افكار مشاريع جديدة

هل لديك رأس مال و تبحث عن أفكار إبداعية لتستثمر أموالك فيها؟ فرصتك للاطلاع يوميا على كل جديد في عالم المشاريع الصغيرة

دراسات جدوى

المزيد من خطط العمل المختلفة في جميع المجالات ودراسات الجدوى الاقتصادية والدراسات المبدئية ونصائح هامة لكل شركة ناشئة.

الاستيراد والتصدير

اسرار الاستيراد والتصدير ,اعادة التصدير ,الاستيراد من الصين ,نصائح للمستوردين ,شركات الاستيراد والتصدير ,خبايا الاستيراد والتصدير.

التسويق

خاص بطرق التسويق المختلفة ,التسويق الالكتروني ,التسويق بالفايسبوك ,التسويق بالواتساب ,التسويق بالجوال ,نصائح للتسويق.

تنمية بشرية

نصائح مفيدة لتنمية الشخصية والتخطيط الاداري وكل ما يخص التنمية البشرية من دروس ونصائح هامة ومفيدة للمدربين والمتدربين.

الرئيسية » افكار مشاريع جديدة, قصص نجاح, قصص نجاح عالمية, قصص نجاح عربية, مجلة افكار المشاريع, نصائح, نصائح المليونير

صفات يجب ان تتوافر في الموظفين عند اختيارهم

الكاتب : في 22 أبريل, 2015 – 6:49 ملا تعليق | 1٬733 مشاهدة

مشاريع ناجحة صغيرة -مشاريع ناجحة -افكار مشاريع -مشاريع صغيرة افكار -مشاريع مربحة -مشاريع صغيرة مربحة – مشاريع صغيره – فكره مشروع ناجح -مشاريع تجارية – الربح من المشاريع الصغيرة – مجموعة من المشاريع الصغيرة – مشاريع صغيرة مربحة وناجحة-أفكار لمشاريع صغيرة مربحة -أفكار مشاريع صغيرة.

اذا كنت صاحب شركة او مكتب او مشروع تجاري او صناعي او خدمى او زراعي او اى نشاط اخر فإنك بحاجة الى موظفين ليساعدوك على انجاز الاعمال والمهام المختلفة، وبالطبع تختلف نوعية الموظفين من مشروع لأخر، فمثلاً يحتاج المشروع المشروع الزراعي الى موظفين عاديين لا يمتلكون مؤهلات علمية معينة على عكس المشروع التجاري الذي يحتاج الى اشخاص ذوى مؤهلات علمية معينة، ولكن توجد هناك بعض المواصفات التى يجب ان تتوافر في جميع انواعالموظفين سواء كانوا يعملون في مشاريع زراعية او تجارية او غيرهم، وفيما يلي سنسلط الضوء على تلك المواصفات لتضعها في اعتبارك عن اختيار الموظفين لمشروعك.

Human hand drawing social network scheme on the whiteboard

الموصفات التى يجب ان تتوافر في الموظفين:

 1- الالتزام:

يجب ان يكون الموظف ملتزم مهما كانت قدراتة او مهاراتة او خبراتة، فالموظف الذي يأتى الى العمل في موعدة وينجز المهام المطلوبة منة في اوقاتها او قبل ذلك سياعدك المشروع على التطور والنمو.

2- حب العمل:

اذا احب الانسان شيئاً ما فإنة سيعطية المزيد من الاهتمام وسيجعلة في اولوياتة، وكذلك اذا احب الانسان عملة فإنة سيعطية الكثير من الاهتمام وسيضعة في اولوياتة وبالتالي سينجح وتزيد مراتبة كما انة سيساعد المشروع او الشركة على التطور والنمو.


