افكار مشاريع جديدة

هل لديك رأس مال و تبحث عن أفكار إبداعية لتستثمر أموالك فيها؟ فرصتك للاطلاع يوميا على كل جديد في عالم المشاريع الصغيرة

دراسات جدوى

المزيد من خطط العمل المختلفة في جميع المجالات ودراسات الجدوى الاقتصادية والدراسات المبدئية ونصائح هامة لكل شركة ناشئة.

الاستيراد والتصدير

اسرار الاستيراد والتصدير ,اعادة التصدير ,الاستيراد من الصين ,نصائح للمستوردين ,شركات الاستيراد والتصدير ,خبايا الاستيراد والتصدير.

التسويق

خاص بطرق التسويق المختلفة ,التسويق الالكتروني ,التسويق بالفايسبوك ,التسويق بالواتساب ,التسويق بالجوال ,نصائح للتسويق.

تنمية بشرية

نصائح مفيدة لتنمية الشخصية والتخطيط الاداري وكل ما يخص التنمية البشرية من دروس ونصائح هامة ومفيدة للمدربين والمتدربين.

الرئيسية » ريادة الاعمال, قصص نجاح

أبرز 8 قادة أعمال يتعين على رواد الأعمال متابعتهم

الكاتب : في 8 ديسمبر, 2015 – 12:29 صلا تعليق | 406 مشاهدة

يمكن بالطبع تعلم الكثير من الأشياء من قادة الأعمال الناجحين في حياتهم العملية سواء فيما سبق أو الآن. ومن الأفضل الإصغاء لنصائح أمثال هؤلاء بشكل مباشر وعدم إضاعة الوقت مع كتب مدرسية مليئة بالرسوم البيانية التي لن تكون بقيمة الأسرار التي سيكشفها مثل هؤلاء القادة الناجحين في أعمالهم بشكل كبير.

 

 

 


 

 

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

نبرز فيما يلي أهم 10 قادة أعمال يتعين على أي رائد أعمال أن يحرص على متابعتهم :

1- توم بيترز : اشتهر بشكل كبير بعد تأليفه كتاب In Search of Excellence بمشاركة روبرت ووترمان. ولطالما اشتهر كذلك بكتاباته عن موضوعات منها الادارة والابداع منذ ثمانينات القرن الماضي. ورغم تجاوزه الـ 70 من العمر، لكنه ما يزال يكتب مقالات وكتبا مؤثرة يحرص الملايين على قراءتها.

2- كين بلانشارد : مؤلف كتاب The One Minute Manager بمشاركة الكاتب سبينسر جونسون. وهو صاحب فلسفة القيادة الظرفية، التي تتطلب احتياجات أو صفات مميزة للأفراد أو الفرق في بعض المواقف التي تنطوي على تدريب أو تفاوض.

3- سارة نيدلمان : مراسلة شهيرة في صحيفة وول ستريت جورنال، ولها العديد من الكتابات المرتبطة بالمشروعات الصغيرة ورواد الأعمال والتسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

4- تيم فيريس : اشتهر بكتابه The 4-Hour Workweek وله العديد من الكتابات المتنوعة بدءا من طهي الطعام وانتهاء باللياقة البدنية. وبدا من الواضح ان اهتمامه الأول هو مساعدة الناس على استغلال أوقاتهم بأكبر قدر ممكن من الفعالية.

5- غاري فاينرتشوك : رائد أعمال روسي المولد وبدأ حياته في عالم المال والأعمال بتدشينه ماركة ناجحة للغاية من خلال متجره الخاص ببيع النبيذ بالتجزئة.

6- ريتشارد برانسون : مؤسس مجموعة فيرجين التي تعد امبراطورية عالمية في مجال الأعمال وتشمل أكثر من 400 شركة. ومن الجدير ذكره أن برانسون بدأ أول مشروعاته وهو في سن الـ 16 عاماً وما يزال يقدم النصائح لأصحاب المشاريع الناشئة.

7- مارك كوبان : مستثمر ورجل أعمال متعدد الأوجه وهو صاحب فريق كرة السلة الأميركي Dallas Mavericks. ومعروف عن كوبان آراؤه القوية في كثير من المجالات.

8- جاسون فولز : واحد من أبرز الخبراء على مواقع التواصل الاجتماعي، ويقدم نصائح مفيدة للعديد من الشركات حول العالم وسبق له الفوز بالعديد من الجوائز خلال السنوات الماضية.

 

 



 

لا تعليق »

    1 التنبيهات »

    أكتب تعليقك الأن !

    أضف تعليقك أدناه ، أو تنبية من موقعك. يمكنك أيضا الاشتراك في هذه التعليقات عبر RSS.

    نرجو أستخدام التعليقات بما يفيد ,, وعدم أستخدام بريد السبام ,..

    يمكنك استخدام هذه العلامات :
    <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

    هذا هو تمكين Gravatar مدونة. للحصول علىية بنفسك المعترف بها عالميا! ، يرجى تسجيل في Gravatar.