افكار مشاريع جديدة

هل لديك رأس مال و تبحث عن أفكار إبداعية لتستثمر أموالك فيها؟ فرصتك للاطلاع يوميا على كل جديد في عالم المشاريع الصغيرة

دراسات جدوى

المزيد من خطط العمل المختلفة في جميع المجالات ودراسات الجدوى الاقتصادية والدراسات المبدئية ونصائح هامة لكل شركة ناشئة.

الاستيراد والتصدير

اسرار الاستيراد والتصدير ,اعادة التصدير ,الاستيراد من الصين ,نصائح للمستوردين ,شركات الاستيراد والتصدير ,خبايا الاستيراد والتصدير.

التسويق

خاص بطرق التسويق المختلفة ,التسويق الالكتروني ,التسويق بالفايسبوك ,التسويق بالواتساب ,التسويق بالجوال ,نصائح للتسويق.

تنمية بشرية

نصائح مفيدة لتنمية الشخصية والتخطيط الاداري وكل ما يخص التنمية البشرية من دروس ونصائح هامة ومفيدة للمدربين والمتدربين.

الرئيسية » اخبار منوعة, افكار مشاريع جديدة, قصص نجاح عالمية, قصص نجاح عربية, مجلة افكار المشاريع, نصائح, نصائح المليونير, نصائح للتسويق

يجب على كل رائد اعمال ان يقرأها

الكاتب : في 22 أبريل, 2015 – 7:43 ملا تعليق | 2٬806 مشاهدة

مشاريع ناجحة صغيرة -مشاريع ناجحة -افكار مشاريع -مشاريع صغيرة افكار -مشاريع مربحة -مشاريع صغيرة مربحة – مشاريع صغيره – فكره مشروع ناجح -مشاريع تجارية – الربح من المشاريع الصغيرة – مجموعة من المشاريع الصغيرة – مشاريع صغيرة مربحة وناجحة-أفكار لمشاريع صغيرة مربحة -أفكار مشاريع صغيرة.

رائد الاعمال “Entrepreneur” هو الشخص الذي ينشأ عملاً حراً يتسم بالإبداع و يتصف بالمخاطرة، وفي الحقيقة يمكننا القول بأن الوطن العربي يحتوي على الالاف من رواد الاعمالواصحاب المشاريع المبتكرة وهذة ميزة جيدة في ظل وجود عيوب ومشاكل كثيرة في بلادنا العربية، هذا ويمكن لأى شخص عادى ان يتحول الى رائد اعمال ناجح وذلك بعملة على ايجاد فكرة مبتكرة ومناسبة والعمل على تنفيذها على ارض الواقع ومن ثم العمل على انجاحها، هذا وان كنت رائد اعمال ناجح بالفعل او اذا كنت تخطط لأن تكون احد رواد الاعمال الناجحين في يوم من الايام فمن الواجب ان تقرأ الكثير من الكتب لتزيد من معرفتك وحماستك ولتنمى قدراتك ومهاراتك، وفيما يلي سنعرض عليك مجموعة من الكتب المحفزة والتى قرأها العديد من رواد الاعمال حول العالم والهمتهم وافادتهم كثيراً وينصحون غيرهم بقرائتها.

brtyuizx74

1- The 7 Habits of Highly Effective People:

“العادات السبع للناس الأكثر فعالية” هو كتاب من تأليف الكاتب الشهير “ستيفن كوفي” وهو يساعد الافراد على رسم خارطة الطريق الخاصة بهم ويوضح لهم كيف يعتمدون على ذاتهم في تحقيق اهدافهم وامانيهم، هذا وقد تمت ترجمة هذا الكتاب الرائع الى اكثر من 38 لغة من بينهم العربية وقد بيع منة ما يزيد عن 15 مليون نسخة.

2- How to Win Friends & Influence People:

“كيف تكسب الأصدقاء وتؤثر في الناس” يعد هذا الكتاب واحداً من اهم واشهر الكتب حول العالم، فقد بيع منة ما يزيد عن 16 مليون نسخة وتمت ترجمتة الى العديد من اللغات، ويدور محتواة حول كيفية كسب الاصدقاء وكيفية التأثير من الناس.


