افكار مشاريع جديدة

هل لديك رأس مال و تبحث عن أفكار إبداعية لتستثمر أموالك فيها؟ فرصتك للاطلاع يوميا على كل جديد في عالم المشاريع الصغيرة

دراسات جدوى

المزيد من خطط العمل المختلفة في جميع المجالات ودراسات الجدوى الاقتصادية والدراسات المبدئية ونصائح هامة لكل شركة ناشئة.

الاستيراد والتصدير

اسرار الاستيراد والتصدير ,اعادة التصدير ,الاستيراد من الصين ,نصائح للمستوردين ,شركات الاستيراد والتصدير ,خبايا الاستيراد والتصدير.

التسويق

خاص بطرق التسويق المختلفة ,التسويق الالكتروني ,التسويق بالفايسبوك ,التسويق بالواتساب ,التسويق بالجوال ,نصائح للتسويق.

تنمية بشرية

نصائح مفيدة لتنمية الشخصية والتخطيط الاداري وكل ما يخص التنمية البشرية من دروس ونصائح هامة ومفيدة للمدربين والمتدربين.

الرئيسية » تمويل المشاريع

كيفية تمويل المشاريع عبر رجال الاعمال

الكاتب : في 5 مايو, 2015 – 10:06 صتعليق 14 | 6٬041 مشاهدة

 

توجد طرق عديدة يمكنك الاعتماد عليها لتمويل مشروعك الجديد او مشروعك القائم بالفعل وترغب في تطويرة، فمثلا يمكنك ان تعتمد على التمويل الشخصي او استثمار ارباح المشروع او يمكنك ادخال مساهمين او يمكنك البحث عن شريك مناسب كذلك يمكنك طلب قرض حسنمن احدي الجمعيات او البنوك المانحة للقروض الحسنة، هذا وتوجد طرق اخري عديدة يمكنك الاعتماد عليها عندما ترغب في تمويل مشروعك ومن ضمن هذة الطرق طريقة الحصول على التمويل من رجال الاعمال والمستثمرين وهذة الطريقة تعد واحدة من افضل الطرق التمويلية وذلك لان الدعم لن يكون دعم مالى فقط وانما دعم مالى ومعنوي ايضاً كما انك ستحصل على الكثير من النصائح الهامة وستستفيد من خبرات الاخرين، بل والاكثر من ذلك ستساعدك الشركة التابعة لرجل الاعمال الذي يمولك او سيساعدك رجل الاعمال الممول لمشروعك بنفسة وذلك لانة سيربح اذا ما ربح مشروعك وسيخسر اذا ما خسر مشروعك، هذا وبناء على اهمية هذة الطريقة التمويلية فإننا سنعمل فيما يلي على توضيح كيفية اعتمادها والحصول على التمويل اللازم عن طريقها.

gfgr44

كيفية الحصول على التمويل من رجال الاعمال:

1- اذ لم يكن لديك مشروع قائم بالفعل فيجب ان تبحث عن فكرة رائعة وتدرسها جيداً وذلك لمعرفة مدى ربحيتها وما يتوقع لها في المستقبل، وفي حالة كان لديك مشروع قائم بالفعل ويحقق ارباح جيدة وترغب في تطويرة فيجب ان تعد جدول يشتمل على ارباح المشروع بالاضافة الى عمل دراسة جدوى توضح الارباح المتوقعة بعد الحصول على التمويل اللازم وذلك لتقديمها الى الممول، فالمستندات خير دليل على للاقناع.

2- قم بعمل بحث عن رجال الاعمال والمستثمرين وجمعيات رجال الاعمال ويمكنك االاستعانة بالانترنت في هذة الخطوة وبعدما تحصل على مجموعة لا بأس بها من الاسماء يمكنك تصفيتهم بناء على معايير مختلفة مثل السمعة والقدرة على التمويل والمعاملة وغيرهم من العوامل، وبعد ذلك يمكنك عمل زيارات لهم وتقدم عرضك اليهم.


