افكار مشاريع جديدة

هل لديك رأس مال و تبحث عن أفكار إبداعية لتستثمر أموالك فيها؟ فرصتك للاطلاع يوميا على كل جديد في عالم المشاريع الصغيرة

دراسات جدوى

المزيد من خطط العمل المختلفة في جميع المجالات ودراسات الجدوى الاقتصادية والدراسات المبدئية ونصائح هامة لكل شركة ناشئة.

الاستيراد والتصدير

اسرار الاستيراد والتصدير ,اعادة التصدير ,الاستيراد من الصين ,نصائح للمستوردين ,شركات الاستيراد والتصدير ,خبايا الاستيراد والتصدير.

التسويق

خاص بطرق التسويق المختلفة ,التسويق الالكتروني ,التسويق بالفايسبوك ,التسويق بالواتساب ,التسويق بالجوال ,نصائح للتسويق.

تنمية بشرية

نصائح مفيدة لتنمية الشخصية والتخطيط الاداري وكل ما يخص التنمية البشرية من دروس ونصائح هامة ومفيدة للمدربين والمتدربين.

الرئيسية » افكار مشاريع جديدة, الادارة, القيادة, المشاريع, تنمية الذات, تنمية بشرية, خطط العمل, ريادة الاعمال, مجلة افكار المشاريع, نصائح

كيف تبدأ مشروعك الصغير

الكاتب : في 17 أكتوبر, 2016 – 2:38 ملا تعليق | 963 مشاهدة

لأننا سنخاطر بأموالنا التي قمنا بتوفيرها ، لهذا قبل البدء بأي مشروع يجب عليك القيام بالخطوات التي سنقوم بذكرها ، وذلك لضمان نجاح المشروع .

 

 

0

 


أول ما يجب عليك القيام به عند البدء بإنشاء مشوع صغير

أن يكون إختيارك للمشروع ضمن معرفتك ومهاراتك وما تنجح بالقيام به ، فكونه مشروع صغير ، لا تتوقع من أي مشروع في السنة الأولى من إنشاءه أن يعود عليك بالمال الكثير ، لهذا كن أنت الموظف والعامل الأساسي الذي يعتمد عليه هذا المشروع

وذلك لتوفر من رأس المال الذي قد تستهلكه في دفع رواتب للموظفين دون جلب عائد مادي كبير ، ثم بإمكانك توسيع المشروع تدريجياً حسب نجاح المشروع ، وبالتالي تعيين عمال وموظفين آخرين حسب حاجتك ومتطلبات مشروعك .

إختيار الفئة المستهدفة

والتي من خلالها سيعود عليك المشروع بالإيرادات المالية ، كما يفضل إختار السوق الذي لا يحوي الكثر من المنافسين وخصوصاً أن المشروع سيكون صغيراً نوعاً ما ، ثم ستتمكن من توسيعه وتوسيع سوقه تدريجياً ، فيجب عليك إختيار فئة معينة في السوق تستهدفها .

خطط تاريخ معين لبدء شركتك

وإبدأ بتسجيل كل ما تنفقه من أجل المشروع في البداية ، وأهم ما قد يحتاج الدعم المادي الكبير هو الحملة الإعلانية للمشروع ، فالتسويق له ميزانية خاصة من رأس مال المشروع الذي تقوم بإنشاءه ، وكل ما دعمته من الناحية الإعلانية كلما حصلت على عوائد مادية أكبر .

 

لا تتوقع الحصول على ربح في السنة الأولى من إنشاء المشروع ، ومقياس نجاح أي مشروع في السنة الأولى هي أن تكون الإيرادات مساوية للمصاريف التي قمت بصرفها على المشروع ، ولهذا يجب عليك السعي والمثابرة والتعب في السنوات الأولى من المشروع

 فلا أحد سيبذل جهده لنجاح المشروع كصاحب المشروع ، لهذا اسعى وثابر ولا تيأس بسهوله ، فالصبر يساعدك للنجاح ولتوسيع المشروع ، ولربما أصبحت من الأشخاص الذين يملكون الثروات الهائلة ، وكلّها من إنشاءك لمشروع صغير نجحت به .



 

أكتب تعليقك الأن !

أضف تعليقك أدناه ، أو تنبية من موقعك. يمكنك أيضا الاشتراك في هذه التعليقات عبر RSS.

نرجو أستخدام التعليقات بما يفيد ,, وعدم أستخدام بريد السبام ,..

يمكنك استخدام هذه العلامات :
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا هو تمكين Gravatar مدونة. للحصول علىية بنفسك المعترف بها عالميا! ، يرجى تسجيل في Gravatar.