افكار مشاريع جديدة

هل لديك رأس مال و تبحث عن أفكار إبداعية لتستثمر أموالك فيها؟ فرصتك للاطلاع يوميا على كل جديد في عالم المشاريع الصغيرة

دراسات جدوى

المزيد من خطط العمل المختلفة في جميع المجالات ودراسات الجدوى الاقتصادية والدراسات المبدئية ونصائح هامة لكل شركة ناشئة.

الاستيراد والتصدير

اسرار الاستيراد والتصدير ,اعادة التصدير ,الاستيراد من الصين ,نصائح للمستوردين ,شركات الاستيراد والتصدير ,خبايا الاستيراد والتصدير.

التسويق

خاص بطرق التسويق المختلفة ,التسويق الالكتروني ,التسويق بالفايسبوك ,التسويق بالواتساب ,التسويق بالجوال ,نصائح للتسويق.

تنمية بشرية

نصائح مفيدة لتنمية الشخصية والتخطيط الاداري وكل ما يخص التنمية البشرية من دروس ونصائح هامة ومفيدة للمدربين والمتدربين.

الرئيسية » المشاريع

انتاج تيكت الملابس

الكاتب : في 28 أبريل, 2015 – 9:50 ملا تعليق | 883 مشاهدة

التيكت هو عبارة عن قطعة صغيرة مصنوعة من الالياف الصناعية تقوم مصانع الملابس والمشاغل ومصانع النسيج الاخري بشرائها من منتجيها وخياطتها بالملابس اما من خلف الرقبة او من الجانب او خياطتها بالمنتجات النسيجية الاخري حيث انها تحتوي على اسم المصنع او على بيانات الصنف او على طرق الغسيل والتنظيف وبالطبع جميعناً نعرف التيكت ونراه في جميع انواع ملابسنا اوفي مختلف المنتجات مثل الحقائب والمفارش وغيرهم، وبالطبع لا يمكن للمصانع ان تنتج من ان تضع التيكت والا لن تشتهر بين التجار والمستهلكين النهائيين.

فكرة المشروع والهدف منة:

فكرة المشروع هي تأسيس مصنع صغير يقوم على اساس صناعة التيكت بمختلف احجامة وانواعة لتغذية مصانع الملابس والنسيج وغيرهم، اما بالنسبة للهدف او الاهداف التى يسعي الى تحقيقها فإنها تتمثل في:

– التقليل من حجم الواردات الخارجية حيث ان الكثير من مصانع النسيج والملابس يطلبون التيكت من الخارج نظراً لانها غير متوفرة محلياً.
– العمل على منتجات “التيكت” للسوق المحلي وبدرجة عالية من الجودة والكفأة.
– توظيف عدد من العمالة الخبيرة ليحصلوا على المال وينتجوا منتجات ذات جودة تلقي رضا المشترين.

مراحل انتاج التيكت:

لكي يتم انتاج التيكت في شكلة المعروف وبدرجة الجودة اللازمة لابد وان تمر الخامات بعدة مراحل، وهذة المراحل على الترتيب “التصميم، التسديه، انتاج التيكت، القص والثنى، الفحص ومراقبه الجوده، عمليه اللف والتنمير، التعبئه”.


معدات انتاج التيكت:

لكي يتم تنفيذ المراحل الانتاجية السابق ذكرها بسرعة وبدقة وأقل عدد ممكن من الاهدار في الخامات فإنة من الواجب توفير المعدات التالية “ماكينه الجاكارد لانتاج التيكت، ماكينه القص بالليزر، ماكينه فحص ولف الشريط، ماكينه الثنى، ماكينه التسـديه، ماكينه الصباغه”.

المواد الخام اللازمة:

يعتمد هذا المشروع على نوعين من المواد الخام، اما النوع الاول فهو عبارة عن مواد خام رئيسية وهي عبارة عن خامات متنوعة من الالياف الصناعية، اما النوع الاخر من الخامات فهو عبارة صبغات متنوعة.

مساحة وموقع المشروع:

يحتاج مشروع مصنع انتاج التيكت الخاص بالملابس والمنسوجات الى مساحة تقدر بحوالي 150 متر مربع فقط وبالطبع يجب ان يكون الموقع قريب من مناطق المواصلات حيث يسهل شراء الخامات وعدم تحمل تكاليف نقل كذلك يسهل وصول العمال وتوريد البضائع الى المشترين، ويجب يتوافر بالموقع جميع المصادر الخدمية مثل الكهرباء والماء والتهوية والصرف الصحي.

العمالة اللازمة لمشروع التيكت:

يحتاج مشروع انتاج التيكت الى حوالي احد عشر عاملاً لينفذوا المراحل الانتاجية المختلفة ويمكن التنويع بين انواع العمالة العادية والفنية وشباب الخريجين ويراعي توظيف اشخاص اكفاء وعلى خلق كما يجب ان تضع كل عامل في المكان الذي يتقن فية حتى تحصل منة على اعلى انتاجية ممكنة.

تسويق خدمات المشروع:

– التسويق لمصانع الملابس الجاهزة ذات الاحجام المختلفة وكذلك المشاغل.
– التسويق لمصانع ومشروعات انتاج المنسوجات المختلفة وكذلك مشروعات انتاج الحقائب.
– الاعلان في الجرائد المختلفة للحصول على عملاء جدد لشراء التيكت.

للحصول على الدعم والمساعدة اتصلوا ب مكتب افكار بزنس

الاستفسار للجادين فقط  :

مشاريع صغيرة مربحة ,مشروعات صغيرة ناجحة ,افكار مشاريع صغيرة ومتوسطة ,فكرة مشروع مربح ,افكار مشروعات مربحة ومجربة ,مشروع صغير ناجح ,افكار مشاريع مضمونة.



 

أكتب تعليقك الأن !

أضف تعليقك أدناه ، أو تنبية من موقعك. يمكنك أيضا الاشتراك في هذه التعليقات عبر RSS.

نرجو أستخدام التعليقات بما يفيد ,, وعدم أستخدام بريد السبام ,..

يمكنك استخدام هذه العلامات :
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا هو تمكين Gravatar مدونة. للحصول علىية بنفسك المعترف بها عالميا! ، يرجى تسجيل في Gravatar.