افكار مشاريع جديدة

هل لديك رأس مال و تبحث عن أفكار إبداعية لتستثمر أموالك فيها؟ فرصتك للاطلاع يوميا على كل جديد في عالم المشاريع الصغيرة

دراسات جدوى

المزيد من خطط العمل المختلفة في جميع المجالات ودراسات الجدوى الاقتصادية والدراسات المبدئية ونصائح هامة لكل شركة ناشئة.

الاستيراد والتصدير

اسرار الاستيراد والتصدير ,اعادة التصدير ,الاستيراد من الصين ,نصائح للمستوردين ,شركات الاستيراد والتصدير ,خبايا الاستيراد والتصدير.

التسويق

خاص بطرق التسويق المختلفة ,التسويق الالكتروني ,التسويق بالفايسبوك ,التسويق بالواتساب ,التسويق بالجوال ,نصائح للتسويق.

تنمية بشرية

نصائح مفيدة لتنمية الشخصية والتخطيط الاداري وكل ما يخص التنمية البشرية من دروس ونصائح هامة ومفيدة للمدربين والمتدربين.

الرئيسية » سيدات الاعمال, قصص نجاح, قصص نجاح عربية, مشاريع منزلية, مشاريع نسائية

مجموعة افكار مشاريع منزلية للسيدات

الكاتب : في 3 أكتوبر, 2013 – 12:53 مالتعليقات 46 | 147٬729 مشاهدة

موضوع اليوم عبارة عن مجموعة  افكار مشاريع منزلية من واقع التجربة ومن نموذج حي لسيدة اماراتية لم يتمكن منها اليأس وحاولت حتي نجحت وتمتلك الآن مشروعها الخاص ، حيث تحكى السيدة منال عبد الرحيم عن واقع تجربتها الخاصة مع فكرة القيام بعمل مشروع منزلي ناجح وتذكر لنا مجموعة  افكار مشاريع منزلية ومدى ربحية هذه المشاريع.

 

 

مجموعة افكار مشاريع منزلية للسيدات

مجموعة افكار مشاريع منزلية للسيدات

 


 

تجربة السيدة منال عبد الرحيم فى العمل على الانترنت من المنزل من مشاريع منزلية:

تقول منال عبد الرحيم انها درست علوم الحاسب وعملت بعد التخرج فى هذا المجال، ولكنها تركت العمل بعد الزواج للتفرغ للمنزل, ولكنها وجدت الكثير من الفراغ وارادت العمل، ومن هنا جائت لها فكرة العمل والربح من خلال الانترنت، وتقول قررت العمل من المنزل فى مجال تصميم المواقع، وهذا لا يحتاج سوى دراسة جيدة وجهاز كومبيوتر واعلان صغير فى احدى المجلات، وقامت ايضاً بعمل اتصالات بالشركة التى كانت تعمل بها قبل الزواج واخبرتهم باستعدادها على العمل معهم ولكن من خلال المنزل، وتقول هذة السيدة ان الاعلان الصغير بدأ يؤتى بثمارة وتتلقى طلبات العمل واستطاعت تحقيق عائد مادى يساعدها زوجها فى الانفاق على المنزل دون ان تترك بيتها ولا طفلتها الصغيرة.

تجربة السيدة هناء منصور مع مشروع تجهيز الخضروات من مشاريع منزلية:

تقول السيدة هناء منصور انها كانت تعمل فى احدى الجهات الحكومية فى وظيفة محاسب، وكانت تعانى من كثرة المشاكل بسب صعوبة اعداد الطعام لاولادها وزوجها وذلك بسبب الارهاق، وبسبب تلك المشاكل قررت ترك العمل، وفكرت فى مجموعة مشاريع منزلية لاختيار مشروع منهم يقوم بتوفير مبلغ مثل التى كانت تتقاضاة من الوظيفة.

