افكار مشاريع جديدة

هل لديك رأس مال و تبحث عن أفكار إبداعية لتستثمر أموالك فيها؟ فرصتك للاطلاع يوميا على كل جديد في عالم المشاريع الصغيرة

دراسات جدوى

المزيد من خطط العمل المختلفة في جميع المجالات ودراسات الجدوى الاقتصادية والدراسات المبدئية ونصائح هامة لكل شركة ناشئة.

الاستيراد والتصدير

اسرار الاستيراد والتصدير ,اعادة التصدير ,الاستيراد من الصين ,نصائح للمستوردين ,شركات الاستيراد والتصدير ,خبايا الاستيراد والتصدير.

التسويق

خاص بطرق التسويق المختلفة ,التسويق الالكتروني ,التسويق بالفايسبوك ,التسويق بالواتساب ,التسويق بالجوال ,نصائح للتسويق.

تنمية بشرية

نصائح مفيدة لتنمية الشخصية والتخطيط الاداري وكل ما يخص التنمية البشرية من دروس ونصائح هامة ومفيدة للمدربين والمتدربين.

الرئيسية » التسويق, التسويق الالكتروني, نصائح للتسويق

اسهل طرق التسويق بالفيديو

الكاتب : في 23 يناير, 2014 – 7:07 ملا تعليق | 1٬401 مشاهدة

إذا بدأت #مشروع #جديد، ربما تجد كثيرا من الأسئلة في ذهنك، ونذكر منها [كيف يمكن لي الوصول إلى زبائني المستهدفين؟، كيف ينبغي لي أن أبلغهم رسالة مبيعاتي؟، هل سيمكن لهم أن يتأثروا بها؟، هل سأتمكن من إيجاد مكان لعلامتي في #السوق؟، هل سأقدر على مواجهة التحديات من قبل المنافسين لي؟]، الجواب الوجيز لجميع الأسئلة المذكورة أعلاه هو ببساطة:- “استخدام العروض بالفيديو”، حيث سيساعدك العرض المحترف بالفيديو في بدء أعمالك الجديدة مع إثارة ضجة تسويقية.

 

اسهل طرق التسويق بالفيديو

اسهل طرق التسويق بالفيديو

التسويق بالفيديو Video Marketing أهم أدوات التسويق الآن، والتي تستخدمها ملايين الشركات الأجنبية عملاقة ومتوسطة وحتى صغيرة الإعمال، ذلك أن تلك الشركات أدركت أن شبكة الانترنت الدولية تستقبل يومياً 100 مليون زائر من مختلف بلدان العالم، فأرادت كل شركة أن تستحوذ على أعلى نسبة من هذا الرقم لتحويلهم إلى زبائن.

وقد أدى هذا التنافس في استخدام وسيلة التسويق بالفيديو عبر الانترنت إلى أن أصبحت هذه هي الوسيلة الأولى في كثير من الدول الغربية، ويرصد لها مليارات الدولارات سنوياً، حتى أن الشركات والكيانات الضخمة طورت إستراتيجيتها التسويقية لتستوعب هذا المارد التسويقي الجديد، والذي انتبهت إليه الشركات والكيانات ذات الإعمال والمشروعات الصغيرة، لأنه كان الملاذ التسويقي الوحيد، الذي يتمتع بقوة التأثير والانتشار وفى نفس الوقت يناسب إمكاناتها المادية، وميزانيتها المتواضعة للتسويق، لاسيما مع عدم مقدرة هذه الشركات الصغيرة على الوقوف أمام الكيانات الضخمة في وسائل تسويق مكلفة مثل التليفزيون والإذاعة والصحافة إضافة لمزايا أخرى عديدة لوسيلة التسويق بالفيديو منها:-


– القدرة على توجيه الرسالة البيعية إلى الزبون المحلى مباشرةً
– القدرة على توجيه الرسالة البيعية لنوعية الزبائن المستهدفين للمنتج أو الخدمة
– التفاعل اليومي على مدار 24 ساعة مع زبائنك بالصوت والصورة بشكل واقعي.
– التكلفة المالية التي لاتصل إلى 5% من المصروف على أي وسيلة تسويق آخري.

