افكار مشاريع جديدة

هل لديك رأس مال و تبحث عن أفكار إبداعية لتستثمر أموالك فيها؟ فرصتك للاطلاع يوميا على كل جديد في عالم المشاريع الصغيرة

دراسات جدوى

المزيد من خطط العمل المختلفة في جميع المجالات ودراسات الجدوى الاقتصادية والدراسات المبدئية ونصائح هامة لكل شركة ناشئة.

الاستيراد والتصدير

اسرار الاستيراد والتصدير ,اعادة التصدير ,الاستيراد من الصين ,نصائح للمستوردين ,شركات الاستيراد والتصدير ,خبايا الاستيراد والتصدير.

التسويق

خاص بطرق التسويق المختلفة ,التسويق الالكتروني ,التسويق بالفايسبوك ,التسويق بالواتساب ,التسويق بالجوال ,نصائح للتسويق.

تنمية بشرية

نصائح مفيدة لتنمية الشخصية والتخطيط الاداري وكل ما يخص التنمية البشرية من دروس ونصائح هامة ومفيدة للمدربين والمتدربين.

الرئيسية » افكار مشاريع جديدة, المشاريع, تنمية الذات, مجلة افكار المشاريع

افكار مشاريع صغيرة بربح كبير

الكاتب : في 30 يناير, 2017 – 5:07 متعليق واحد | 21٬329 مشاهدة

مجموعة من الافكار الممتازة صالحة لمن يملك رأس مال ومن لا يملك وللرجال و للنساء وصالحه في كل بلد سواء عربي او غير عربي

 

 

 


1-تاجر بالاوراق المتلفة من المطابع والصحف اليومية القديمة…هناك لها سوق بالجملة وتستطيع أن تبدأ بأي رأس مال لديك فهو سواء رأس مال كبير أو صغير لكن أدرس هذا السوق وقيمة الشراء وأيضا قيمة إعادة البيع أيضا لها سوق كبير في مدينة مومباي بالهند سواء بيع أو شراء (من الملحق التجاري في سفارة الهند ببلدك تستطيع الحصول بسهولة عن عنوان السوق وأيضا الشركات المتعاملة بهذا السوق)

2- حاول ان تجرب تجارة الاغنام فربما وجدت نصيبك بها…ان كان عندك مكان فأشتر اغنام بالجملة لتربيتها وبيع الوالدات منها..وهذه التجارة تحتاج رأس مال ومكان فسيح (صحراء او حوش اغنام) وتحتاج رأس مال مناسب لايقل عن 20 الف ريال.

3- حاول ان تكون وسيط في بلدك لشركات خارجية تعرض عليهم خدماتك من تخليص معاملاتها وايجاد افضل الفرص التجارية التي ترغب بها في بلدك..بأستطاعتك إيجاد الشركات الاجنبية من الادلة التجارية الموجودة في السفارات الاجنبية في بلدك وهم سيرحبون جدا بتزويدك بعناوين الشركات لديهم ويمكنك مراسلتهم و البحث من بينهم لمن توطد علاقتك بهم وتكون وكيلهم في بلدك.

4- استصلح الحدائق المنزلية بالاجره…عمل جميل ومربح ولكن يحتاج لعمالة متخصصة ومكتب مرخص ودعاية مكثفة ومعرفة مصادر شراء أدوات الحدائق و محاولة الحصول على أقل الأسعار لترويجها بسعر أعلى مع أجرة العمال أيضا”.

5-تاجر بالساعات المستعملة …بيع و اشتر فيها ولكن قبل ذلك تعلم جيدا سوق هذه التجارة…استطلع آراء اصدقائك واقربائك عن الساعات الثمينة ومدى ميلهم لها..بعد ان تعرف السوق جيدا جرب ان تشتري منهم بعد ان تعرف سوق البيع لهذه الساعات وعرف الجميع انك تبيع و تشتري به وحدد الماركات التي تعمل بها مثلا رولكس وشوبارد واوميغ…اي حدد 3 ماركات او 4 ماركات لتعمل بها ولا تتوسع حتى يكون لديك رأس مال كبير تستطيع أن تتوسع منه .