وتقول ان فكرة مشروعها الجديد كانت قائمة على مساعدة الزوجات العاملات فى تجهيز الهضروات وتجهيزها للطهى، حيث ان الزوجة العاملة لا تجد الوقت الكاف لعمل ذلك، وبالتالى لن تمانع السيدات العاملات من دفع زيادة قليلة فى السعر مقابل الحصول على خضرات مجهزة على الطبخ، وبالتالى فكرة المشروع فكرة جيدة وناجحة ولكن يتبقى التنفيذ.

وتضيف ان المشكلة التى كانت تواجهها هى مشكلة تسويق المنتجات وتوزيع الطلبات، وتروى انها اتفقت من اخاها على ان يقوم بهذا العمل مقابل نسبة من ارباح المشروع، وتقول ايضاً ان المشروع لا يحتاج الى تكاليف عالية حيث ان الثلاجة كانت متوفرة فى المنزل وادوات التغليف كانت متوفرة بالاسواق باسعار بسيطة، تم البدء بعمل كميات قليلة وتوزيعها فى محيط ضيق الى ان تطوير وشاركت اثنتان من جيرانها فى المشروع.

تجربة السيدة آمال محمود والكتابة الرسائل العلمية على الكمبيوتر من مشاريع منزلية:

السيدة امال محمود حاصلة على دبلوم تجارة، لها طفلان وارملة،وفكرت ايضاً فى مشاريع منزلية مربحة، و تقول ان احدى الاخوات قامت بمساعدتها على تعلم الكتابة على الكمبيوتر، ثم عرفتها على مكتب ترجمة وكمبيوتر، واتفقت معهم على تخليص اعمال كتابة الرسائل العلمية الخاصة بهم من المنزل، وتقول انها توفر دخل جيد دون الحاجة الى ترك اطفالها والعمل خارج المنزل.

 

مجموعة افكار مشاريع منزلية اخرى يمكن العمل بها:

– عمل التريكو والكروشية.

– تفصيل الملابس.

– تربية الحمام, الدواجن, الارانب.

– بيع المعجنات والحلويات.

– الرسم على الزجاج.

– مراجعة حسابات المحلات من المنزل.

– فتح مشروع صغير مثل صالون اطفال او سيدات او محل ملابس فى المنزل اذا سمحت الظروف.

– العمل فى احد مجالات الربح من الانترنت.

 

إضافة هامة من صديق الموقع ( الابداع ) وشاكرين له اهتمامه ونتمني له التوفيق.

اماكن الدعاية والاعلان عبر الانترنت
في:

  • 1 الاستقرام
  • 2 تويتر
  • 3 فيس بوك
  • 4 الواتس ( رقم خاص بي التجارة )
  • 5 كرت تعريفي يوزع مع المنتج

كانت هذة بعض الافكار لعمل مشاريع منزلية خاصة بالسيدات للمساعدة على تحسين الظروف المعيشية والتى يمكن ان تتطور لكى تصبح شركات ومنمات كبيرة



 

التعليقات 46 »

  • ام لؤي قال:

    االسلام عليكم انا من الجزائر عمري 25 سنة حابة افتح مشروع صغير لمساعدة زوجي والاعتماد على نفسي انا بعرف استخدم الكمبيوتر وكمان بعرف لغات متل فرنسي وعربي وانجليزي من لديه عمل لي بس يكون في منزلي لان عندي طفل ويعاني من مرض في القلب وهو عامل عمليتين مقدرش اسيبوا جازكم الله خيرا وشكرا

  • Mohamed El-Mohandes قال:

    اعمل في مجال صيانة الحاسب الالي (سوفت وير و هارد وير) و تجارة الاجهزه الاستيراد (لاب توب و بي سي ) و قطع الغيار
    و الترجمه و كتابة الرسائل العلميه بجوده و دقة عاليه
    لمن يرغب في التمتع بالعديد من الخدمات في مجال الحاسب الالي
    الاتصال
    01124706066
    01007351934
    بريد الكتروني
    the_dark_dove@hotmail.com
    محمد المهندس

  • فاطمة الزهرة بن باوص قال:

