افكار مشاريع جديدة

هل لديك رأس مال و تبحث عن أفكار إبداعية لتستثمر أموالك فيها؟ فرصتك للاطلاع يوميا على كل جديد في عالم المشاريع الصغيرة

دراسات جدوى

المزيد من خطط العمل المختلفة في جميع المجالات ودراسات الجدوى الاقتصادية والدراسات المبدئية ونصائح هامة لكل شركة ناشئة.

الاستيراد والتصدير

اسرار الاستيراد والتصدير ,اعادة التصدير ,الاستيراد من الصين ,نصائح للمستوردين ,شركات الاستيراد والتصدير ,خبايا الاستيراد والتصدير.

التسويق

خاص بطرق التسويق المختلفة ,التسويق الالكتروني ,التسويق بالفايسبوك ,التسويق بالواتساب ,التسويق بالجوال ,نصائح للتسويق.

تنمية بشرية

نصائح مفيدة لتنمية الشخصية والتخطيط الاداري وكل ما يخص التنمية البشرية من دروس ونصائح هامة ومفيدة للمدربين والمتدربين.

الرئيسية » افكار مشاريع جديدة, المشاريع, تنمية الذات, نصائح

حتى تكون شخصاً مثالياً في نظر الناس

الكاتب : في 14 ديسمبر, 2016 – 8:32 ملا تعليق | 124 مشاهدة

لكي يتحقق هذا الحلم عليك أن تمتنع عن الكثير من العادات والتصرفات الخاطئة وأن تتبنى عادات حميدة تضمن لك أن تكون شخصاً مثالياً فى نظر الجميع

 

 

 


فيما يلي سنعرفك على 11 نصيحة تجعلك شخص مثالي في نظر الناس. 

1. حتى تكون شخص مثالي في نظر الناس يجب أن تكون صاحب شخصية قوية قادر على اتخاذ القرارات الصائبة دون الوقوع في الأخطاء.

2. يجب أن تمتلك الإرادة، فالإرادة القوية قادرة على رسم حياة الإنسان بالطريقة التي يريدها، فإذا كانت عزيمتك قوية ستستطيع تحقيق المستحيل وهذا ما يثير إعجاب الناس بك.

3. سواء أكنت رجل أو أنثى يجب أن تحافظ على سمعتك، فلايجوز أن تتشاجر مع زملائك في العمل أو مع أصدقائك، ولايجوز أن تستخدم الكلمات البذيئة، كن إنساناً خلوقاً حتى تصبح صاحب شخصية مثالية.

4. لا تعاشر الأشخاص السلبيين، واقترب دوماً من الأشخاص الإيجابيين فهم سيمدونك بالطاقة الإيجابية وستصبح مثلهم شخص إيجابي ينجذب جميع الناس إليه.

5. حافظ على علاقتك مع الناس وابنِ علاقاتك الاجتماعية على أساس الصدق والوفاء والإخلاص، وابتعد عن الغدر والخيانة والخداع، سيسهل عليك هذا أن تصبح صاحب شخصية مثالية.

6. حافظ على مظهرك العام لأن المظهر الخارجي يعطي انطباع إيجابي أو سلبي عن الشخص، لذا اهتم بنظافتك واختر الملابس الأنيقة وسرّح شعرك وضع العطور الفواحة.

7. تجنّب التفكير السطحي الذي يرتكز على قشور الأمور واعتمد على التفكير العميق الذي يهتم بجوهر الأمور، سيساعدك التفكير العميق على حل المشكلات وهذا ما سيجعل منك شخص مثالي.

8. أنصت للناس واستمع لهم فالناس تحب من يهتم بها، وحاول أن تظهر لهم بأنك تهتم بحديثهم كأن تضيف بعض الكلمات تعقيباً على ما يقولوه، ولا بأس من تقديم قدم النصيحة لمن يحتاجها وأنت بدورك تقبل النصيحة برحابة صدر.

9. احفظ أسرار الآخرين فأعراض الناس ليست لعبة وأنت بدورك حافظ على سرّك وابقهِ طي الكتمان، ابتعد عن الغيبة والنميمة ولا تنسى أن تعامل الناس كما تحب أن يعاملوك.

10. الابتسامة صدقة كما قال الرسول صلى الله عليه وسلم، لذا حافظ على ابتسامتك فالابتسامة تقربك من الناس وتزيد مقدار المحبة في القلوب، كما أن الابتسامة تمدك بالصبر لمواجهة صعوبات الحياة.

11. قدّم المساعدة المادية والمعنوية للناس، ساعدهم في محنهم وقف معهم في السراء والضراء، كن معطاءً لا تبخل عليهم في شيء، هذه التصرفات ستقرب الناس منك وستجعلك شخص مثالي بنظر الجميع.

معظم الناس يسعون للمثالية ولكن أن تكون شخص مثالي ليس بالأمر السهل إلا أن التزامك بالنصائح السابقة ستسهل عليك أن تصبح شخص مثالي، القرار بين يديك الآن باشر وتطبق النصائح لتصبح شخص مثالي.



 

أكتب تعليقك الأن !

أضف تعليقك أدناه ، أو تنبية من موقعك. يمكنك أيضا الاشتراك في هذه التعليقات عبر RSS.

نرجو أستخدام التعليقات بما يفيد ,, وعدم أستخدام بريد السبام ,..

يمكنك استخدام هذه العلامات :
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا هو تمكين Gravatar مدونة. للحصول علىية بنفسك المعترف بها عالميا! ، يرجى تسجيل في Gravatar.