3- Think and Grow Rich:

قام “نابليون هيل” مؤلف كتاب (فكر تصبح غنياً_ Think and Grow Rich) بمقابلة ما يزيد عن اربعين مليونيراً قبل تأليفة لهذا الكتاب القيم وذلك لمعرفة واكتشاف الاساليب والسلوك وطرق التفكير المشتركة بين هؤلاء الاثرياء، وننصحك بالطبع بقراءة هذا الكتاب للاطلاع على النتائج التى توصل اليها الكاتب.

4- Awaken the Giant Within:

كتاب (ايقظ العملاق الذي بداخلك) للمؤلف “توني روبنز” يعد واحداً من اشهر الكتب التى يُصنح رواد الاعمال والافراد العاديين الراغبين في تغيير حياتهم الى الافضل بقرائتها وذلك لاحتوائة على الكثير من النصائح والعبارات المحفزة.

5- As a Man Thinketh:

(كما يفكر الانسان) كتاب جميل وبسيط من تأليف الكاتب “جيمس آلين” والذي يشرح فية كيفية صياغة الافكار الشخصية كيف تدفعك تلك الشخصة للتصرف وتحديد انواع الافعال التى تقدم عليها وغيرهم من التوضيحات الاخري التى ستفيدك جداً كرائد اعمال.

6- The Greatest Salesman in the World:

على الرغم من ان كتاب (اعظم رجل مبيعات في العالم- The Greatest Salesman in the World) من كتب المبيعات الا انة يحتوى على قصص وعبارات تحفيزية تساعد اى شخص على المضي قدماً نحو تحقيق اهدافة واحلامة، وبالطبع ننصحك بقراءتة.

7- Don’t Sweat the Small Stuff:

(لا تهتم بصغائر الامور- Don’t Sweat the Small Stuff) هو كتاب من تأليف “ريتشارد كلاركسون” ويساعدك على تصفية ذهنك والتخلص من الفوضي التي تؤثر على عقلك كما يساعدك هذا الكتاب القيم على ادارك الامور الهامة التى يجب ان تضعها في اهتماماتك والامور الاخري التي يجب ان تخرجها خارج دائرة اهتماماتك.

8- Drive:

كتاب (الدافع- Drive) من تأليف الكاتب “دانيل بينك” ويتحدث فية عن التحفيز ومستوياتة، وبالطبع هذا الكتاب سيساعد كل رائد اعمال او شخص عادي على تغيير حياتة الى الافضل.

9- The Power of Positive Thinking:

كتاب (قوة التفكير الايجابي- The Power of Positive Thinking) يعتبر واحداً من اهم واشهر كتب التنيمة البشرية وقد الفة الكاتب “نورمان فينسيت بيل” والذي اتهمة بعض علماء النفس بعد تأليفة مباشرة بالجنون نظراً لأن ما ورد بالكتاب من نصائح وتوضيحات لم يكن متعارف عليها بين هؤلاء العلماء حينها، ولكن اليوم ومع مرور الوقت اثبتت النظريات والابحاث صحة ما ورد في هذا الكتاب القيم والمفيد.

ملاحظة هامة:

اذا كانت لغتك الانجليزية ضعيفة فلا بأس بذلك حيث ان اغلب الكتب المعروض اسمائها هي كتب شهيرة جداً ومترجمة الى العديد من اللغات ومن بينهم اللغة العربية، هذا ويمكنك الحصول على تلك الكتب من المكتبات المختلفة او اكشاك ومحلات بيع الكتب او يمكنك البحث عنها على الانترنت وستجدها متوفرة وبكثرة.

 



 

أكتب تعليقك الأن !

أضف تعليقك أدناه ، أو تنبية من موقعك. يمكنك أيضا الاشتراك في هذه التعليقات عبر RSS.

نرجو أستخدام التعليقات بما يفيد ,, وعدم أستخدام بريد السبام ,..

يمكنك استخدام هذه العلامات :
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا هو تمكين Gravatar مدونة. للحصول علىية بنفسك المعترف بها عالميا! ، يرجى تسجيل في Gravatar.