افكار مشاريع جديدة

هل لديك رأس مال و تبحث عن أفكار إبداعية لتستثمر أموالك فيها؟ فرصتك للاطلاع يوميا على كل جديد في عالم المشاريع الصغيرة

دراسات جدوى

المزيد من خطط العمل المختلفة في جميع المجالات ودراسات الجدوى الاقتصادية والدراسات المبدئية ونصائح هامة لكل شركة ناشئة.

الاستيراد والتصدير

اسرار الاستيراد والتصدير ,اعادة التصدير ,الاستيراد من الصين ,نصائح للمستوردين ,شركات الاستيراد والتصدير ,خبايا الاستيراد والتصدير.

التسويق

خاص بطرق التسويق المختلفة ,التسويق الالكتروني ,التسويق بالفايسبوك ,التسويق بالواتساب ,التسويق بالجوال ,نصائح للتسويق.

تنمية بشرية

نصائح مفيدة لتنمية الشخصية والتخطيط الاداري وكل ما يخص التنمية البشرية من دروس ونصائح هامة ومفيدة للمدربين والمتدربين.

الرئيسية » الاستيراد من الصين, الاستيراد والتصدير, سفر و معارض التجارية, نصائح

خبايا الاستيراد من الصين وطرق تلاشي الاحتيال

الكاتب : في 21 يناير, 2013 – 2:35 صتعليقان 2 | 6٬312 مشاهدة

هناك الآلاف من الناس الذين يعتقدون أنهم يمكنهم شراء منتجات رخيصة من الالكترونيات والمنسوجات وتحمل اسم علامة تجارية مشهورة من الجانب الآخر من العالم بسهولة كما أنها تذهب للتسوق للبقالة. صدق أو لا تصدق.
بقدر ما أعرف (أود أن أذكر أنني لست في هذا المكان لذلك أنا نفسي لا سلطان) فكرة أنه يمكنك دائما الحصول على أحدث الاجهزة نوكيا / سوني / أبل كأداة رخيصة من الصين هو مجرد خدعة مثل اسطورة الثراء السريع الذي يحصل الآلاف من الناس. لا يوجد شيء مثل الالكترونيات وصفت رخيصة من الصين، ولكن هناك مئات من مواقع الاحتيال لتغذية هذه الأسطورة. الفرصة هنا ان وجدت واحدة حقيقية تكون نسبة نجاحها الصفر تقريبا، كل الأمور الأخرى متساوية.

 

خبايا الاستيراد من الصين وطرق تلاشي الاحتيال

خبايا الاستيراد من الصين وطرق تلاشي الاحتيال

إذا كنت تبحث للقيام بأعمال تجارية في الصين (أو أي مكان آخر لهذه المسألة) تحتاج فعلا لتعلم شيئا عن التجارة الدولية، عن السوق، وخاصة للتأكد من أنك تحصل على ما تريد مقابل ما تدفعه. هذه ليست بالضرورة سهلة، وما من شيء نقوم به في هذا الموقع، ولكن شيئا يمكننا تقديم المشورة بشأنه. ما يمكننا القيام به هو توفير موقع او منتدى للناس لتبادل الخبرات والآراء، ونحن يمكن أن نساعدك على التعرف على الحيل المشتركة. ولكن بصراحة، إذا كنت تنوي بدء عمل تجاري مثل الاستيراد من الصين فأن كنت حقا بحاجة لتعلم فلن يعلمك الا نفسك. هناك أيضا الكثير من الشركات يمكنك استئجار احداها للقيام بذلك نيابة عنك، والتي ربما تكون أسهل طريقة.
أما بالنسبة لعمليات الاحتيال الشائعة التي سوف تجدها في الصين، والأكثر شعبية هو بالطبع من مواقع بيع جميع أنواع الالكترونيات الاستهلاكية بأسم العلامات التجارية المشهورة بأسعار أقل من أسعار السوق. هذه دائما ما تكون مزورة، وأنها تعمل على معظم مواقع الـ B2B ومواقع الكترونية. كان هناك مجموعة صغيرة منهم. يمكنك أن تجد بعض المؤشرات هناك على كيفية التعرف عليها. بعضهم أن يبرر أنفسهم أن ما حدث هو ان تمسك البضائع في الجمارك في مكان ما، أو مجرد ارسال حذاء نايكي وهمية بغض النظر عن ما تمر به أنت. سوف ترسل بعض أرقام التتبع لغير العاملين. مدينة بوتيان، ومنطقة فوجيان، هي إلى حد ما سيئة السمعة للاحتيال في كل من الصين ودوليا. فمن الممكن أن تجد الكثير من الشركات احتيال من هذه المنطقة، وكثير من مواقعها على شبكة الإنترنت أعلانات وهمية لاحذية نايك مع تركيبة من الالكترونيات.

