افكار مشاريع جديدة

هل لديك رأس مال و تبحث عن أفكار إبداعية لتستثمر أموالك فيها؟ فرصتك للاطلاع يوميا على كل جديد في عالم المشاريع الصغيرة

دراسات جدوى

المزيد من خطط العمل المختلفة في جميع المجالات ودراسات الجدوى الاقتصادية والدراسات المبدئية ونصائح هامة لكل شركة ناشئة.

الاستيراد والتصدير

اسرار الاستيراد والتصدير ,اعادة التصدير ,الاستيراد من الصين ,نصائح للمستوردين ,شركات الاستيراد والتصدير ,خبايا الاستيراد والتصدير.

التسويق

خاص بطرق التسويق المختلفة ,التسويق الالكتروني ,التسويق بالفايسبوك ,التسويق بالواتساب ,التسويق بالجوال ,نصائح للتسويق.

تنمية بشرية

نصائح مفيدة لتنمية الشخصية والتخطيط الاداري وكل ما يخص التنمية البشرية من دروس ونصائح هامة ومفيدة للمدربين والمتدربين.

الرئيسية » مشاريع تجارية

صناعة الطوب الاحمر

الكاتب : في 29 أبريل, 2015 – 2:55 صلا تعليق | 5٬854 مشاهدة

 

تقام يومياً مئات العمليات الانشائية في مختلف انحاء الوطن العربي ويعتمد اغلبها على الطوب الاحمر او الطفلي حيث انة اثبت كفأة وجودة اعلى من الانواع الاخري، وبما ان استهلاكة كبير فإن معدلات الطلب علية مرتفعة جداً وهذا ما لا تستطيع المصانع تحقيقة حيث ان اعدادها قليلة والطاقة الانتاجية لا تكفي حجم الطلب لذلك يتم اللجوء لاستيراد الطوب الاحمر من الخارج بأسعار اعلى من اسعار المنتجات المحلية مما يؤدي الى ارتفاع تكاليف البناء وعلية ترتفع اسعار العقارات في السوق ما يضر بمصلحة الاقتصاد الوطنى.

فكرة المشروع واهدافة:

الفكرة عبارة عن انشاء مصنع لانتاج الطوب الاحمر بالابعاد 6x 12x 25 سم و 10x 12 x25 سم وذلك بالاعتماد على مخلفات المصانع من الطفلة بالاضافة الى الاعتماد على المخلفات الناتجة عن المباني التى يتم هدمها او تكسيرها مما يحقق منفعة بيئية عظيمة، ويهدف هذا المشروع الى عدة اهداف اهمها “تقليل الاستيراد وتقديم بدائل محلية مناسبة، الحفاظ على البيئة من المخلفات الناتجة عن التكير والهدم والمصانع الاخري، تشغيل العمالة العاطلة عن العمل، تحقيق ارباح ممتازة، المساهمة في تحسين الاقتصاد الوطنى عن طريق خفض الاستيراد والمساعدة على خفض اسعار العقارات”.

مراحل انتاج الطوب الاحمر:

لكي يتم اخراج منتجات نهائية بالجودة المطلوبة فلابد من ان تمر المواد الخام “الطفلة، الاحجار المكسرة” بعدة مراحل انتاجية، وهي كالاتي على الترتيب:


المعدات اللازمة:

لانجاز كافة العمليات التالية بدقة وسرعة فلابد وان تتم بالاعتماد علي مجموعة من الالات والمعدات، وهم عبار عن “كسارة، عجانة، ماكينة صب، طبالى صاج، فرن الحريق، كلارك شوكة”.

مساحة وموقع مصنع الطوب الاحمر:

بالنسبة للمساحة فيجب ان لاتقل عن 1000 متر بحيث يتم تخصيص 600 متر مربع لعمليات التصنيع والانتاج والـ 400 متر الاخري يتم تقسيمها مناصفة الى جزئين احدهملتخزين المواد الخام والاخر لتخزين المنتجات النهائية “الطوب الاحمر”، وبالنسبة لموقع المشروع فيجب ان يكون بعيد عن المناطق السكنية كما يراعت ان تتوافر بة المصادر الخدمية المختلفة وبالاخص الكهرباء حيث يعتمد عليها في تشغيل بعض المعدات بالاضافة الى انها تشغل الاضاءة والمياة حيث تعد من المواد الخام الاساسية اللازمة للصنع.

العمالة المطلوبة:

يحتاج مصنع انتاج الطوب الاحمر حوالي 19 عاملاً من العمالة الحرفية والعادية ليقاموا بتنفيذ المراحل الانتاجية التى تم ذكرها، ويراعي اختيار عمال لهم خبرة في التعامل في هذة الصناعة من قبل كما يراعي اعطائهم رواتب تحفزهم على العمل.

تسويق وبيع الطوب الاحمر:

من المنتجات التى يسهل تسويقها وبيعها اذا كانت جودتها مساوية لجودة المنتجات المتواجدة في السوق، والسبب في ذلك هو زيادة حجم الطلب علية، ويمكن على الاساليب التالية في التسويق.

– التواصل مع شركات البناء والتعمير والتوصل مع بعضهم لاتفاق على ان يرسلوا سيارتهم لتحميل الكميات التى يريدونها.
– الاتفاق مع مقاولين البناء الذين يحصلون على اعمال ليست بالكبيرة، مثل بناء عمارة او فيلا.
– الاتفاق مع اصحاب سيارات نقل الطوب الاحمر في القري ليشتروا منك.

للحصول على الدعم والمساعدة اتصلوا ب مكتب افكار بزنس

الاستفسار للجادين فقط  :

مشاريع صغيرة مربحة ,مشروعات صغيرة ناجحة ,افكار مشاريع صغيرة ومتوسطة ,فكرة مشروع مربح ,افكار مشروعات مربحة ومجربة ,مشروع صغير ناجح ,افكار مشاريع مضمونة.



 

أكتب تعليقك الأن !

أضف تعليقك أدناه ، أو تنبية من موقعك. يمكنك أيضا الاشتراك في هذه التعليقات عبر RSS.

نرجو أستخدام التعليقات بما يفيد ,, وعدم أستخدام بريد السبام ,..

يمكنك استخدام هذه العلامات :
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا هو تمكين Gravatar مدونة. للحصول علىية بنفسك المعترف بها عالميا! ، يرجى تسجيل في Gravatar.