاشتراك في هذه التعليقات عبر RSS.

نرجو أستخدام التعليقات بما يفيد ,, وعدم أستخدام بريد السبام ,..

يمكنك استخدام هذه العلامات :
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا هو تمكين Gravatar مدونة. للحصول علىية بنفسك المعترف بها عالميا! ، يرجى تسجيل في Gravatar.