6- اقتني العملات والاشياء الاثرية القديمة وتاجر بها بيع وشراء لكن قبل ذلك أدرس سوق الأثريات جيدا وتعرف على تجار أثريات يفيدونك بخبراتهم ولكن أنتبه فعملية تجميع الأثريات تحتاج مبالغ مالية كبيرة ووقت كبير…لكنها بالنهاية تجارة رائعة جدا ترجع المتعامل بها الي أزمان بعيدة لم يكن بها وهو شعور جميل وغوص في التاريخ القديم لحضارتك وحضارات أخرى.

7- تقاول في الديكورات الداخلية للمنازل بعد ان تتفق مع مهندس ديكور…فارق المبالغ المدفوعه ستكون لك بعد ان تخصم اجرة المهندس …وهذه التجارة تحتاج تعرف على مهندسين ديكور ودعاية جيدة وهي وساطة

8- تاجر بالدجاج على ان كان يوجد في منزلك فسحة مكان فأنت تستطيع أن تبيع بعض بيضها وتفقس الباقي لينتج صوص فيكبر ويصبح دجاج تبيعه…وإن وجد المكان فأن هذه التجارة لاتكلف شيئا كثيرا بل بعض المال لشراء الدجاج البياض وعدده يعتمد على رأس مالك لذا فهو مفتوح ممكن أن تبدء ب10 دجاجات وممكن تبدء ب1000 دجاجه.

9- حاول ان تتعلم تجارة الذهب وكيفية التعامل بها …انها تجارة مربحة لمن فهمها…فالسوق العالمي للذهب مثلا يدار به مليارات الدولارات يوميا …بين بيع وشراء وإنتاج جديد..اشتر الذهب الخام وهو موجود بالمصارف واتفق مع أي صائغ ذهب ليصمم لك عقود او خواتم ذهب حسب تصميمه او حسب تصميمك الخاص فتبيعه بفارق سعر

