افكار مشاريع جديدة

هل لديك رأس مال و تبحث عن أفكار إبداعية لتستثمر أموالك فيها؟ فرصتك للاطلاع يوميا على كل جديد في عالم المشاريع الصغيرة

دراسات جدوى

المزيد من خطط العمل المختلفة في جميع المجالات ودراسات الجدوى الاقتصادية والدراسات المبدئية ونصائح هامة لكل شركة ناشئة.

الاستيراد والتصدير

اسرار الاستيراد والتصدير ,اعادة التصدير ,الاستيراد من الصين ,نصائح للمستوردين ,شركات الاستيراد والتصدير ,خبايا الاستيراد والتصدير.

التسويق

خاص بطرق التسويق المختلفة ,التسويق الالكتروني ,التسويق بالفايسبوك ,التسويق بالواتساب ,التسويق بالجوال ,نصائح للتسويق.

تنمية بشرية

نصائح مفيدة لتنمية الشخصية والتخطيط الاداري وكل ما يخص التنمية البشرية من دروس ونصائح هامة ومفيدة للمدربين والمتدربين.

الرئيسية » اخبار منوعة, افكار مشاريع جديدة, الادارة, المشاريع, قصص نجاح عالمية, مشاريع انتاجية, مشاريع صناعية, نصائح المليونير

اصحاب الافكار & اصحاب الاموال

الكاتب : في 22 أبريل, 2015 – 5:29 متعليقات 10 | 3٬918 مشاهدة

مشاريع ناجحة صغيرة -مشاريع ناجحة -افكار مشاريع -مشاريع صغيرة افكار -مشاريع مربحة -مشاريع صغيرة مربحة – مشاريع صغيره – فكره مشروع ناجح -مشاريع تجارية – الربح من المشاريع الصغيرة – مجموعة من المشاريع الصغيرة – مشاريع صغيرة مربحة وناجحة-أفكار لمشاريع صغيرة مربحة -أفكار مشاريع صغيرة.

يوجد في وطننا العربي المئات بل الالاف من الشباب والشابات الذين يملكون افكار استثمارية جديدة ومبتكرة ومدروسة ولكنهم لا يملكونرؤوس الاموال الكافية لتنفيذها على ارض الواقع، كذلك يوجد في بلادنا العربية الالاف من الناس الذين يملكون الكثير من الاموال ولكنهم لا يعرفون كيف يستثمرونها ويقومون على ذلك بإيداعها في البنوك والحصول على فوائد محدودة او لا يحصلون على فوائد اطلاقاً، وبهذا يمكننا القول بأن كافة الاطراف خاسرة، فأصحاب الافكار لن ينفذوا افكارهم على ارض الواقع وبالتالى لن يربحوا واصحاب الاموال لم يستثمروها بالشكل الامثل وبالتالى لن تزيد وستنقص مع الوقت او ستقل قيمتها، ولكن اذا حدث واجتمع اصحاب الافكار الاسثمارية الجديدة والمدروسة مع اصحاب الاموال وشارك كل فرد بما يملكة فإن الجميع سيربح، فاصحاب الافكار سينفذون افكارهم على ارض الواقع وسيبدؤون في جنى الارباح والممولين سيربحون ايضاً وستزداد اموالهم، وهذة هي فكرتنا اليوم وسنوضحها بمزيد من التفاصيل فيما يلي.

jssfge

اذا كنت من اصحاب الاموال:

اذا كنت من الاشخاص الذين يملكون مبلغاً من المال وترغب في استثمار فكل ما عليك هو تحديد المجال الذي ترغب في الاستثمار بة ومن ثم تبحث على الانترنت وعلى المواقع الخاصة بالمشاريع ومنهم موقعناعن الاشخاص الذين يمتلكون افكاراً مناسبة ويمكنك تصفيتهم فيما بعد واختيار الشخص الذي يمتلك الفكرة التى تناسبك اكثر وتشاركة، وبالطبع يجب ان يتم الاتفاق فيما بينكم على النسب والمهام وكل شئ ويجب ان تحرر عقود تضمن لكل فرد حقة، ويراعي من البداية ان تتعامل مع شخص ملتزم على خلق.

اذا كنت من اصحاب الافكار الجديدة:

اذا كنت من الاشخاص الذين يمتلكون افكار استثمارية مبتكرة ومدروسة وتوضح الدراسة ان افكارك او فكرتك اذا ما نُفذت على ارض الواقع فإنها ستحقق الكثير من النجاحات ولكنك لا تمتلك المال الكاف لتنفيذها، فكل ما عليك هو الدخول الى المواقع الخاصة بالمشاريع ومنهم موقعنا حيث ستجد في التعليقات اشخاص كثيرين يرغبون في استثمار امولهم ولا يعرفون السبيل الى ذلك ويمكنك التواصل معهم وعرض افكارك عليهم.


ملاحظات ونصائح هامة للممولين:

– اذا عُرضت عليك فكرة استثمارية مدروسة وتشير الى الدراسة الى الفكرة قادرة على جذب الكثير من الارباح اذا ما تم تنفيذها على ارض الواقع فلا تقبل المشاركة ودفع اموالك الا بعدما تتأكد من انك تحب هذا المجال الذي ستدخلة.

– اذا عُرضت عليك احداى الدراسات لمشروع ما واقتنعت بة فمن الافضل ان تعيد الدراسة مرة اخري لتتأكد من نتائجها ويمكنك عمل ذلك بمشاركة شريكك.

– لا تتعامل مع شخص شئ الخلق او سمعتة غير حسنة حتى وان كان عبقري او لدية الكثير من الخبرات والمهارات، فالاشخاص الذين يتصفون بهذة الصفات السيئة دائماً ما يسببون المشكلات.

– يجب تحرير عقود تحتوي على بنود بكافة الاتفاقات مهما كانت بسيطة، ولا يفضل ان تعتمد على الثقة الشخصية كما يفعل الكثير من الناس.

نصائح هامة لاصحاب الافكار:

– يجب ان تدرس افكارك او فكرتك جيداً وتتأكد من مدى نجاحها قبل طلب التمويل مشاركة الاشخاص الذين يملكون المال.

– حاول ان تقتنى اشخاص مناسبين او شخص مناسب لمشاركتك بالمال او لتمويلك، ولا تقبل مشاركة اى شخص اخر غير مناسب لأن الشراكة مع الاشخاص الغير مناسبين ستفشل لا محالة.

– لا تتنازل عن بعض حقوقك بحجة انك شريك بالفكرة فقط والشخص الاخر هو من يدفع المال، بل يجب ان تحافظ على كافة حقوقك وبالطبع يجب ان يحدث ذلك بأسلوب راقي دون مشاحنات او خلافات مع الطرف الاخر.

 



 

تعليقات 10 »

أكتب تعليقك الأن !

أضف تعليقك أدناه ، أو تنبية من موقعك. يمكنك أيضا الاشتراك في هذه التعليقات عبر RSS.

نرجو أستخدام التعليقات بما يفيد ,, وعدم أستخدام بريد السبام ,..

يمكنك استخدام هذه العلامات :
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا هو تمكين Gravatar مدونة. للحصول علىية بنفسك المعترف بها عالميا! ، يرجى تسجيل في Gravatar.