فلاشيء أكثر تأثيراً من الاتصال المباشر بين المنتج والزبون، هذا الاتصال المباشر يتحقق من خلال وسيلتين للإعلان، الفيديو أو شاشة التليفزيون، وحيث أن التواجد الإعلاني من خلال التليفزيون باهظ التكلفة، لاسيما للشركات المتوسطة والصغيرة التي لا تتحمل ميزانيتها هذه الأرقام العالية، ورغم ذلك فأنت تدفع الكثير والكثير لتتواجد ثلاث مرات يومياً في مدة 30 ثانية لكل مرة.

بينما التسويق بالفيديو يتيح لك التواجد برسالتك الإعلانية الإعلامية أمام زبونك يومياً على مدار 24 ساعة، أنت أمامك فرصة مستمرة لدعم منتجاتك واسم شركتك وطبيعة خدماتك للمستهلك، أمامك فرصة ومتسع من الوقت، ليس فقط لتوجيه رسالة إعلانية، ولكن لتقديم رسالة إعلامية تجارية info-commercial، هيا بنا نبدأ بداية منظمة، بداية Professional.

يعتبر العرض بالفيديو أداة تسويقية أحدث وأكثر فعالية من حيث التكلفة، و يمكن أن يساعدك في الوصول إلى جمهورك المستهدف بسهولة و سرعة، فيمكن استخدام العرض بفيديو لتقديم معلومات تفصيلية عن منتجك أو خدمتك، و يمكنه أن يخبر الزبائن بالسمات الفريدة لمنتجك في أسلوب مثير ومقنع، فاستخدام الشرائح التفاعلية و الصور و الموسيقى الخلفية و غيرها من أدوات إعلامية متقدمة يساعد على لفت انتباه جمهورك المستهدف.

قد تتفكر في استخدام الكتالوجات و الكتيبات لتحقيق نفس المهمة، و لكن هل تعتقد حقا أن الناس يهتمون بقراءة كتيبات و نشرات موزعة عليهم؟، في معظم الأحيان هي ترمى في سلة المهملات، و لا تجدي نفعاً للشركة، بينما العروض بالفيديو التي تستخدم خلال المعارض التجارية وغير ذلك من نقاط اتصال الزبائن تضمن بأن رسالتك التسويقية ستكون محتفظة بالجمهور المستهدف.

وعليه نجد أن تحقيق تسويق ناجح في شبكات التواصل الاجتماعية يحتاج إلى إستراتيجية، تتضمن عدداً من الجوانب المختلفة، وواحدة  من هذه الأدوات، والتي تفشل بعض الشركات في الاستفادة منها هو إعداد الفيديو التسويقي بشكل صحيح، بالرغم من تأثيره القوي للتواصل مع المستخدمين، وتخدم العديد من الأغراض.

والآن حان الوقت لتعرف كيف يتم التسويق بالفيديو؟
1- صور “فيديو تسويقي” خاص بمنتجاتك وخدماتك.
2- أنشر الفيديو  للزبائن الحاليين والمرتقبين من خلال وسائل الإعلام الاجتماعي عبر شبكة الانترنت.
3 – أحتفظ بنسخة أصلية من الفيديو لاستخدامها في الأغراض التالية:-

  • عميل لك في دولة أخرى سيطلب منك التعرف عليك صوتاً وصورة.
  • أنت في اجتماع عمل ومطلوب منك عرض نشاطك صوتاً وصورة.
  • موقع الويب الخاص بشركتك يحتاج أن يشتمل على فيديو يعرض نشاطك صوتاً وصورة لجذب مزيد من الزائرين.
  • فكرت في مرحلة ما أن تعرض إعلان تليفزيوني فضائي.
  • أنت في رحلة عمل ومطلوب أن تحمل معك شركتك في حقيبتك صوتاً وصورة.
  • أنت في حاجة إلى فتح أسواق تصديرية لإنتاجك بتعريف الآخر على حجم نشاط شركتك صوتاً وصورة.
  • أنت في طريقك للمشاركة بمعرض محلى أو دولي وتحتاج لعرض نشاطك صوتاً وصورة.
  • أنت في حاجة إلى أن تمنح عميلك المباشر بدلاً من مطبوعة، CD صوتاً وصورة.

