افكار مشاريع جديدة

هل لديك رأس مال و تبحث عن أفكار إبداعية لتستثمر أموالك فيها؟ فرصتك للاطلاع يوميا على كل جديد في عالم المشاريع الصغيرة

دراسات جدوى

المزيد من خطط العمل المختلفة في جميع المجالات ودراسات الجدوى الاقتصادية والدراسات المبدئية ونصائح هامة لكل شركة ناشئة.

الاستيراد والتصدير

اسرار الاستيراد والتصدير ,اعادة التصدير ,الاستيراد من الصين ,نصائح للمستوردين ,شركات الاستيراد والتصدير ,خبايا الاستيراد والتصدير.

التسويق

خاص بطرق التسويق المختلفة ,التسويق الالكتروني ,التسويق بالفايسبوك ,التسويق بالواتساب ,التسويق بالجوال ,نصائح للتسويق.

تنمية بشرية

نصائح مفيدة لتنمية الشخصية والتخطيط الاداري وكل ما يخص التنمية البشرية من دروس ونصائح هامة ومفيدة للمدربين والمتدربين.

الرئيسية » افكار مشاريع جديدة, المشاريع, مشاريع الكترونية, مشاريع منزلية, نصائح

طرق فعالة لجني المال من الإنترنت

الكاتب : في 8 ديسمبر, 2016 – 5:52 ملا تعليق | 3٬281 مشاهدة

إن كُنت تستخدم الإنترنت بشكل كبير لماذا لا تستغلّ هذا الأمر بما يعود عليك بالفائدة والرّبح المادي؟ فبدلاً من الجلوس وإضاعة الوقت، إبدأ عملك الخاص الذي سيجني لك المال الوفير 

 

 

 


نعم يمكنك جَني المال عن طريق الإنترنت، وذلك عن طريق مايلي: 

1. الرّبح مُقابل النقر

مع أنّها ليست بالطريقة التي تعود عليك بالربح الوفير إلا أنها من أكثر الطّرق انتشاراً بين الذين يجنون الأموال عبر الإنترنت، النّقرة الواحدة تعود عليك ببعض السّنتات فقط، فبعض الشّركات تدفع لك بمجرّد الضغط على إعلاناتها في موقعك.

2. مواقع التواصل الاجتماعي Social Media

هذه الطّريقة سهلة ولاتحتاج زمناً أو مجُهوداً كبيرين لتُحقّق الأرباح، وهي صفحات الفيس بوك والتويتر وما إلى هنالك من مواقع التواصل الاجتماعي، بحيث يتم عرض إعلانات الشّركات الخاصة عليها، وبمُجرّد النّقر على أعجبني أو مُتابعة لصفحتك الخاصّة فسيتمّ تحويل النّقود إلى حسابك.

3. موقعك الخاص أو مُدوّنتك

هي الوسيلة الأكثر دخلاً، ولكنّها تحتاج صبراً وجُهداً لتبدأ بالحصول على مردود مادّي من خلالها، وهي أن تُنشئ موقعك الخاص أو مدوّنتك على الإنترنت وتبدأ برفع الملفات عليها، وتجني المال من خلال الإعلانات التي تنشرها للشّركات أو المواقع على مدوّنتك وبالأسعار التي تعرضُها.

4. قناتك على Youtube

بإمكانك كذلك حصد المال من خلال قناتك الخاصّة على اليوتيوب، وهذا المال يأتيك من خلال الإعلانات التي ستعرضُها على مقاطع الفيديو التي تنشرُها قناتك، لذا عليك تقديم شيء مُثير لاهتمام الجّمهور لكي يُصبح لديك عدد كبير من الزوّار وبالتّالي تجني المال الوفير.

5. التّرويج لمنتجك الخاص

إذا كنت من أصحاب الابتكارات ولديك شيء خاص بك وجديد بالنّسبة للغير، قم بالتّرويج له وأطلق متجرك الإلكتروني الخاص، كما يُمكنك بناء متجر لبيع السّلع المُختلفة عن طريق الإنترنت.

