افكار مشاريع جديدة

هل لديك رأس مال و تبحث عن أفكار إبداعية لتستثمر أموالك فيها؟ فرصتك للاطلاع يوميا على كل جديد في عالم المشاريع الصغيرة

دراسات جدوى

المزيد من خطط العمل المختلفة في جميع المجالات ودراسات الجدوى الاقتصادية والدراسات المبدئية ونصائح هامة لكل شركة ناشئة.

الاستيراد والتصدير

اسرار الاستيراد والتصدير ,اعادة التصدير ,الاستيراد من الصين ,نصائح للمستوردين ,شركات الاستيراد والتصدير ,خبايا الاستيراد والتصدير.

التسويق

خاص بطرق التسويق المختلفة ,التسويق الالكتروني ,التسويق بالفايسبوك ,التسويق بالواتساب ,التسويق بالجوال ,نصائح للتسويق.

تنمية بشرية

نصائح مفيدة لتنمية الشخصية والتخطيط الاداري وكل ما يخص التنمية البشرية من دروس ونصائح هامة ومفيدة للمدربين والمتدربين.

الرئيسية » الادارة, القيادة, تنمية الذات, ريادة الاعمال, قصص نجاح, قصص نجاح عالمية, قصص نجاح عربية, مجلة افكار المشاريع, نصائح, نصائح المليونير

الطريق من رائد اعمال الى مليونير

الكاتب : في 22 أبريل, 2015 – 6:22 ملا تعليق | 2٬138 مشاهدة

مشاريع ناجحة صغيرة -مشاريع ناجحة -افكار مشاريع -مشاريع صغيرة افكار -مشاريع مربحة -مشاريع صغيرة مربحة – مشاريع صغيره – فكره مشروع ناجح -مشاريع تجارية – الربح من المشاريع الصغيرة – مجموعة من المشاريع الصغيرة – مشاريع صغيرة مربحة وناجحة-أفكار لمشاريع صغيرة مربحة -أفكار مشاريع صغيرة.

 

 

ليس من الصعب ان تؤسس مشروع مبتكر وتتحول من مجرد شخص عادى الى رائد اعمال وليس من المستحيل ان تنجح شركتك وتتحول بذلك الى رائد اعمال ناجح وقادر على كسب الكثير من الصفقات والارباح، ولكن تكمن الصعوبة في كيفية الحفاظ على النجاح الذي تمكنت من تحقيقة حيث انة يحتاج الى تركيز قوي ومستمر بالاضافة الى التفكير بطرق غير تقليدية عند مواجهة المشاكل والازمات او عند اتخاذ قرارات هامة، هذا وسنعمل فيما يلي على عرض مجموعة هامة من النصائح التى ستساعدك بكل تأكيد على النجاح والتحول الى مليونير.

 


download

نصائح للتحول من رائد اعمال الى مليونير:

– من الطبيعي ان تواجة منافسين يعملون معك في نفس السوق وبالطبع يتصرف كل منكم بطريقتة لكي يتخطي الاخر ويحصل على النصيب الاكبر من السوق وبالتالى يحصل على النصيب الاكبر من الارباح، ولكى تكون انت الرابح فلابد وان تدرس المنافسين جيداً وتدرس خطواتهم وتصرفاتهم بشكل مستمر كما يجب ان تفكر بتركيز تخطط جيداً وتتصرف بذكاء.

– لا يوجد رائد اعمال الا وكانت لة بعض الاخطاء والناجحون فقط هم من تقبلوا اخطائهم واعترفوا بها وتعلموا منها وتجنبوها في المستقبل، ويجب عليك ايضاً ان تعترف بأخطائك وتتقبلها وتتعلم منها حتى لا تقع فيها في المستقبل، وبالطبع يجب ان تكون حذراً في بداياتك حتى لا ترتكب اخطاء كارثية يصعب تخطيها بسلام.

– خصص لنفسك بعض الوقت لتقرأ فية الكتب المختلفة مثل الكتب الخاصة بريادة الاعمال وقصص نجاح الاخرين والكتب الخاصة بمجال عملك وكتب التسويق وغيرهم، فالقراءة شئ جيد وستساعدك على كسب الكثير من المهارات كما انها ستجعلك اكثر علماً وبالتالى ستصبح اكثر وعياً وقدرة على اتخاذ القرارات.

– ادرس عملائك جيداً واعرف ما الذي يفضلونة ويبحثون عنة ومن ثم طور منتجك ليتناسبك مع احتياجاتهم ورغباتهم وبالتالى ستضمن البيع وجنى الارباح كما ستضمن الاحتفاظ بالعملاء.

– قم بوضع خطة مالية دقيقة ومحكمة ليكون كل شئ محسوم ومدروس، وبالطبع يمكنك القراءة في الكتب المالية والادارية لتتعلم كيفية عمل ذلك.

– اذا كنت ترغب في التطور فعليك ان تستثمر ارباحك وتعمل على تطوير مشروعك، ولكن قبل ذلك يجب ان تكون لديك خطة مناسبة ويفضل ان تعرضها على خبراء ومستشارين تطوير الاعمال.

– حاول ان تسلك الطرق التى توفر لك المال، فهناك العديد من الاشياء او المهام قد تكلفك الكثير من المال لتنفيذها ولكن اذا فكرتك بطريقة اخري فقد تتمكن من تنفيذ نفس المهام بنفس الجودة ولكن بتكاليف اقل، وبالطبع كلما انخفضت التكاليف كلما زادت الارباح.

– نصحيتنا الاخيرة لك لكي تنجح وتتحول الى مليونير هي ان تبتعد عن مجالسة المحبطين واصحاب الاراء والافكار السلبية، وان كانوا قريبين منك ومجالستهم شئ اساسي فحاول ان لا تتحدث معهم عن طموحاتك وخطواتك المستقبلية ويمكنك التحدث معهم عن المواقف الحالية التى تخص عملك (الحاضر) او يمكنك التحدث معهم عن بعض الامور الاخري التى لا تخص العمل.



 

أكتب تعليقك الأن !

أضف تعليقك أدناه ، أو تنبية من موقعك. يمكنك أيضا الاشتراك في هذه التعليقات عبر RSS.

نرجو أستخدام التعليقات بما يفيد ,, وعدم أستخدام بريد السبام ,..

يمكنك استخدام هذه العلامات :
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا هو تمكين Gravatar مدونة. للحصول علىية بنفسك المعترف بها عالميا! ، يرجى تسجيل في Gravatar.