مثلا لو اشتريت 8غرام ذهب ب40 ريال واتفقت مع الصائغ ليعملها خاتم نسائي جميل…وتكلف التصميم وصياغة الخاتم 100 ريال فهذا يعني ان سعر المفترض أن تبيع به هذا المنتج الجديد يجب ان لا يقل عن 190 ريال بواقع ربح 50 ريال ودائما أنت من تقرر قيمة جهدك وعملك فتعرضه بأسعار أعلى متجاهلا ما ورد من أسعار فهي أفتراضية فقط.
10- افتح ورشة لتصليح السيارات فهو مجال واسع للربح حيث يمكنك الاتفاق مع مكاتب بيع السيارات المستعملة لتصليح سياراتهم لديك وايضا حتى الوزارات و الهيئات الحكومية وعمل اشتراكات شهرية لزبائنك او بنظام الخصم من الحساب المسبق الدفع نظير خصم في قيمة التصليحات.
11- حاول ان تتفنن في عمل علب وصناديق تقديم الشوكولاته..لتبيعها بعدتصميمها لأقاربك أو للمحلات المختصة ببيع الحلويات…لكن يجب ان تعشق هذا العمل لتتقنه فهو فن راقي وجميل مثل الرسم والنحت ومحظوظ من كان عشقه عمله فهذا يعني كطرح لوحة جميلة للبيع في كل يوم عمل فيستمتع بها كل من يراها.
12- حاول ان تأخذ فكرة عن تصميم الملابس النسائية فقد تبدع فيها ويكون لك شأن كبير فأغلب المصممين دخلوا مجال التصميم فجأة عندما أكتشفوا أن لديهم موهبة تصميم موديلات الملابس النسائية…الآن خذ قلم وورقة وحاول أن تفكر بتصميم موجود في خيالك لترسمه..وبعد ان ترسمه اعرض ما رسمته لقريباتك ليقيموه…ان اتت التقييمات غير مشجعه فلا تيأس فأنت كنت تحب هذا العمل فسوف تبدع فيه يوم ما بالتعلم و المثابرة وعدم اليأس والأحباط من اول او ثاني تجربة.
13- اتفق مع بعض اصدقائك على شراء قارب لتصطادوا السمك بالبحر وتبيعوا ما اصطدتم في سوق الاسماك..وهذا العمل يتطلب القليل من المال والكثير من الجهد و العمل لساعات فالبحر يملأه الخير بل هو مصدر أساسي للدخل في بعض بلدان العالم وان احببت هذا العمل ستستمتع كثيرا به فهو يحمل الإثارة و المغامرة و التشويق في كل رحلة صيد في البحر …وتأمل البحر يبعث الي الهدوء و السكينة فأن كنت تعجب من البحر بمدى كبره وهدوئه …فالأولى أن يذكرك بمن خلقه الله سبحانه وتعالى…فقد أمرنا أن نتأمل بمخلوقاته ونسبحه.
14-بطاقات الدعوة للأفراح اصبحت فن وتجارة رائجة…حاول ان تبتكر بطاقة دعوة لتسوقها على الشركات وتستفيد من افكارك…أضف أشياء جديدة غير موجودة ببطاقات الدعوة حاليا..كالقماش والصدف وغيره…المجال مفتوح لتترك لخيالك العنان.
15- المعدات البحرية كخيوط الصيد والشباك وغيرها تجارة جميلة ومربحة…تعلم من مصادر هذه التجارة قبل أن تبدئها ولا تستعجل فقط ركز في التعلم من أهل سوق هذه التجارة حتى تتقنها فتتعامل بها بكل ثقة وقوة.
16- اشتر بطاقات إعادة شحن رصيد الهواتف المتنقلة بالجملة وأعد بيعها بفارق سعر كسعر السوق…فهي تجارة لايستغني عنها الناس…حاول أن تضيف خدمة جديدة وأنت توزع هذه البطاقات مثل خدمة التوصيل للمنازل أو التوصيل لجوالات العملاء (ارسال رقم البطاقة برسالة نصية عبر الاس ام اس لجوالات العملاء) أن وجدت ضمانات لديك عليهم أو أن كنت تثق بهم.
17-وطد علاقاتك بالتجار في مهنه معينه…مثلا العقار ..وحاول ان تحصل منهم على ما يريدون من عقارات وايضا ما يرغبون ببيعه…وبعدها سوق عقاراتهم بين بعض من خلال علاقاتك.
18-حاول تعلم احد اللغات الاجنبية النادره ( كالايطالية او الالمانية او غيرها) ثم اعمل مترجم بالاجرة (الامر يتطلب وقتا طويلا ).
19- حاولي ان تجمعي وصفات الطبخ التي تعرفينها وتعمليها وتصوريها ومع الايام ستجدي انك جمعتي وصفات كثيرة وتستطيعي جمعها في كتاب و طبعه وتوزيعه على المكتبات ايضا تستطيعي أن تبيعي حقوق الطبع و التوزيع للمكتبات الكبرى في بلدك أن كنتي ترغبين بمبلغ أقل لكنه سريع.
20- تاجر بالاثاث المستعمل…ضع اعلان مطلوب شراء اثاث مستعمل …واشتر اثاث المنازل التي تطلبك وبعها للتجار او مفرق حسب الفائده.
21-استغل التجمعات في منطقتكم… يمكنك ذلك مثلا في عمل ذرة وبيعها في هذه التجمعات او تسويق أي شيء اخر تريد بيعه.
22-ان كان وضعك المادي ضعيف فحاول ان تتاجر ببالونات الاطفال المزركشة وبيعها في اماكن تجمع الاطفال من ملاهي وغيرها.
23-الاتجار في اللعاب الاطفال تجارة مربحه فكر في كيفية شراء اللعاب بالجمله ثم بيعها مفرق.
24-تاجر بالبضائع القديمة والتي يخزنها التجار مدة طويلة ويرغبون بالتخلص منها عبر بيعها بأسعار مخفضه فقد تستفيد من هذه التجارة كثيرا.. اعمل اعلان برغبتك بشراء البضائع المخزنة القديمة (الاستوكات) وارصد رأس مال معقول لشراء هذه البضائع.
25- للبحر ثروات كثيرة…منها الأصداف و القواقع والمحار التي على الشاطئ فهي تعتبر ثروة لا يعلم عنها أحد ولها سوق رائج (سوق العطارة وسوق الديكورات الخفيفة و الفنون التشكيلية )…فكر في الأمر وأكتشف هذه التجارة.



 

تعليق واحد »

أكتب تعليقك الأن !

أضف تعليقك أدناه ، أو تنبية من موقعك. يمكنك أيضا الاشتراك في هذه التعليقات عبر RSS.

نرجو أستخدام التعليقات بما يفيد ,, وعدم أستخدام بريد السبام ,..

يمكنك استخدام هذه العلامات :
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا هو تمكين Gravatar مدونة. للحصول علىية بنفسك المعترف بها عالميا! ، يرجى تسجيل في Gravatar.