افكار مشاريع جديدة

هل لديك رأس مال و تبحث عن أفكار إبداعية لتستثمر أموالك فيها؟ فرصتك للاطلاع يوميا على كل جديد في عالم المشاريع الصغيرة

دراسات جدوى

المزيد من خطط العمل المختلفة في جميع المجالات ودراسات الجدوى الاقتصادية والدراسات المبدئية ونصائح هامة لكل شركة ناشئة.

الاستيراد والتصدير

اسرار الاستيراد والتصدير ,اعادة التصدير ,الاستيراد من الصين ,نصائح للمستوردين ,شركات الاستيراد والتصدير ,خبايا الاستيراد والتصدير.

التسويق

خاص بطرق التسويق المختلفة ,التسويق الالكتروني ,التسويق بالفايسبوك ,التسويق بالواتساب ,التسويق بالجوال ,نصائح للتسويق.

تنمية بشرية

نصائح مفيدة لتنمية الشخصية والتخطيط الاداري وكل ما يخص التنمية البشرية من دروس ونصائح هامة ومفيدة للمدربين والمتدربين.

الرئيسية » مشاريع خدمية

أيكون يساهم في توصيل الكهرباء لـ 600 مليون مواطن افريقي

الكاتب : في 9 ديسمبر, 2015 – 4:35 صلا تعليق | 262 مشاهدة

تم مؤخرا توصيل الكهرباء لنحو 600 مليون مواطن افريقي بفضل المشروعات الرائعة التي بدأت في تنفيذها شركة ايكون للطاقة الشمسية في القارة السمراء خلال الفترة الماضية.
وانطلاقا من رغبته في تحسين الأوضاع في افريقيا، بدأ النجم ايكون عام 2014 برنامجاً يطلق عليه اسم ايكون لانارة افريقيا بهدف توفير الكهرباء لأكثر من 600 مليون شخص.

 

 

 


 

 

 

 

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

وبعد مضي عام على المشروع، بدأ بالفعل في تثبيت أكثر من مليون لمبة تعمل بالطاقة الشمسية في الشوارع بالإضافة إلى ألواح شمسية داخلية في أكثر من مليون منزل عبر 14 دولة منتشرة في أنحاء القارة السمراء. وسعيا من جانبهم لتكثيف الجهود، بدأت الشركة في منتصف العام الجاري باطلاق أكاديمية الطاقة الشمسية في باماكو، عاصمة مالي، لكي يقوموا من خلالها بتعليم المهندسين الأفارقة تلك المهارات التي يمكن الاستعانة بها في تطوير النظم الشمسية والمحافظة عليها.

ومعروف أن ايكون نفسه ولد وتربى في افريقيا، وتحديدا من مدينة كاولاك في السنغال التي تعد واحدة من عدة مدن تعاني من مشكلة نقص الكهرباء في القارة السمراء.

وفي مقابلة أجراها مع صحيفة افريكان فايبس، قال ايكون : أشعر بالشغف الدائم تجاه افريقيا لأني من هناك ودائما ما أشعر بأن هناك امكانية للاستفادة من افريقيا… وكشخص عادي، لن يكون بوسعك أن تفعل شيئا، لكن أما وأنك من المشاهير، فمن ثم سيكون بوسع أن تؤثر على الملايين من الأشخاص، وهو ما سيسهل المهمة. ويمكن للأشياء أن تحدث بشكل أسرع وأنا أود الاستفادة من ذلك لجلب فرص أكبر لافريقيا.

وبعيدا عن مبادرة الطاقة، يجدر الاشارة كذلك إلى أن ايكون سبق له تبني جهود تعنى بتعزيز السلام في أنحاء افريقيا على مدار عدة سنوات، وهي الجهود التي حظي عليها بالثناء.

 



 

أكتب تعليقك الأن !

أضف تعليقك أدناه ، أو تنبية من موقعك. يمكنك أيضا الاشتراك في هذه التعليقات عبر RSS.

نرجو أستخدام التعليقات بما يفيد ,, وعدم أستخدام بريد السبام ,..

يمكنك استخدام هذه العلامات :
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا هو تمكين Gravatar مدونة. للحصول علىية بنفسك المعترف بها عالميا! ، يرجى تسجيل في Gravatar.