افكار مشاريع جديدة

هل لديك رأس مال و تبحث عن أفكار إبداعية لتستثمر أموالك فيها؟ فرصتك للاطلاع يوميا على كل جديد في عالم المشاريع الصغيرة

دراسات جدوى

المزيد من خطط العمل المختلفة في جميع المجالات ودراسات الجدوى الاقتصادية والدراسات المبدئية ونصائح هامة لكل شركة ناشئة.

الاستيراد والتصدير

اسرار الاستيراد والتصدير ,اعادة التصدير ,الاستيراد من الصين ,نصائح للمستوردين ,شركات الاستيراد والتصدير ,خبايا الاستيراد والتصدير.

التسويق

خاص بطرق التسويق المختلفة ,التسويق الالكتروني ,التسويق بالفايسبوك ,التسويق بالواتساب ,التسويق بالجوال ,نصائح للتسويق.

تنمية بشرية

نصائح مفيدة لتنمية الشخصية والتخطيط الاداري وكل ما يخص التنمية البشرية من دروس ونصائح هامة ومفيدة للمدربين والمتدربين.

الرئيسية » افكار مشاريع جديدة, المشاريع, مجلة افكار المشاريع, مشاريع خدمية, نصائح

اربح المال من سيارتك الخاصة

الكاتب : في 15 أكتوبر, 2016 – 2:54 ملا تعليق | 439 مشاهدة

اذا كنت تمتلك سيارة خاصة بك وتستغلها الذهاب الى عملك او التنقل بها من مكان لأخر فهذا جيد بالنسبة لك ولأسرتك حيث انها ستوفر عليك وعليهم عناء المواصلات العامة كما انها ستمنحكم الكثير من الخصوصية والحرية والراحة

 

 

6

 


ولكن كما تعلم ويعلم الجميع ان السيارات تحتاج الى مصاريف بشكل مستمر فهي تحتاج الى الوقود لكي تعمل كما انها يمكن ان تصاب ببعض الاعطال وتلك الاعطال تحتاج الى اصلاح والاصلاحات ستكلفك المال وبالطبع سيكون مقدار التكلفة مرتبط بحجم العطل، كذلك تحتاج السيارات الى بعض قطع الغيار حيث ان الكثير من القطع تتلف بمرور الوقت وتحتاج الى استبدال وهذة القطع ستكلفك المال ايضاً وستكون التكلفة مرتبطة بنوع وجودة القطعة المطلوب شرائها

ومما سبق نستنج انة يجب ان تكون لديك وظيفة جيدة او عمل مربح لتتمكن من الانفاق على سيارتك ولكن في حالة افتقارك للوظيفة الجيدة او العمل الحر المربح فهذا لا يعنى انك مطالب بالتخلي عن سيارتك (كما يفعل الكثير من الناس) بل يمكنك استغلال هذة السيارة في تحسين وضعك المالى وبالتالى تتحول من شئ يكلفك الكثير من المال بشكل مستمر الى شئ يعود عليك بالارباح بشكل مستمر، وان كنت تتسأل كيف يمكنني فعل هذا، فمن الجيد ان تتابع معنا في هذا المقال حيث سنعرض مجموعة من الطرق والافكار التقليدية والمبتكرة ويمكنك تحليلها جيداً واختيار ما يناسبك منها.

كيف تربح من سيارتك الخاصة:

1- تأجيرها في المناسبات:

اذا كانت سيارتك حديثة وذات مظهر جيد فلن تجد صعوبة في تأجيرها في حفلات الزفاف خصوصاً اذا كنت تسكن في منطقة مكتظة بالسكان ولديك الكثير من المعارف، وبالطبع يمكنك ان تقودها السيارة بنفسك او تتركها للمستئجر ليقودها بنفسة وبالطبع يجب ان تأخذ علية شيكات بثمن السيارة وتلزمة بإصلاح اى اعطال قد يتسبب بها، هذا ويمكننا القول بأن هذة الفكرة ليست بالجديدة وانما هي منتشرة منذ فترة ولكنها لا زالت مربحة جداً وننصحك بها بالطبع ان لم تكن اى اعتراضات.