العديد من هؤلاء المحتالين يرسل للتجار الذين يستهدفهم البريد الالكتروني غير المرغوب وعادة ما تكون الأهداف الرئيسية من معظم المواقع الصينية لبيع انواع من الملابس التي تقدم سلع فقط مزيفة. وبعضهم يعترف بحرية هذا، والبعض الآخر لا. وكثير من هذه الفضيحة لك أيضا، في بعض الأحيان اعتمادا اذا كنت تتحدث ال مندوب مبيعات لاحدي هذه الشركات التي تعمل خارج القانون بالفعل بحيث يصبح لديهم حافز كبير لتقديم أي شيء في الواقع، انها أسهل طرق الاحتيال المعروفة. أنهم يعرفون لك حقا لا يشكو في اي من الاتجاهين، ما دمت أدرك السلع كانت وهمية. التداول في البنود القانونية المزيفة هو بعد ليس كل شيء. قد تحصل البنود الخاصة بك التي استولى عليها الجمارك وتواجه اجراءات قانونية. رؤية الفرق بين فاكر وهمية و”حقيقي” واحد غالبا ما يكون صعبا للغاية حيث أن الملفقون يستخدمون أساليب مماثلة للمحتالين للبقاء مجهولين الهوية. وفي كلتا الحالتين، أنا غير مهتم شخصيا في الفرق، وأنا لا ارغب في أن اساعد الأشخاص الذين يعانون هذا النوع من الأعمال. ليس لدينا أي وسيلة لمعرفة إذا كان الناس سوف تقوم بمحاولة لتمرير هذه البنود من حيث الحجة أم لا.
وهناك أيضا العديد من أنواع أخرى من العناصر المزيفة يمكن العثور عليها في الصين، على سبيل المثال رقاقات الذاكرة، نوادي الجولف، اجهزة اي بود والهواتف المحمولة (بما في ذلك في كثير من الأحيان النماذج التي لم يتم الافراج عنها في الجمارك). وسوف يدعون دائما بأن الجودة هي “+ AAA” يعني التي يمكن أن يتم تقسيم نصفهم. إذا يزعمون أن البنود صحيحة فإن السعر غالبا ما تكون بعد ذلك كذلك، ولكن سوف لا تزال تتلقى الكثير من رسائل البريد غير المرغوب فيه الوهمية. لا نتوقع منهم أي ضمانات لتكريم أنها تعطيك إلا إذا كنت تملك الموارد اللازمة لتوظيف اثنين من المحامين الصينيين لملاحقتهم. كنت حقا بحاجة الى التحقق منها حتى تعرف الذين كنت تتعامل معهم، انظر أعلاه.


 

وتجدر الإشارة إلى أن هناك عدد قليل من الشركات المشروعة تبيع الالكترونيات تجدها في الصين. هذه يمكن أن تكون رخيصة، ولكن لأسباب وجيهة، وأنه قد تكون هناك قضايا الجودة التي كنت بحاجة الى بعض العناية الواجبة المناسبة التجارية للتعامل معها. وتنطبق عليها هذه المقالة في معظمها إلى البر الرئيسى للصين وهونغ كونغ هي قصة مختلفة.

 

ومن المعروف في بعض الأحيان نوع آخر من الغش الذي هو شائع جدا في العديد من الأماكن في الصين باسم “احتيال قويلين”. الفكرة العامة هي أنها تجعل أمر كبير مع شركة أجنبية، ودعوتهم إلى الصين لتوقيع العقد. ومن المتوقع بعد ذلك الضحية لدفع ثمن الهدايا المختلفة، فواتير الفنادق، والرسوم مقدما (رسوم المترجم) .. الخ. يمكن أن قبل التوقيع على العقد. انها ليست شائعة الممارسة التجارية الصينية في الإصرار على مقابلة شخصية في الصين، ولا يوجد رسوم مترجمين، وينبغي النظر في كل من هذه الأعلام الحمراء.

