افكار مشاريع جديدة

هل لديك رأس مال و تبحث عن أفكار إبداعية لتستثمر أموالك فيها؟ فرصتك للاطلاع يوميا على كل جديد في عالم المشاريع الصغيرة

دراسات جدوى

المزيد من خطط العمل المختلفة في جميع المجالات ودراسات الجدوى الاقتصادية والدراسات المبدئية ونصائح هامة لكل شركة ناشئة.

الاستيراد والتصدير

اسرار الاستيراد والتصدير ,اعادة التصدير ,الاستيراد من الصين ,نصائح للمستوردين ,شركات الاستيراد والتصدير ,خبايا الاستيراد والتصدير.

التسويق

خاص بطرق التسويق المختلفة ,التسويق الالكتروني ,التسويق بالفايسبوك ,التسويق بالواتساب ,التسويق بالجوال ,نصائح للتسويق.

تنمية بشرية

نصائح مفيدة لتنمية الشخصية والتخطيط الاداري وكل ما يخص التنمية البشرية من دروس ونصائح هامة ومفيدة للمدربين والمتدربين.

الرئيسية » مشاريع اعادة التدوير

تجارة اجهزة laptop المستعملة

الكاتب : في 27 أبريل, 2015 – 4:33 صلا تعليق | 826 مشاهدة

 

قل استخدام اجهزة الحاسب المكتبية واتجة الكثير من الناس الى شراء اجهزة اللاب توب وذلك لانها تقوم بنفس المهام بل هي اكثر تطوراً وتميزاً من حيث الامكانيات (السرعة، دقة عرض الشاشة، تحمل الكثير من المهام في وقت واحد، تشغيل التطبيقات والبرامج التى تعتمد على الجرافيك، … الخ)، بالاضافة الى ذلك فإن اجهزة اللاب توب هذة تمتاز بصغر حجمها وبالتالى يمكن حملها واستخدامها في اى مكان داخل المنزل او خارجة وبالطبع جميعنا يري الكثير من الشباب والفتيات يستخدمونها في الاماكن المختلفة مثل الكافيهات والجامعات والمكتبات والاندية وغيرهم من الاماكن، ومما سبق نستنتج ان هذة الاجهزة حلت العديد من المشاكل وهذا ما ادي الى كثرة الطلب عليها الا انة توجد فئة كبيرة من الناس لا يمكنهم الاستفادة من احدث الاصدارات وهذا لان اسعارها في الغالب تكون مرتفعة وعليهم البحث عن اجهزة مستعملة ذات اصدارت اقدم او الاستمرار في الاعتماد على الحواسيب المكتبية.

فكرة المشروع واهدافة:

الفكرة هي عبارة عن شراء اجهزة اللاب توب المستعملة والتى لا زالت تحتفظ بجوتها العالية وبشكلها الجمالى بمعنى ان لا تكون مخدوشة او مهشمة وذلك بهدف اعادة بيعها في متجرك الخاص بأسعار اعلى من اسعار الشراء، وسنعمل فيما يلي على توضيح كيفية الشراء وكيفية اختيار الموقع الانسب للمتجر وكيفية التسويق البيع وجذب الكثير من الارباح وكيفية التطور وغيرهم من التفاصيل الهامة.

الموقع الانسب للمتجر:

يجب ان يكون متجرك واقع وسط عملائك المستهدفين وبالطبع العملاء المستهدفين هم الاشخاص الغير قادرين على شراء اللاب توبات الجديدة وبالطبع هؤلاء الناس متواجدين في المناطق ذات المستوي المعيشي المتوسط والاقل من المتوسط، وبناء على ما سبق يمكنك البحث عن محل صغير وليكن 16 متر مربع او اقل قليلاً في منطقة متوسطة او اقل من المتوسطة واستئجارة ليمثل المقر الخاص بمشروعك، وبالنسبة للتجهيزات فهي تتمثل في الارفف والاضاءة والديكورات البسيطة وجهاز تكييف هواء وفاترينة للعرض ومكتب صغير.


كيفية شراء اللاب توبات:

يمكنك الاعتماد على مصادر عديدة لشراء الاجهزة المستعملة، فمثلا يمكنك البحث على الانترنت وبالتحديد في المتاجر الالكترونية كما يمكنك تعليق لافتة على المحل من الخارج حيث ان المنطقة سيكون بها اشخاص لديهم اجهزة تقادمت ويرغبون في تحديثها او شراء سلعة اخري بديلة لها، كذلك يمكنك زيارة المعارض التجارية التى تقام في الاماكن المختلفة للبحث عن منتجات، هذا ويراعي التفاوض بإحترافية مع البائعين للوصول الى افصل سعر كما يراعي تفحص السلع جيداً للتأكد من انها سليمة وتعمل بشكل جيد دون اى مشاكل.