    انا فاطمة الزهرة من تونس صالبة سنة أولى ماجستير قانون عام ومتحصله على الاجازة الاساسية في القاون العام اجيد استعمال الكمبيوتر والترجمة وكتابة الرسائل واجيد الفرنسية والانقليزية وخاصة العربية اجيد كذلك كتابة المقالات ولي اسلوب اقناع ممتاز في الكتابة ابحث عن عمل مع امكانية ان يكون في المنزل من خلال الانترنت

  • سارة قال:

    السلام عليكم انا سارة من المغرب عندي دبلوم في تطوير المعلوميات وعني هواية الطبخ وصنع الحلويات و اخدت دورة في صنع الحلويات الفرنسية وانا اتمنى انشاء مشروع خاص بي في صنع الحلويات من المنزل لكن لا اعلم من اين ابدا و كيف ساقوم بعملية التسويق

  • السلام عليكم

    محتاج شريك برأس المال وياخد نسبة 25 % علي المبلغ المدفوع في مدة لا تتجاوز 60 يوماً

    موضوع العمل : استيراد اجهزة كهربية

    اجمالى الطلبية الاولى 5 مليون جنية مصري وباقى من المبلغ مليون و 300ألف ( 1300000 ) جني بتاريخ اليوم 1/12/2015

    * جميع الضمانات القانونية متاحة
    * عدم التزام الشريك بالتوزيع
    *يمكن الاطلاع على الاوراق الخاصة من سجل تجارى وبطاقة ضربية واسترادية والاوراق الجمركية للطلبية وكمان مقرات الشركة ، كما يمكن ارسال صور منها على الواتس اب او الايميل
    *تغلق الطلبية يوم 7/12/2015

    *لاى استفسار أخر
    المهندس محمود سعيد
    تليفون + واتس اب 01144235685

    شكرا

  • استعن بالله في كل امورك قال:

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    قبل البدء في اي مشروع وبعد الاطلاع على فكره المشروع ودراسته من جميع زواياه وسؤوال اهل الخبره في هذا المجال وقبل الاقدام على التنفيذ انصحك وانصحكي ان تصلي لله ركعتين من غير الفريضه ثم تستخير او تستخيري الله في مشروعك الذي ستقدم او ستقدمي عليه .
    وهذا يسمى دعاء الاستخاره وبتلاقي الدعاء هذا في كتيب اسمه حصن المسلم او ابحث عليه في النت . ان لهذا الدعاء اثر عظيم في كل الاشياء التي حاب تقدم عليها .اذا كان الامر خير لك راح يوفقك الله في مشروعك واذا كان شر لك راح يصرفه عنك ويبدلك يغيره هو يرضاه لك.
    ولا ننسا ان علينا ان نتفقه في ديننا وفيما يخص تخصصنا في اي مشروع وننظر الى المشروع من الناحيه الدينيه والدنيويه في مايرضي ربنا .
    وعلى كل واحد يحط بباله اذا توفق في هذا المشروع او ذاك لايظن انه نجح بشطارته وبذكائه وبدهائه . بل عليه ان يحط بباله ان توفيقه كان بتوفيق الله له وعليه ان يحمد الله ويشكره لتدوم عليه النعم واذا فشل فلا يقل اني فاشل بل عليه يدعو الله ويستعين با الله ويستخير الله مره اخرى حتى ان يوفقه الله وعليه ان يبتعد عن الحسد ولا يحسد الناس على ما تاهم الله من فضله فهذا هو بدايه الفشل .
    والله يوفق الجميع الى مايحب ويرضى .
    وعلينا

أكتب تعليقك الأن !

أضف تعليقك أدناه ، أو تنبية من موقعك. يمكنك أيضا الاشتراك في هذه التعليقات عبر RSS.

نرجو أستخدام التعليقات بما يفيد ,, وعدم أستخدام بريد السبام ,..

يمكنك استخدام هذه العلامات :
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا هو تمكين Gravatar مدونة. للحصول علىية بنفسك المعترف بها عالميا! ، يرجى تسجيل في Gravatar.