 

ولكن الحقيقة هي، ان طرق واساليب المحتالين والمزيفين واضحة وضوح الشمس، وليس هناك طريقة سهلة للتحقق من إحدى الشركات الصينية إلا إذا كنت تتحدث الصينية. وحتى الشركات الصينية الحقيقية غالبا ما تستخدم ويسترن يونيون أو موني جرام لأصغر المدفوعات، واستخدام عناوين بريد إلكتروني مجانية، على سبيل المثال. المحتالين (والمزيفين) ودائما تقدم سوى WU، MG وحساب مصرفي شخصي لطرق الدفع، بعض أيضا [باي بال]. كما يجب على شركات حقيقية لديهم حسابات مصرفية الشركة، وسوف تقبل أيضا L / C. ولكن هناك استثناءات لهذا، وهذه التعقيدات التجارة الدولية ليست من الاشياء التي نحن مؤهلون لتنوير دخولك لها.

 

استعادة الأموال المفقودة إلى الغش في الصين من الصعب جدا، تماما مثل أي مكان آخر. قد تحتاج إلى الإبلاغ عن ذلك شخصيا إلى الشرطة هناك، أو استئجار ممثل قانوني، والتي لن يكون من المفيد إلا إذا فقدت أكثر من ما لا يقل عن بضعة آلاف من الدولارات. هنا يمكنك أن تجد بعض النصائح من محام صيني. إذا كنت تدفع عن طريق بطاقة الائتمان، اتصل بشركة بطاقة الائتمان الخاصة بك لمعرفة ما إذا كنت يمكن أن تفعل تحميل التكاليف. قد تكون قادرة على الحصول على رد من خلال PayPal إذا كنت ملف نزاع معهم، أو إذا كنت تدفع باي بال مع بطاقة الائتمان التي قد تكون ايضا قادرة على القيام تحميل التكاليف.

 

مواقع B2B مثل TradeKey.com، Alibaba.com، EC21.com جميعا نوعا من أعضاء المدفوع الذي يتم التحقق من بطرق مختلفة. على سلامتك الشخصية يجب أن لا تفترض أن هذا يعني أي شيء على الإطلاق، لا سيما إذا كانت انضمت إلى موقع قريب جدا. وخاصة إذا كانوا يبيعون الالكترونيات بأسعار رخيصة، وهناك دائما سبب وجيه جدا لتكون مشبوهة لأنها ليست غير عادية لأن تدفع المحتالين الأعضاء على هذه المواقع. إذا قرأت الشروط والأحكام، وما إلى ذلك .. براءة الذمة على المواقع هل من المرجح أن تجد أنها لا تقدم أي ضمانات بأن يدفع أحد أعضاء شرعية أو لوازم منتجات أصيلة. إذا كنت تنوي بدء عمل تجاري يمكن أن تكون فكرة جيدة لبدء قراءة غرامة المطبوعة. ممارسة الخداع هو أيضا لا يسمع، لديك للتأكد من انك تتعامل مع شركة حقيقية وليسوا بعض المخادعين الذين يسرقون كلمة المرور الخاصة بك.

ملاحظة : هذه المقالة لـ جوناس أندرسون خبير بأمور الاحتيال والنصب الالكتروني الدولي (تمت ترجمتها الي العربية للاستفادة العامة فأن كنت تملك معلومة صغيرة او كبيرة فلا تبخل بأن تضعها في تعليق عسي ان ينتفع بها غيرك وتكون في ميزان حسناتك) .. وشكرا

 



 

تعليقان 2 »

أكتب تعليقك الأن !

أضف تعليقك أدناه ، أو تنبية من موقعك. يمكنك أيضا الاشتراك في هذه التعليقات عبر RSS.

نرجو أستخدام التعليقات بما يفيد ,, وعدم أستخدام بريد السبام ,..

يمكنك استخدام هذه العلامات :
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا هو تمكين Gravatar مدونة. للحصول علىية بنفسك المعترف بها عالميا! ، يرجى تسجيل في Gravatar.