افكار مشاريع جديدة

هل لديك رأس مال و تبحث عن أفكار إبداعية لتستثمر أموالك فيها؟ فرصتك للاطلاع يوميا على كل جديد في عالم المشاريع الصغيرة

دراسات جدوى

المزيد من خطط العمل المختلفة في جميع المجالات ودراسات الجدوى الاقتصادية والدراسات المبدئية ونصائح هامة لكل شركة ناشئة.

الاستيراد والتصدير

اسرار الاستيراد والتصدير ,اعادة التصدير ,الاستيراد من الصين ,نصائح للمستوردين ,شركات الاستيراد والتصدير ,خبايا الاستيراد والتصدير.

التسويق

خاص بطرق التسويق المختلفة ,التسويق الالكتروني ,التسويق بالفايسبوك ,التسويق بالواتساب ,التسويق بالجوال ,نصائح للتسويق.

تنمية بشرية

نصائح مفيدة لتنمية الشخصية والتخطيط الاداري وكل ما يخص التنمية البشرية من دروس ونصائح هامة ومفيدة للمدربين والمتدربين.

الرئيسية » مشاريع انتاجية

تجارة و صناعة معطرات الفم الطبيعية

الكاتب : في 25 أبريل, 2015 – 7:54 ملا تعليق | 840 مشاهدة

 

يتم استخدام معطرات الفم لازالة الروائح الكريهة من الفم واعطائة روائح زكية وجميلة وبالاضافة الى ذلك فإن مستخدمية يشعرون بالانتعاش لفترات طويلة وهذا الانتعاش يمنحهم المزيد من الثقة في انفسهم، هذا وان بحثنا عن اعداد المشترين والمستخدمين لهذة المعطرات فسنجد اعداد لا بأس بها ولكن اذا عمل المنتجين على انتاج معطرات فم طبيعية مائة بالمائة وخالية من اى تركيبات كميائية وتم تسعيرها بأسعار تتناسب من العملاء وقاموا ببذل المزيد من الجهد التسويقي فإن اعداد المشترين ستزداد بشكل كبير جداً وهذا ما سيترتب علية زيادة في نسب المبيعات والارباح، وبناء على ما سبق فإننا سنعمل اليوم بإذن الله تعالى على عرض مشروع صناعة معطرات الفم الطبيعية الخالية من اى تركيبات او مواد كميائية كما سنعرض طريقة التصنيع وكيفية التعبئة بالاضافة الى توضيح اهم المتطلبات اللازمة وطرق البيع والتسوق وغيرهم من التفاصيل الهامة.

موقع المشروع:

ستحتاج الى مقر يستخدم في عمليات الانتاج والتخزين ويفضل ان تكون المساحة واسعة ولا تقل عن 50 متر مربع حتى لا تواجة مشاكل مع ضيق المساحة كذلك يجب ان يكون الموقع نظيف وخالى من الاتربة والحشرات كما يجب ان تتوافر بة كافة المصادر الخدمية لضمان سير العمل وعدم توقفة وضمان جودة المنتجات.

طريقة عمل زجاجة من معطر الفم:

المقادير اللازمة للمنتج:


  • ثلث ملعقة صغيرة من القرفة المطحونة.
  • ثلث ملعقة صغيرة من القرنفل المطحون.
  • ثلث ملعقة صغيرة من النعناع المطحون.
  • كأس ونصف الكأس من المياة النقية.

ملحوظة: ان لم تتوافر هذة المكونات في منزلك فيمكنك شرائها من احديالعطارات القريبة من منزلك سواء كانت مطحونة او غير مطحونة وفي هذة الحالة يمكنك طحنها بنفسك في الخلاط المتواجد في مطبخك.

طريقة عمل معطر الفم:

1- نقوم بإحضار اناء نظيف تماماً ونضعة على النار ونضيف بة الكمية المقررة من المياة وننتظر حتى تغلى المياة.

2- نقوم بعد ذلك بإضافة الكميات المقررة من المكونات الاخري (القرفة، النعناع،القرنفل) الى الاناء ونتركهم ليغلوا سوياً على نار هادئة لمدة دقيقتين مع مراعاة تغطية الاناء اثناء هذة العملية.

3- بعد انتهاء الدقيقتين نغلق النار ونترك الاناء مغطي كما هو حتى يبرد تماماً ومن ثم نرفع الغطاء ومن ثم نقوم بتصفيتة في زجاجة بخاخة نظيفة ويفضل تعقيمها قبل تصفية السائل بها وبعد ذلك نغلقها بإحكام ويمكننا استخدامها كمعطر طبيعي وامن للفم.

العمالة اللازمة للمشروع:

تعتبر العمليات الانتاجية من العمليات السهلة جداً ولكن كثرة الانتاج ستحتاج الى عمالة مساعدة ويمكنك الاعتماد على اهل منزلك في البداية وذلك لتخفيض التكاليف وان لم تتمكن من ذلك فيمكنك توظيف شخص لمساعدتك على علميات الانتاج والتعبئة وبالطبع ستعطية راتب شهري ثابت.

التعبئة والتغليف:

يمكنك شراء زجاجات بخاخة صغيرة من احد مصانع تصنيع وانتاج الزجاج كما يمكنك الاتفاق مع احد مكاتبالدعاية والاعلان على طباعة ستيكرات تحمل اسم المنتج وخصائة وتركيباتة وغيرهم من التفاصيل، وبعد ذلك تقوم بالتعبئة في الزجاجات واغلاقها بإحكام ومن ثم تقوم بلصق الاستيكرات عليها وبالتالى تصبح جاهزة للبيع.

ملحوظة هامة:

يجب ان ترخص مشروعك قبل البدء بة وقبل عرض اى منتجات في الاسواق حتى لا تتعرض الى المسآلة القانونية.

التسويق والمبيعات:

يمكنك العرض على الصيدليات القريبة منك وكذلك يمكن العرض على محلات بيع منتجات العناية والوكالات والمولات ومع الوقت يمكنك التوسع في التوزيع والعرض على محلات ومتاجر في مناطق ابعد، كذلك يمكنك البحث عن تجار لشراء كميات منك وبالطبع لكي تنجح في ذلك فلابد وان يكون منتجك مميز والاسعار التى تعرضة بها مناسبة وغير مبالغ فيها.

للحصول على الدعم والمساعدة اتصلوا ب مكتب افكار بزنس

الاستفسار للجادين فقط  :

مشاريع صغيرة مربحة ,مشروعات صغيرة ناجحة ,افكار مشاريع صغيرة ومتوسطة ,فكرة مشروع مربح ,افكار مشروعات مربحة ومجربة ,مشروع صغير ناجح ,افكار مشاريع مضمونة.



 

أكتب تعليقك الأن !

أضف تعليقك أدناه ، أو تنبية من موقعك. يمكنك أيضا الاشتراك في هذه التعليقات عبر RSS.

نرجو أستخدام التعليقات بما يفيد ,, وعدم أستخدام بريد السبام ,..

يمكنك استخدام هذه العلامات :
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا هو تمكين Gravatar مدونة. للحصول علىية بنفسك المعترف بها عالميا! ، يرجى تسجيل في Gravatar.