2- العمل في التسويق:

كثير من الشركات تطلب مسوقين للعمل لديها وتشترط ان تكون لديهم سيارات خاصة بهم وبالطبع ان كنت متفرغ ولديك شهادة جامعية ولغتك الانجليزية جيدة الى حد ما فلن تجد اى صعوبة في الحصول على فرصة عمل من هذا النوع. فكل ما عليك فعلة هو الدخول على مواقع التوظيف المنتشرة على الانترنت والبحث في وظائف المبيعات والتسويق وستجد الكثير من الاعلانات سواء باللغة العربية او باللغة الانجليزية ويمكنك ان تقرئها وتحدد الوظائف المناسبة ومن ثم تقوم بإرسال السيرة الذاتية الخاصة بك الى العناوين الالكترونية الموضحة بتلك الوظائف ومع الوقت ستبدء بعض الشركات التى راسلتها بالاتصال بك ودعوتك لحضور مقابلات العمل وبالطبع يجب ان تهيئ نفسك جيداً لتزيد فرصك في القبول وبالطبع ان تمكنت من الحصول على عرض جيد من احدي الشركات فيمكنك قبول الوظيفة وبدء العمل وبعد مرور شهر واحد فقط ستحصل على راتبك وسيحدث هذا بالتأكيد بشكل شهري الى ان تقرر ترك الشركة او تقرر الشركة انهاء تعاقدها معك لأي سبب من الاسباب.

3- المشاوير الخاصة:

كثير من الناس لا يملكون سيارت خاصة وفي بعض الاحيان يحتاجون الى التنقل من محافظة لأخري او منطقة لأخري دون ان يضطروا الى الاعتماد على المواصلات العامة التى قد ترهقهم او تسبب لهم شئ من عدم الراحة، وبالطبع يمكنك توصيل هؤلاء الناس الى الاماكن التى يرغبون في التوجة اليها وتحصل في المقابل على المال. هذا ولكي تحصل على الكثير من المشاوير الخاصة فيجب ان توزع الكروت الخاصة بك على اهالى المنطقة والمناطق المجاورة والمعارف والاصدقاء وان كانت لديك علاقات كثيرة فيمكنك بالطبع استغلالها.

4- التاكسي الليلي:

اذا كنت موظف او تعمل في مكان ما ولا تتفرغ الى في فترات الليل فيمكنك تحويل سياراتك الخاصة الى تاكسي، بمعنى ان تتجول بها في المدينة ووتوقف في المحطات وتعرض على الناس توصيلهم، وفي الحقيقة العمل بهذة الطريقة قد يعود عليك بأرباح جيدة يومياً ولكن يجب ان تضع النقاط التالية في اعتبارك قبل ان تعمل،،

* لا تطلب من النساء الركوب معك لتوصيلهن فقد يسئ البعض فهمك وقد تتعرض الى المشكلات، ولكن اذا كانت هناك عائلات فيمكنك العرض عليهم.

* حاول ان تبنى صدقات جيدة مع سائقي التاكسي ولا تكون ند لهم حتى لا تدخل معهم في مشكلات قد تؤدي الى خسارتك في النهاية.

* اذا اردت ان تحقق ارباح جيدة فحاول ان توصل الناس الذين يرغبون في الذهاب الى مناطق قريبة (مشاوير قصيرة) وذلك لتقل اكبر عدد من الركاب في كل ليلة.

5- اربح وانت نائم:

اذا كانت لديك سيارة من نوع حديث وترغب في الربح منها دون ان تضطر الى قيادتها بنفسك فيمكنك الذهاب الى اى مكتب تأجير سيارات وتسليمة السيارة ليقوموا بتأجيرها لك وتحصل على الارباح وانت في منزلك، وبالطبع سيحصل المكتب على مبلغ مالى من الارباح التى تحققها. كذلك يمكنك تسليم السيارة لأى شركة سياحية او شركة خاصة مقابل استلام راتب شهري.

 



 

أكتب تعليقك الأن !

أضف تعليقك أدناه ، أو تنبية من موقعك. يمكنك أيضا الاشتراك في هذه التعليقات عبر RSS.

نرجو أستخدام التعليقات بما يفيد ,, وعدم أستخدام بريد السبام ,..

يمكنك استخدام هذه العلامات :
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا هو تمكين Gravatar مدونة. للحصول علىية بنفسك المعترف بها عالميا! ، يرجى تسجيل في Gravatar.