وفي هذه التدوينة نتابع 5 طرق يمكن أن تعزز إستراتيجية إعداد محتوى الفيديو الخاصة بك في وسائل الإعلام الاجتماعية، وهي كالتالي:-
1. عرض الإحصائيات ودراسة الحالات، هي أفضل طريقة لعرض نجاح الشركة ولن تكون فقط أكثر جاذبية للناس عند طرح الفيديو لكنه يتيح الفرصة لتسليط الضوء على أجزاء معينة من مشروعك الخاص. على أن تكون مدته قصيرة والذي سيجعله مثالي ويزيد من تفاعل المتابعين، فالعملاء يرغبون معرفة أساليب العمل الخاصة بك.
2. شبكات التواصل الاجتماعية تتمحور حول التفاعل والمشاركة، والشفافية أمر مهم للمشاركة في هذه الوسائل لبناء الثقة والولاء مع العملاء التي سوف تترجم إلى مبيعات وأرباح، لذلك إعداد فيديو تسويقي مرتجل عن الشركة وسيلة فعالة لتعزيز هذه العلاقات.
3. التوصيات وسيلة مهمة للشركات لبناء سمعة  جيدة وفي وسائل الإعلام الاجتماعية لأن المستخدمين أكثر عرضة للشراء من التوصيات من الأصدقاء وأفراد الأسرة وعليك أن تستفيد من هذه الفرصة واستخدامها في إعداد فيديو تسويقي للحفاظ على العملاء وجذب العملاء المحتملين.
4. اجعل العرض بالفيديو غنياً بالمعلومات المفيدة، و لا تملأه بالمعلومات التي لا داعي لها، استخدم المواد ذات الصلة فقط.
5. استخدم العرض بالفيديو الخاص بك للحصول على اليد العليا على منافسيك من خلال عرض علامتك التجارية في أسلوب يحجز فوائد منافسيك، لذلك، من المستحسن إجراء بحث شامل في السوق، هذا سيساعدك في تعرف مدى المنافسة في السوق، و إعداد عرضك بالفيديو وفقا لذلك.

ونستطيع أن نقول أن الفيديو التسويقي هو عرض تقديمي مدروس، يجب أن يُراعى فيه الآتي:-
1- التركيز على الأوتار البيعية في المنتج أو النشاط وإبرازها بشكل منطقي جذاب.
2- زوايا التصوير وجودة الصورة وأحجام اللقطات وترتيبها وتتابعها فى سلاسة خلال مرحلة المونتاج والميكساج.
3- التعليق الصوتي المصاحب للصورة، والذي ينبغي صياغته بعناية لتوصيل الرسالة البيعية، وتحقيق عنصر التزامن بين الصورة والصوت.
4- كيفية استغلال مدة الفيلم في الإلمام الكامل بجميع التفاصيل المطلوب توصيلها للعميل وبلغات مختلفة أن أمكن.



 

أكتب تعليقك الأن !

أضف تعليقك أدناه ، أو تنبية من موقعك. يمكنك أيضا الاشتراك في هذه التعليقات عبر RSS.

نرجو أستخدام التعليقات بما يفيد ,, وعدم أستخدام بريد السبام ,..

يمكنك استخدام هذه العلامات :
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا هو تمكين Gravatar مدونة. للحصول علىية بنفسك المعترف بها عالميا! ، يرجى تسجيل في Gravatar.