افكار مشاريع جديدة

هل لديك رأس مال و تبحث عن أفكار إبداعية لتستثمر أموالك فيها؟ فرصتك للاطلاع يوميا على كل جديد في عالم المشاريع الصغيرة

دراسات جدوى

المزيد من خطط العمل المختلفة في جميع المجالات ودراسات الجدوى الاقتصادية والدراسات المبدئية ونصائح هامة لكل شركة ناشئة.

الاستيراد والتصدير

اسرار الاستيراد والتصدير ,اعادة التصدير ,الاستيراد من الصين ,نصائح للمستوردين ,شركات الاستيراد والتصدير ,خبايا الاستيراد والتصدير.

التسويق

خاص بطرق التسويق المختلفة ,التسويق الالكتروني ,التسويق بالفايسبوك ,التسويق بالواتساب ,التسويق بالجوال ,نصائح للتسويق.

تنمية بشرية

نصائح مفيدة لتنمية الشخصية والتخطيط الاداري وكل ما يخص التنمية البشرية من دروس ونصائح هامة ومفيدة للمدربين والمتدربين.

الرئيسية » ريادة الاعمال, سيدات الاعمال, قصص نجاح, مشاريع نسائية

مشروع تصميم الحلي والمجوهرات النسائية

الكاتب : في 7 يناير, 2011 – 3:35 صتعليق واحد | 4٬822 مشاهدة

أصبحت  المواطنة الاماراتية  سلمى عبيد الجلاف نموذجاً ناجحا  للمرأة الخليجية المثابرة الطموحة، بعدما استطاعت إثبات وجودها في ساحة سيدات الأعمال ، من خلال مشروع لتصميم مصوغات ذهبية ذات طابع محلي، تلبي احتياجات الأسر المواطنة بمختلف الأعمار، في ظل افتقار السوق إليها، ورغبة الكثيرين في الحصول عليها.

 

 

افكار مشاريع نسائية

 


وقالت سلمى «منذ أيام دراستي في كلية دبي للطالبات، وأنا أحمل الكثير من الأفكار والأحلام لمشروعات اقتصادية مختلفة، إلا أن فكرة عمل مصوغات ذهبية ذات طابع إماراتي بحت، كانت الأكثر إلحاحاً بين كثير من الأفكار الأخرى، خصوصاً أن السوق متعطشة لمثل هذه النوعية من المنتجات»، وأصافت «بعد تخرجي في الجامعة التحقت بالعمل لدى إحدى المؤسسات الحكومية في دبي، فضلاً عن مهامي زوجةً وربة منزل، إلا أنني وجدت كثيراً من وقت الفراغ الذي يمكن استغلاله، ومن ثم جاءت الفرصة لإحياء فكرة المشروع من جديد، والعمل على ترجمتها على أرض الواقع».

وأوضحت سلمى «قمت بدراسة احتياجات السوق والتعرف إلى رغبات وميول المواطنين، ومن ثم بدأت في عمل تصميمات مختلفة لمشغولات من الذهب الخالص والألماس، من دون أية زوائد أخرى، وتقديمها إلى إحدى ورش صناعة الذهب، لصياغتها وفق المواصفات المحددة»، وأكدت أنها ترددت كثيراً قبل خوض غمار التجربة خوفاً من الفشل، والتعرض لخسائر مادية، إلا أن رغبتها في تنفيذ المشروع كانت دافعاً قوياً للبدء فيه، وكذلك تحقيق نجاح ملموس يوماً بعد يوم.

ولفتت إلى أن أولى طرق عرض منتجاتها وبيعها جاءت من خلال القيام بعمل حملة ترويجية لمصوغاتها عبر الهاتف المتحرك «بلاك بيري» بتصوير منتجاتها وإرسالها إلى الأصدقاء ليتم تداولها على نطاق أوسع، الأمر الذي أوجد إقبالاً كبيراً من قبل المواطنات عليها، واسقطب الكثير من الطلبات، الأمر الذي عزز حاجتها إلى جهة داعمة لمشروعها لتطبيقه على نطاق أوسع تلبية لكل الطلبات على منتجاتها، التي تحتاج إلى رأس مال ضخم، خصوصاً مع ارتفاع أسعار الذهب عالمياً.

وأشارت سلمى إلى أن دعوتها لعرض منتجاتها ضمن مشروعات خريجات كلية دبي للطالبات، الذي أقيم أخيراً في جناح خاص في القرية العالمية، أسهم إلى حد كبير في زيادة الطلب على منتجاتها، وتشجيعها في الاستمرار والسعي إلى تنمية المشروع ليكون في النهاية رمزاً لصناعة محلية إماراتية، تمثل الدولة محلياً وكذلك في المحافل العالمية.

العمل الخاص

أكدت سلمى الجلاف أن مصوغاتها تلبي رغبات وأذواق المواطنات، بدءاً من سن الطفولة وحتى مراحل العمر المتقدمة، وتجسد المناسبات الاجتماعية والوطنية المختلفة، لتكون رمزاً تراثياً محلياً وسط كثير من المنتجات التي أغرقت السوق بنماذج وتصاميم غريبة عن المجتمع. وذكرت أن كل الأفكار الاقتصادية التي تولد في أذهان المواطنات، تحتاج إلى مجازفة في تطبيقها، داعية إياهن إلى خوض غمار العمل الخاص، والسعي إلى ترجمة كل الأفكار الإبداعية التي تجول بخاطرهم إلى مشروعات حقيقية على أرض الواقع، بشيء من العزيمة والإصرار، لافتة إلى أن النجاح أمر سهل الوصول إليه متى رغبن.

 

 

الاستفسار للجادين فقط على الرقم :
مكتب افكار بزنس
السعودية : 0505756800 – 0568919429
مصر : 01221237150
من خارج السعودية :  00966505756800
من خارج مصر :  00201221237150
بريد الكتروني : afkarbiz@live.cominfo@afkarbz.com
فايسبوك : Facebook.com/Afkarbz
تويتر : @Afkarbz

 

مشاريع صغيرة مربحة ,مشروعات صغيرة ناجحة ,افكار مشاريع صغيرة ومتوسطة ,فكرة مشروع مربح ,افكار مشروعات مربحة ومجربة ,مشروع صغير ناجح ,افكار مشاريع مضمونة.

 

افكار مشاريع صناعية



 

تعليق واحد »

أكتب تعليقك الأن !

أضف تعليقك أدناه ، أو تنبية من موقعك. يمكنك أيضا الاشتراك في هذه التعليقات عبر RSS.

نرجو أستخدام التعليقات بما يفيد ,, وعدم أستخدام بريد السبام ,..

يمكنك استخدام هذه العلامات :
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا هو تمكين Gravatar مدونة. للحصول علىية بنفسك المعترف بها عالميا! ، يرجى تسجيل في Gravatar.