3- يجب ان تقنعهم وذلك بتقديم دراسات حديثة وواقعية بالاضافة الى ذلك يجب ان تظهر في مظهر الواثق من نفسة حتى تتمكن من الاجابة على استفسارتهم واسئلتهم وبالتالى تزيد فرصك في الحصول على التمويل من احدهم.

4- بعدما تنتهي من الخطوات السابقة فإن مجموعة من الهيئات او الاشخاص الذين تقدمت لهم سيرفضون طلبك وهذا امر عادي جداً وهذا لا يعنى انهم يرون ان فكرتك غير مجدية او انك لم تقدم لهم ما يقنعهم بل من الممكن ان يكون لديهم مشروعات اخري او ليس لهم قدرة على التمويل في الوقت الحالى او انهم يستثمرون اموالهم في مجالات اخري غير المجال الذي تعمل بة انت، هذا وستجد من يوافق على عرضك ويعرض عليك المال ولكن بالطبع يجب ان تدرس هذا العرض جيداً وتضمن انة عرض تمويل وليس عرض استغلال كما يفعل الكثير من رجال الاعمال.

5- اذا توصلت الى احد العروض المجدية فمن الطبيعي ان يتم تحرير عقود بهذة الاتفاقات ليضمن كل طرف حقة، وبالطبع يجب ان تلتزم بكافة البنود التى وردت بالعقد ولا تخالف احداها حتى لا تتعرض للمشاكل او على الاقل لا تعرض مشروعك للخسارة.

6- يجب عليك العمل مع الهيئة او الافراد الممولين لك جنب الى جنب لتطبقوا مع تم الاتفاق علية على ارض الواقع وبالتالى تتزايد ارباح المشروع وهذا ما يعود بالنفع على كافة الاطراف.

للحصول على الدعم والمساعدة اتصلوا ب مكتب افكار بزنس

الاستفسار للجادين فقط  :

مشاريع صغيرة مربحة ,مشروعات صغيرة ناجحة ,افكار مشاريع صغيرة ومتوسطة ,فكرة مشروع مربح ,افكار مشروعات مربحة ومجربة ,مشروع صغير ناجح ,افكار مشاريع مضمونة.



 

تعليق 14 »

  • السلام عليكم

    أنا عبد الباسط من الجزائر

    المشروع:= زراعة مليون نخلة تمر على مساحة 134 هكتار التكلفة =1.5 مليون دولار

    المشروع ممتاز وربحه الصافي بعد عام ونصف يتجاوز 50 مليون دولار سنويا

    سيكون للممول نسبة 80 بالمئة من الارباح سنويا

    أسعار بيع التمور 3 الى 5 دولار امريكي للكيلوغرام الواحد في الجزائر

    في حالة التصدير الى اوروبا وأمريكا السعر يرتفع الى مابين 10 و 15 دولار امريكي

    تنتج النخلة بعد السنة الأولى حوالي 40 كلغ

    مشروع ممتاز ورأسماله ثابث=الأرض والنخيل

  • يقول nadler:

    انا شاب مهنتي تركيب العدسات الطبية وعندي خبره 20 عام في مهنة فني بصريات بكل محتوي المهنه اجيدها اجاده تامه ارغب فب فتح معمل تركيبات وهي مربحه جدا لاكن لا يوجد تمويل لمشروعي فهو يحتاج 150 الف جنيه لشراء المعدات اللازمه للمشروع ارجو ان اجد من يشاركني في المشروع او يموله لي بضمانات وهذا رقمي وشكرا لكم عل سعت صدركم 01224197766

أكتب تعليقك الأن !

أضف تعليقك أدناه ، أو تنبية من موقعك. يمكنك أيضا الاشتراك في هذه التعليقات عبر RSS.

نرجو أستخدام التعليقات بما يفيد ,, وعدم أستخدام بريد السبام ,..

يمكنك استخدام هذه العلامات :
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا هو تمكين Gravatar مدونة. للحصول علىية بنفسك المعترف بها عالميا! ، يرجى تسجيل في Gravatar.