العمالة اللازمة للمتجر:

يمكنك العمل بمفردك في المتجر وهذا يتطلب منك تفرغ تام وقدرة عالية على بذل المجهود حيث انك مطالب بشراء السلع ومطالب بترتيب المتجر والجلوس لفترات طويلة للبيع، وبالطبع يمكنك استغلال اوقات فراغك التى تقضيها في المتجر في عمل العديد من الاشياء الهامة مثل التسويق لمنتجاتك على الانترنت، تنظيف الاجهزة وحل بعض المشاكل المتواجدة بها، البحث على الانترنت على سلع يمكن شرائها، القرأة ومشاهدة فيديوهات عن الصيانة والتصليح وبعد ذلك يمكنك تقديهم هذة الخدمة وجني المزيد من الارباح، القرأة في مجالات مختلفة لتنمي من نفسك، …. الخ.

تسويق وبيع اجهزة اللاب توب المستعملة:

– يجب اختيار محل في موقع متميز وليكن في مكان تكثر فية حركة المرور او بجوار احد المقاهي الكبري التى يجتمع عليها اعداد كبيرة من الناس او اى مكان اخر مناسب.

– تصميم لافتة كبيرة توضح بها نوعية نشاطك وعليقها اعلى المتجر كما يجب عرض البضائع خلف الفاترينة الزجاجية بطريقة تجذب الانتباة.

– طباعة الدعاية الجاذب للاهتمام والقادرة على التحفيز على الشراء وتوزيعها على العملاء المستهدفين في المنطقة وكذلك المناطق المجاورة.

– يمكنك توصيل انترنت بالمحل او شراء USB Internet والعمل على عرض منتجاتك على مواقع التواصل والمتاجر الالكترونية وغيرهم.

– يجب ان تكون منتجاتك جيدة ولا تحاول غش الزبائن سواء في السلعة نفسها او الاسعار حتى تحقق لهم الرضا وبالطبع اذا رضوا سيتحدثون عن تجربتهم الجيدة مع اصدقائهم ومعارفهم وستصبح مصدر ثقة وبالتالى سيبأتيك عملاء جدد عن طريقهم وهذا سيضمن لك البيع والنجاح، وبالطبع اذا قدمت منتجات غير جيدة او عرضت اسعار مبالغ بها سيصدر عنك العملاء الذين قاموا بالشراء او الذين قاموا بالاستفسار فقط بتصدير قيم سلبية عنك لاصدقائهم ومعارفهم ولن يصبحوا عملاء لك في يوم من الايام.

كيفية التطور بالمشروع:

توجد سبل عديدة يمكن الاعتماد عليها في تطور المشروع وزيادة ارباحة، ومنها:

– استغلال الارباح في شراء بضائع اكثر وتكثيف الحملات التسويقية وبالتالى يأتى زيائن اكثر وتزيد المبيعات والارباح.

– استغلال الارباح في فتح محل اخر في منطقة اخري تحمل نفس المواصفات وبالتالى تزيد مبيعاتك ايضاً.

– فتح الباب للاستثمار وهذا يعنى ان تقنع احد اصدقائك او معارفك بالدخول كشريك معك بالمال والادارة وبالتالى يمكن توسعة المحل وشراء الكثير من المنتجات وتحقيق الكثير من المبيعات.

للحصول على الدعم والمساعدة اتصلوا ب مكتب افكار بزنس

الاستفسار للجادين فقط  :

مشاريع صغيرة مربحة ,مشروعات صغيرة ناجحة ,افكار مشاريع صغيرة ومتوسطة ,فكرة مشروع مربح ,افكار مشروعات مربحة ومجربة ,مشروع صغير ناجح ,افكار مشاريع مضمونة.



 

أكتب تعليقك الأن !

أضف تعليقك أدناه ، أو تنبية من موقعك. يمكنك أيضا الاشتراك في هذه التعليقات عبر RSS.

نرجو أستخدام التعليقات بما يفيد ,, وعدم أستخدام بريد السبام ,..

يمكنك استخدام هذه العلامات :
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا هو تمكين Gravatar مدونة. للحصول علىية بنفسك المعترف بها عالميا! ، يرجى تسجيل في Gravatar.