افكار مشاريع جديدة

هل لديك رأس مال و تبحث عن أفكار إبداعية لتستثمر أموالك فيها؟ فرصتك للاطلاع يوميا على كل جديد في عالم المشاريع الصغيرة

دراسات جدوى

المزيد من خطط العمل المختلفة في جميع المجالات ودراسات الجدوى الاقتصادية والدراسات المبدئية ونصائح هامة لكل شركة ناشئة.

الاستيراد والتصدير

اسرار الاستيراد والتصدير ,اعادة التصدير ,الاستيراد من الصين ,نصائح للمستوردين ,شركات الاستيراد والتصدير ,خبايا الاستيراد والتصدير.

التسويق

خاص بطرق التسويق المختلفة ,التسويق الالكتروني ,التسويق بالفايسبوك ,التسويق بالواتساب ,التسويق بالجوال ,نصائح للتسويق.

تنمية بشرية

نصائح مفيدة لتنمية الشخصية والتخطيط الاداري وكل ما يخص التنمية البشرية من دروس ونصائح هامة ومفيدة للمدربين والمتدربين.

الرئيسية » افكار مشاريع جديدة, المشاريع, مشاريع تجارية, مشاريع تسويقية, مشاريع نسائية

الذهب الصيني

الكاتب : في 9 فبراير, 2013 – 6:39 متعليق واحد | 5٬513 مشاهدة

هو عبارة عن اكسسوارات شبيهة بالذهب النقي، وهذه الاكسسوارات يتم تصنيعها بشكل مُحترف، وهي مطلية إلكترونيا بالذهب الخالص ولا يتغير لون الطلاء مُطلقا حيث يكون الشكل و الملمس واللون الخاص بهذا النوع من الذهب مُطابقا تماما لشكل وملمس ولون الذهب الخالص ويُسمى الذهب الصيني بالذهب المُمتليء كتعبير أو مُسمى يُستخدم لوصف نوع جديد من تقنية تغطية وتغليف المعادن بصفائح وألواح من الذهب الصلب الحقيقي منخفض العيار، وتختلف هذه العملية عن الطلاء بالذهب أو بلون الذهب حيث ينتج عن هذه العملية قطع مجوهرات مصنوعة من معادن عادية (غالبا من النحاس) تم تغطيتها من خلال عمليات كبس ومُعالجة كيميائية لألواح وصفائح رقيقة من الذهب الخالص مُنخفض العيار لتغليف المعدن الأساسي والاتحاد معه حتى تتكون وحدة واحدة من الذهب الحقيقي ذي الطبقة الكثيفة على سطح المعدن الأساسي.

الذهب الصيني

الذهب الصيني

أهمية الذهب الصيني:

وتُعتبر مجوهرات الذهب الصيني أو الذهب المُمتليء بديلا جيدا وموثوقا لمجوهرات الذهب النقي وبقيمة رخيصة في مُتناول الجميع من أجل الحصول على نفس المواصفات والخواص كالمظهر والشكل والملمس للذهب النقي.

وتُعد مجوهرات الذهب الصيني أفضل كثيرا من الاكسسوارات المطلية بالذهب أو بلون الذهب، وذلك لأنها لا تتسبب في تهيج البشرة الحساسة، والذهب الصيني أكثر مُقاومة للخدش والكشط والتقشر أو تغير اللون.


فالذهب الصيني من المجوهرات المُعمرة والتي يطول عمرها الافتراضي لفترة زمنية كبيرة، وقد تدوم طوال العُمر إذا استُخدمت بالعناية والحرص اللازمين مثل بقية المجوهرات الأخرى.

