افكار مشاريع جديدة

هل لديك رأس مال و تبحث عن أفكار إبداعية لتستثمر أموالك فيها؟ فرصتك للاطلاع يوميا على كل جديد في عالم المشاريع الصغيرة

دراسات جدوى

المزيد من خطط العمل المختلفة في جميع المجالات ودراسات الجدوى الاقتصادية والدراسات المبدئية ونصائح هامة لكل شركة ناشئة.

الاستيراد والتصدير

اسرار الاستيراد والتصدير ,اعادة التصدير ,الاستيراد من الصين ,نصائح للمستوردين ,شركات الاستيراد والتصدير ,خبايا الاستيراد والتصدير.

التسويق

خاص بطرق التسويق المختلفة ,التسويق الالكتروني ,التسويق بالفايسبوك ,التسويق بالواتساب ,التسويق بالجوال ,نصائح للتسويق.

تنمية بشرية

نصائح مفيدة لتنمية الشخصية والتخطيط الاداري وكل ما يخص التنمية البشرية من دروس ونصائح هامة ومفيدة للمدربين والمتدربين.

الرئيسية » ريادة الاعمال, نصائح

هل تعاني خلال العمل؟ إليك 7 نصائح بسيطة تساعدك على زيادة إنتاجيتك

الكاتب : في 7 ديسمبر, 2015 – 8:29 صلا تعليق | 111 مشاهدة

هل أنت من الأشخاص الذين يقضون يومهم في إنجاز الأعمال ثم يكتشفون في نهاية اليوم أنهم لم ينجزوا قدراً كبيراً مما هو مطلوب منهم ؟ وهل دائماً تقول إنك مشغول للغاية ؟ إن كانت الإجابة نعم، فهل تعتقد أن إنتاجيتك عالية؟ نقدم في النقاط التالية سبع نصائح بسيطة يمكن الاستعانة بها لزيادة الإنتاجية :

هل تعاني خلال العمل؟ إليك 7 نصائح بسيطة تساعدك على زيادة إنتاجيتك

– تسجيل الوقت : ينصح بتدوين كل الأوقات التي تخصص لانجاز النشاطات اليومية على مدار أسبوع بأكمله. وهو ما سيمنحك فرصة لمعرفة الطريقة التي تقضي بها وقتك وستعرف من خلاله أيضاً الأشياء التي تتسبب في إهدار وقتك بلا جدوى.

– عدم القيام بأشياء متعددة في آن واحد : تبين أن ذلك يؤثر على مستوى التحصيل وبالتالي الإضرار بدرجة التركيز وهو ما يؤثر في انجاز المطلوب. ويفضل أن يتم التركيز على مهام قليلة كل يوم والعمل جدياً من أجل انجازها.


– تجنب كل الأشياء التي تشتت الانتباه مهما كان الثمن : مثل البريد الإلكتروني، الرسائل الفورية، الرسائل النصية ومواقع التواصل الاجتماعية، ثبت أنها تشتت الانتباه بشكل كبير. ولضمان انتاجية أعلى أثناء العمل يجب الابتعاد عنها تماماً.

– العمل وفق الحدود الخاصة بك : فلا داعي لمقارنة ما تقوم به مع ما يقوم به غيرك. وعليك أن تعلم أن مستوى إنتاجيتك لا يمكن ان يقاس أو يقارن بمستوى إنتاجية الآخرين.

– أخذ نفس عميق : في كل مرة تجد فيها نفسك فاقدا للتركيز، فعليك أن تستريح لبعض دقائق كي تتمكن من التقاط أنفاسك واستعادة حيويتك لاستئناف العمل بحيوية مجدداً.

– الانتباه : وهو أمر ضروري يجب الالتزام به طوال الوقت من أجل تفادي الوقوع بأخطاء. ويجب عليك أن تتأكد من أن ما تفكر فيه مرتبط بالمهمة التي تنجزها.

– أخذ راحة بين المهام : فأنت في نهاية المطاف لست رجلاً خارقاً، وجسدك بحاجة لأن يعاد شحنه بعد أن تنتهي من انجاز مهمة ما، تحضيراً للقيام بمهمة أخرى. وينصح بأن تتناول شيئا أثناء تلك الفواصل كي يزداد تركيزك بشكل كبير.

 



 

أكتب تعليقك الأن !

أضف تعليقك أدناه ، أو تنبية من موقعك. يمكنك أيضا الاشتراك في هذه التعليقات عبر RSS.

نرجو أستخدام التعليقات بما يفيد ,, وعدم أستخدام بريد السبام ,..

يمكنك استخدام هذه العلامات :
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا هو تمكين Gravatar مدونة. للحصول علىية بنفسك المعترف بها عالميا! ، يرجى تسجيل في Gravatar.