افكار مشاريع جديدة

هل لديك رأس مال و تبحث عن أفكار إبداعية لتستثمر أموالك فيها؟ فرصتك للاطلاع يوميا على كل جديد في عالم المشاريع الصغيرة

دراسات جدوى

المزيد من خطط العمل المختلفة في جميع المجالات ودراسات الجدوى الاقتصادية والدراسات المبدئية ونصائح هامة لكل شركة ناشئة.

الاستيراد والتصدير

اسرار الاستيراد والتصدير ,اعادة التصدير ,الاستيراد من الصين ,نصائح للمستوردين ,شركات الاستيراد والتصدير ,خبايا الاستيراد والتصدير.

التسويق

خاص بطرق التسويق المختلفة ,التسويق الالكتروني ,التسويق بالفايسبوك ,التسويق بالواتساب ,التسويق بالجوال ,نصائح للتسويق.

تنمية بشرية

نصائح مفيدة لتنمية الشخصية والتخطيط الاداري وكل ما يخص التنمية البشرية من دروس ونصائح هامة ومفيدة للمدربين والمتدربين.

الرئيسية » افكار مشاريع جديدة, تنمية الذات, سيدات الاعمال, مجلة افكار المشاريع, مشاريع نسائية

المشاريع النسائية الناجحة

الكاتب : في 8 مارس, 2017 – 2:08 ملا تعليق | 9٬220 مشاهدة

في كثيرٍ من الأحيان لا تحتاج المرأة للعمل بسبب الوضع المالي الجيّد لزوجها أو أهلها، ولكن ذلِكَ لا يمنع من مُحاولتها لعمل مشروع ناجح خاص بها يُدر عليها المال ويُشعرها بالثقة والإنجاز فحتّى لو كانت بحاجة أو بغير حاجة للمال فمن الجيّد أن تحاول المرأة تحقيق أمر ما في حياتها.

 

 

مشاريع نسائية ناجحة

 


 

 

نصائح قبلَ بدء المشروع

التخطيط الجيّد والبنّاء قبلَ اختيار المشروع أو البدء بإنجازه، فعلى المرأة عمل دراسة موسّعة عن المشاريع الخاصّة بالنساء والبحث في أكثرها انتشاراً ونجاحاً ودخلاً، فبذلِك يُصبح لديها خلفيّة عن الموضوع مِمّا يُتيح لها التفكير بواقعيّة.

زيارة بعض النساء اللاتي حققن النجاح في المشاريع على أرض الواقع، فذلِكَ يُساعد على رؤية الأمور مُباشرةً، وحصول المرأة على الدافع والحافز القوي بسبب رؤيتها لأمثلةٍ حيّة لنجاح الأُخريات.

تحديد الميزانيّة التّي تمتلكها المرأة لتستطيع البدء بمشروعها، ويجب اختيار المشروع بحيث يكونُ مُناسباً لهذهِ الميزانيّة، وعمل جدول بالمصاريف والنفقات المُهمّة.

الحصول على رُخصة وإذن من الجهات المُختصة قبلَ البدء بإنشاء المشروع، حتّى يكونَ قانونيّاً مُنذُ البداية، ولتجنُّب الوقوع في المشاكل فيما بعد.

 

أفضل مشروع نسائي ناجح

على المرأة الاطلاع والتعرف على مُختلف المشاريع قبلَ اختيار أحدها، فهُنالِكَ العديد من الخيارات المُختلفة وعلى المرأة تحديد أيُّها يُناسبها بشكلٍ أفضل، وفيما يلي أمثلة على أفضل المشاريع النسائيّة:

مطبخ للتواصي:

فمن أكثر المشاريع التّي تُدر الأرباح هيَ إعداد المأكولات المُختلفة، فنحنُ الآن بزمن السُرعة ومُعظم النساء يرغبنَ بتناول الأكلات الجاهزة، لذلِكَ يلجأنَ إلى مطابخ التواصي للأكلات الصحيّة والمُعدّة في المنزل، فأصبحت المطاعم من الخيارات المُكلفة وغير الصحيّة لذلِكَ يُحاول النّاس تجنّبها.

بيع البضائع من المنزل:

فبإمكان المرأة التجارة وهيَ جالسةٌ في منزلها، إمّا عن طريق استقبال الزبائن في المنزل، أو عن طريق الإعلان عن بضائعها على الإنترنت وتوصيلها للمُشتري، فلقد أصبحت هذهِ التجارة مُربحة ومُنتشرة إلى حدٍّ كبير بينَ النّاس، وتشتمل هذهِ البضائع على الأدوات المنزليّة، والملابس، والأشغال اليدويّة وغيرها، ويتم توفيرها إمّا عن طريق الإنترنت وإمّا من متاجر البيع بالتجزئة.

إعطاء الدروس الخصوصيّة:

فبإمكان المرأة استغلال مهارتها في التعليم في مواد مُعيّنة للحصول على المال، وتستطيع إمّا الذهاب إلى منزل التلميذ وإمّا استقبالهُ في منزلها، وقد تستطيع التوسُع بهذا العمل عن طريق الاشتراك مع نساء أُخريات وفتح مركز لإعطاء الدروس الخصوصيّة.

 

 



 

أكتب تعليقك الأن !

أضف تعليقك أدناه ، أو تنبية من موقعك. يمكنك أيضا الاشتراك في هذه التعليقات عبر RSS.

نرجو أستخدام التعليقات بما يفيد ,, وعدم أستخدام بريد السبام ,..

يمكنك استخدام هذه العلامات :
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا هو تمكين Gravatar مدونة. للحصول علىية بنفسك المعترف بها عالميا! ، يرجى تسجيل في Gravatar.