النصائح الواجب اتباعها عند استخدام الذهب الصيني:

لابد أن نأخذ في الاعتبار أن مجوهرات الذهب الصيني مثل المجوهرات الذهبية الأخرى قد يبهت لمعانها وبريقها أو تتعرض للخدش والكشط نتيجة سوء استخدامها، ومن أجل الحفاظ والعناية على المجوهرات الذهبية بصفة عامة والذهب الصيني بصفة خاصة، يجب اتباع النصائح التالية حتى لايفقد الذهب الصيني لمعانه وبريقه:

  • خلع مجوهرات الذهب الصيني عند الاستحمام والسباحة والحرص على تجنب مُلامسة المجوهرات مع الماء والسوائل بشكل عام، ولكن في الاستخدامات العادية يُمكن تجفيف مجوهرات الذهبالصيني  بقطعة قماش جافة لامتصاص البلل والرطوبة.
  • يُفضل خلع الخواتم والأساور عند أداء مهمات كغسيل الملابس وغسل الصحون والطهي، لتجنب تعريض مجوهرات الذهب الصيني للمواد الكيميائية أو الزيوت والتي تؤثر على لون المجوهرات مما يؤدي إلى تآكل سطح المجوهرات اللامع ومن ثم تفقد بريقها ولمعانها.
  • ينبغي تجنب ارتداء مجوهرات الذهب الصيني عند أداء التمارين الرياضية أو تمارين التخسيس؛ لأن ذلك يؤدي إلى تلف المجوهرات أو سقوط الأحجار الكريمة.
  • يُستحب أيضا ارتداء مجوهرات الذهب الصيني بعد الانتهاء من ارتداء الملابس واستخدام العطور والكريمات، وذلك حتى لا يتأثر لمعان المجوهرات وبريقها بفعل المواد الكيماوية لمُستحضرات التجميل.

أماكن بيع الذهب الصيني:

يُباع الذهب الصيني لدى محلات الاكسسوارات الحريمي فقط، ولا يُباع داخل محلات الذهب أوالصاغة، ونُلاحظ أن سعر القطعة يختلف باختلاف الشكل والتصميم ولا يُباع بالجرام ولا بالوزن مثل الذهب الأصلي وتتزين به النساء دون أن يكتشف أحد أنها تتزين باكسسوارات.

أسعار الذهب الصيني:

لا تُباع الاكسسوارات بالجرام وإنما تُباع بالقطعة أي أن كل قطعة لها سعر خاص بها يُحدد على حسب شكل القطعة وحجمها وكم الخامات المُستخدمة لتنفيذها ليس على حسب الوزن إطلاقا، ولا يُمكن في هذه الحالة إعادة بيع الاكسسوار للتاجر مرة أخرى.

الأضرار الصحية التي يُسببها الذهب الصيني:

حذر أطباء الجلدية من ارتداء الذهب الصيني أو الذهب عيار 14 لفترة زمنية طويلة لما يُسببه من عمليات تسمم سريعة والالتهاب الجلدي الخطير.

وقد أكد بعض الأطباء أن هذا النوع من المعادن يُصنع أغلبه من النحاس وهو من المعادن ذات التأثير السلبي على الصحة الجلدية للسيدات نتيجة ما يحدث به من عمليات أكسدة بفعل الأكسجين الموجود في الهواء ومن ثم يتعرض للصدأ، وهذا الصدأ يؤدي إلى التهابات وطفح جلدي قد يستمر لفترة طويلة، وقد يمتص الجلد هذا الصدأ مما يؤدي إلى حالات تسمم سريعة نتيجة امتصاص الدم لهذا الصدأ.



 

تعليق واحد »

أكتب تعليقك الأن !

أضف تعليقك أدناه ، أو تنبية من موقعك. يمكنك أيضا الاشتراك في هذه التعليقات عبر RSS.

نرجو أستخدام التعليقات بما يفيد ,, وعدم أستخدام بريد السبام ,..

يمكنك استخدام هذه العلامات :
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا هو تمكين Gravatar مدونة. للحصول علىية بنفسك المعترف بها عالميا! ، يرجى تسجيل في Gravatar.