3- تحمل الضغوطات:

دائماً ما يواجة الموظفين الكثير من الضغوطات والمشكلات اثناء العمل وفي الحقيقية يستسلم الكثير منهم لها ويقررون ترك العمل والبحث عن عمل اخر، ولكن على الجانب الاخر يوجد الكثير من الموظفين القادرين على تحمل تلك الضغوطات والاستمرار في العمل حتى يعتادون عليها، وبالطبع هؤلاء الموظفين هم الافضل ويجب ان تبحث عنهم عند العمل على تعيين موظفين جدد لمشروعك.

4- الابتكار:

الموظف المبتكر يساعد المشروع على التطور، فهو دائماً ما يقترح الافكار ويعطي الحلول ويساعد الادارة على حل المشكلات واتخاذ القرارات، وبالطبع لا اقصد هنا المشاريع الكبري وفقط ولا اقصد الموظفين اصحاب المؤهلات العليا والخبرات المتراكة وفقط، فمن الممكن جداً ان تجد عاملاً بسيطاً يعمل في مزرعة صغيرة ولكن اسلوبة في العمل غير تقليدي ويقترح الحلول ولة وجهات نظر تلقي اعجاب المسؤلين عن المشروع، لذلك يجب ان تضع في اعتبارك هذة النقطة الهامة.

5- حسن السير والسلوك:

قد تجد موظفاً ملتزماً في مواعيدة ومحب لعملة ويعمل بأساليب مبتكرة ومظهرة حسن ويتمتع باللباقة ولكنة شئ السمعة وتبدر منة بعض التصرفات التى تنم عن سوء سلوكة، وهذا الموظف بالتحديد سيضرك اكثر مما يفيدك لأنة سيؤثر علي الموظفين العاملين بالمشروع وقد يفتعل المشكلات مع بعضهم واذا كان لة تعامل مع العملاء او الزبائن فقد يتسبب في خسارتهم لصالح المنافسين بسبب تصرفاتة او سلوكة، لذلك يجب ان تهتم بهذة النقطة جيداً.

6- سرعة البديهة:

اري بعينى بعض الموظفين في بعض الشركات لا يعرفون كيف يتصرفون عند ظهور بعض المشكلات المفاجئة ويستدعون موظفين اخرين لمساعدتهم في حل المشكلات او لا يعملون على حلها من الاساس، كما اري موظفين يتصرفون بسرعة ويحلون المشكلات المفاجئة التى تظهر اثناء العمل، وبالطبع الموظفين الذين يتمتعون بسرعة البديهة افضل واكثر افادة للشركة او للمشروع من الموظفين الاخرين.

7- الرغبة في التطور:

ستلاحظ ان هناك بعض الموظفين لا يرغبون في التطور او التحول من اماكنهم الى اماكن افضل، فكل ما يهمهم هو الراتب الذي يحصلون علية نهاية كل شهر وهؤلاء الموظفين قد يتركون الشركة او المشروع في اى وقت بمجرد ظهور وظيفة افضل من حيث الراتب حتى وان كان المستوي الوظيفي اقل من المستوي الوظيفي الحالى، وعلى النقيض ستجد موظفين يرغبون دائماً في تطوير انفسهم ويتدربون بشكل مستمر رغبة منهم في الحصول على موقع افضل في الشركة او المشروع وهؤلاء الموظفين لن يتركوا اماكنهم الا اذا ظهرت امامهم فرص حقيقة وبالطبع اذا كان لديك موظفين بهذة الصفات فيجب ان تهتم بهم وتمنحهم الكثير من المميزات للحفاظ عليهم وضمان استمرارهم في العمل لديك لاطول فترة ممكنة.

 



 

أكتب تعليقك الأن !

أضف تعليقك أدناه ، أو تنبية من موقعك. يمكنك أيضا الاشتراك في هذه التعليقات عبر RSS.

نرجو أستخدام التعليقات بما يفيد ,, وعدم أستخدام بريد السبام ,..

يمكنك استخدام هذه العلامات :
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا هو تمكين Gravatar مدونة. للحصول علىية بنفسك المعترف بها عالميا! ، يرجى تسجيل في Gravatar.