6. بيع كتابك الخاص

قد تكون من مؤلّفي الكتب وتودّ نشرها، الإنترنت يوفّر لك فُرصة التّرويج لاسمك ككاتب بالإضافة لبيع كُتبك، وذلك عبر متاجر الكتب الإلكترونيّة المتوفرة على الإنترنت.

7. الدُّروس الخصوصيّة

إذا كُنت مُدرساً لمادّة ما بإمكانك إعطاء الدروس الخصوصيّة عبر الإنترنت وكسب المال عن طريقِها، تحتاج فقط لكاميرا ويب عالية الدقّة وإنترنت سريع إلى حدّ ما لكي تبدأ دروسك مُباشرةً عبر الإنترنت. 

8. الوظائف الصغيرة

هناك العديد من الوظائف البسيطة التي توفّرها لك بعض الجهات لكي تساعدهم في إدخال بيانات نصية أو تحويل نص من أوراق مطبوعة إلى ملف Word، يمكنك كسب المال مع بدء العمل مباشرةً.

9. التسويق

يمكنك أن تعمل مسوِقاً بالعمولة من خلال بعض الشركات أو المتاجر الالكترونية التي تتيح لك الانضمام إليها، ستجلب المال من خلال نشر إعلاناتها وحصولك على عمولة من كل عملية بيع تتم من خلال إعلاناتك.

10. مدرس وقت الطلب

بإمكانك أن تصبح مدرساً وقت الطلب، من خلال اعطاء الدروس وحل الوظائف للطلاب عبر الإنترنت وذلك من خلال وضع الإعلان الخاص بك وانتظار الطلبات عليه.

11. بيع الصور عبر الإنترنت

قم بعرض الصّور التي قمت بالتقاطِها على شبكات التواصل ومتاجر بيع الصور، وانتظر الزبائن التي قد تأتي وتطلب منك شرائها.

12. الراوي المسموع

إذا كنت تمتلك صوتاً مميزاً فسجّل في أحدى المواقع كراوي مسموع، يمكنك جني المال من خلال المقاطع الصوتية التي تسجلها.

13. اعرض خدماتك أون لاين

ليس من الضروري أن تكون راوٍ أو مدرساً لتعمل عبر الإنترنت، فالإنترنت مليء بالخدمات التي تستطيع من خلالها إفادة الآخرين وجني النقود بنفس الوقت، أي شيء تبرع فيه قدمه للناس، وسيعود عليك بمردود جيد.

14. التجارة الإلكترونية

تعد من أفضل الوسائل بين أعمال شبكة الإنترنت فهي من أهم الاستراتيجيات التي تجلب المال، لكنها صعبة بعض الشيء، فهي تحتاج لمنتج خاص بك أو أكثر تروج له ومن ثم تبدأ ببيعه، للوهلة الأولى يكون الأمر صعباً بعض الشيء لأنه يحتاج الكثير من العمل، ولكن مع مرور الوقت ستحصد الأموال دون مجهود يذكر.

لم يعُد خفيّاً على الجميع أنّه بإمكانهم الاستفادة من شبكة الإنترنت كمصدر جيّد للدّخل وكسب المال، فالإنترنت حقيقة فتح أمامنا أبواباً جديدةً وفُرصاً أكبر للعمل، لكنّهُ بالنّهاية مُجرّد وسيلة ولن نستطيع جني الأموال دونَ بذل الجُهد اللّازم حتّى نصل إلى ما نُريد. 

 

 



 

أكتب تعليقك الأن !

أضف تعليقك أدناه ، أو تنبية من موقعك. يمكنك أيضا الاشتراك في هذه التعليقات عبر RSS.

نرجو أستخدام التعليقات بما يفيد ,, وعدم أستخدام بريد السبام ,..

يمكنك استخدام هذه العلامات :
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا هو تمكين Gravatar مدونة. للحصول علىية بنفسك المعترف بها عالميا! ، يرجى تسجيل في Gravatar.