افكار مشاريع جديدة

هل لديك رأس مال و تبحث عن أفكار إبداعية لتستثمر أموالك فيها؟ فرصتك للاطلاع يوميا على كل جديد في عالم المشاريع الصغيرة

دراسات جدوى

المزيد من خطط العمل المختلفة في جميع المجالات ودراسات الجدوى الاقتصادية والدراسات المبدئية ونصائح هامة لكل شركة ناشئة.

الاستيراد والتصدير

اسرار الاستيراد والتصدير ,اعادة التصدير ,الاستيراد من الصين ,نصائح للمستوردين ,شركات الاستيراد والتصدير ,خبايا الاستيراد والتصدير.

التسويق

خاص بطرق التسويق المختلفة ,التسويق الالكتروني ,التسويق بالفايسبوك ,التسويق بالواتساب ,التسويق بالجوال ,نصائح للتسويق.

تنمية بشرية

نصائح مفيدة لتنمية الشخصية والتخطيط الاداري وكل ما يخص التنمية البشرية من دروس ونصائح هامة ومفيدة للمدربين والمتدربين.

الرئيسية » اخبار منوعة, افكار مشاريع جديدة, الادارة, القيادة, المشاريع, تنمية الذات, تنمية بشرية, خطط العمل, ريادة الاعمال, مجلة افكار المشاريع, نصائح, نصائح المليونير

كيف تبتكر منتجاً ناجحاً

الكاتب : في 9 أكتوبر, 2016 – 3:08 ملا تعليق | 197 مشاهدة

إذا كنت قد بدأت في إنشاء مشروعك الخاص، هل أنت على يقين أن منتجك فريدًا من نوعه؟

 

 

الحقيقة هي أن: العديد من رواد الأعمال لا يمكنهم الإجابة عن هذا السؤال، وذلك ليس أمرًا سيئًا على كل حال. فبعض المنتجات الناجحة ليست منتجًا جديدًا، أو حتى فريدة من نوعها. ومع ذلك، لا يزال لديها القدرة على أن تصبح مُبتَكَرَة ومَرِنَة.

والمثال الكلاسيكي على ذلك هو قوقل. لم يقم لاري بيدج وسيرجي برين أول محرك بحث في العالم مثلًا، لكنها أصبحت عملاقة محركات البحث القادرة على ربح المليارات من الدولارات.


ينبغي لك أيضًا أن تعتمدَ مثل هذا النَّهْج في تسويق علامتك التجارية. لذا، إذا أردت حقًا أن تبدو مختلفًا في السوق، هناك عدة خطوة يُمكنها مُساعدتك للقيام بذلك وإعداد استراتيجيتك الخاصة في ابتكار شركتك/منتجك/خدمتك.

الخطوة الأولى في طريقة عمل استراتيجية الابتكار: اهتم بالجانب الإنساني

0

أولى خطوات طريقة عمل استراتيجية الابتكار هي التركيز على الجانب البشري

تميل الشركات إلى نسيان أن عملاءهم بشر. على الرغم من أن عملية البيع تتم بين اثنين سعداء من البشر، إنسان سعيد بالشراء، وإنسان سعيد بعملية البيع، وهذا الأخير يُمثل الشركة، وليس من كائن فضائي مثلًا. وأمام استراتيجية أتمتة وسائل الاعلام الاجتماعية والبيانات الكبيرة؛ فإن الجانب البشري يميل أحيانًا إلى الاختفاء. 

لذلك، عليك أن تتصرف بإنسانية قدر استطاعتك. وأن تركز على المصداقية، والثقة، ونشر الفائدة. مسألة أن نبدو بشرًا ليست صعبة، ومع ذلك، إذا نسيت كيف تبدو كذلك؛ سَأُقَدّم لك بعض النصائح للقيام بذلك.

أولًا، لا تُفرط في الجِدِّيَّة مع نفسك، ولا تَخَفْ من ارتكاب الأخطاء. بعد ذلك، في موقع شركتك، أنشئ صفحة “من نحن” أو “عن الشركة” بحيث تبدو كالبيت الآمن لِزُوَّارها، لا تجعلها صارمة، ولا مُعَبَّئَة بالمُصطلحات التُجارية الصعبة.

ثانيًا: اكتب وصفًا قصيرًا عن مُوَظَّفِيك، أو دعهم يقومون بذلك بأنفسهم، مثل كتابهم المفضل، أو ما يحبه ويكرهه، أو اهتماماته، …الخ. استعرض أيضًا أي شيء يوضح ترابطهم كفريق عمل واحد، كعمل بودكاست مثلًا يتحدث فيه الجميع بتلقائية.

ثالثًا: لا تَتَّبِع النَّهج الساق في وسائل الاعلام الاجتماعية. وإنما استخدم الشبكات الاجتماعية في التواصُل مع العملاء/الزوار/المستهلكين، على سبيل المثال، أن تسألهم سؤالًا، أو أن تجيب على تساؤلاتهم. وأخيرًا، فمن الأفضل عدم ذكر اسم أو إظهار من هو وراء الكواليس.

 



 

أكتب تعليقك الأن !

أضف تعليقك أدناه ، أو تنبية من موقعك. يمكنك أيضا الاشتراك في هذه التعليقات عبر RSS.

نرجو أستخدام التعليقات بما يفيد ,, وعدم أستخدام بريد السبام ,..

يمكنك استخدام هذه العلامات :
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا هو تمكين Gravatar مدونة. للحصول علىية بنفسك المعترف بها عالميا! ، يرجى تسجيل في Gravatar.