افكار مشاريع جديدة

هل لديك رأس مال و تبحث عن أفكار إبداعية لتستثمر أموالك فيها؟ فرصتك للاطلاع يوميا على كل جديد في عالم المشاريع الصغيرة

دراسات جدوى

المزيد من خطط العمل المختلفة في جميع المجالات ودراسات الجدوى الاقتصادية والدراسات المبدئية ونصائح هامة لكل شركة ناشئة.

الاستيراد والتصدير

اسرار الاستيراد والتصدير ,اعادة التصدير ,الاستيراد من الصين ,نصائح للمستوردين ,شركات الاستيراد والتصدير ,خبايا الاستيراد والتصدير.

التسويق

خاص بطرق التسويق المختلفة ,التسويق الالكتروني ,التسويق بالفايسبوك ,التسويق بالواتساب ,التسويق بالجوال ,نصائح للتسويق.

تنمية بشرية

نصائح مفيدة لتنمية الشخصية والتخطيط الاداري وكل ما يخص التنمية البشرية من دروس ونصائح هامة ومفيدة للمدربين والمتدربين.

الرئيسية » مشاريع منزلية

صناعة مزيل البقع من الملابس

الكاتب : في 26 أبريل, 2015 – 7:24 ملا تعليق | 1٬909 مشاهدة

 

اذا كانت لديك سيارة وذهبت لتصليحها في احدي الورش او مراكز التصليح فإنة من الممكن جداً ان تتعرض ملابسك للإتساخ حيث تنتشر الزيوت الشحوم في كل مكان، واذا ذهبت يوماً الى احد المطاعم لتناول احدي الوجبات فقد تتساقط على ملابسك بعض السوائل وتتسبب في احداث بعض البقع على ملابسك، كذلك اذا كنت تسير في الشارع او في اى مكان اخر فقد تتعرض ملابسك الى الاتساخ فالملوثات كثيرة جداً في بلادنا، وبالطبع ما يسري عليك يسري على جميع الناس، والمؤسف انة عندما تعود الي منزلك وتغسل ملابسك ستجد ان البقع قد التصقت ولن تتمكن من ازالتها بمساحيق الغسيل العادية، ولكي تتمكن من ازالة تلك البقع فلابد وان تبحث عن مسحوق او مزيل للبقع الشديدة والمؤسف ايضاً انك قد تضطر الى البحث في اكثر من مكان لأنة غير متوفر بكثرة في الاسواق، وفي الحقيقة يجب ان يدعوك ذلك الى الفرح بدلاً من الحزن او السخط، فالتضحية بملابسك في مقابل الحصول على فكرة مشروع ناجح ومربح تعد جيدة جداً، وفيما يلي سأوضح تلك الفكرة بالاضافة الى الكثير من التفاصيل حولها.

فكرة المشروع:

تقوم الفكرة على اساس تصنيع مزيل البقع الشديدة من الملابس منزلياً وبيعة للافراد العاديين ولمحلات المنظفات ومحلات السوبر ماركت وغيرهم، هذا وان كان منتجك ذو جودة عالية ونتائجة ملموسة فإنك لن تجد صعوبة في توزيعة وبيعة حيث ان الاسواق بحاجة الى مثل هذا المنتج.

المقادير اللازمة لعمل 200 كيلو من المزيل:

– 40 كجم من السيميسول.
– 11 كجم من البيوتيل جليكول وهو عبارة عن مذيب فعال للزيوت والشحوم.
– 3 كجم من الايثيل جليكول وهو ايضاً من مذيبات الاوساخ القوية.
– 6 كجم من الداي ايثلين جليكول وهو عبارة عن مذيب قوي وفعال على الاوساخ.
– 1 كيلو جرام فقط من مانع الرغوة.
– 150 جرام فقط من الفورمالين.
– 139 لتر من المياة النقية.


طريقة عمل مزيل البقع من الملابس:

1- يتم تسخين جزء من المياة ووضع كمية السيميسول بها ليذوبوبعد الذوبان وتجانس السيميسول بالماء يتم اضافتهم الى كمية المياة المتبقية والمتواجدة في برميل التصنيع.

2- يتم بعدذلك اضافة كافة المواد الاخري الى البرميل مع التقليب المستمر حتى تتجانس المكونات تماماً وينتج عنها منتج مميز وقوي يمكن الاعتماد علية بشكل اساسي في غسل الملابس شديدة الاتساخ وفي نفس الوقت آمن تماماً على سلامة المنسوجات بكافة انواعها.

كيفية شراء المكونات:

يمكنك التوجة الى اى مصنع لصناعة المنظفات وشراء المواد الخام منة او يمكنك التوجة الى اقرب متجر متخصص في بيع المواد الكميائية، كذلك يمكنك مراسة الكميائين او الدخول الى المنتديات الخاصة بالكميائيين والشراء من التجار المتواجدين على تلك المنتديات او الاستفسار من الاعضاء عن اماكن بيع تلك الخامات في بلدك.

طريقة استخدام المنتج النهائي:

يتم وضع كمية بسيطة من المزيل على البقع لمدة 3 دقائق فقط ومن ثم وضعها تحت الماء وستلاحظ ازالة البقع وبالطبع يجب عليك التجريب بنفسك قبل الاتجار بالمنتج لاختبار مدى فاعليتة، ايضاً يمكنك استخدام هذا المنتج مع الغسالات العادية والاوتوماتيك وذلك بوضع كمية 8 جرام فقط، ويراعي بالطبع تدوين هذة المعلومات على العبوة من الخارج.

تعبئة المنتجات:

يمكنك التوجة الى اقرب متجر او مصنع متخصص في صناعة وتجارة العبوات البلاستيكية المستخدمة في تعبئة المنتجات السائلة وشراء كميات قليلة من تلك الزجاجات على ان تكون ذات احجام مختلفة، وبعد الانتهاء من تلك الخطوة يمكنك الذهاب الى اقرب مكتب دعاية واعلان وتطلب منة تصميم مجموعة من الاستيكرات التى تحمل اسم المنتج وعلامتة التجارة والتفاصيل الاخري ومن ثم تقوم بتعبئة الزجاجات وبعد الانتهاء تقوم بلصق الاستيكرات عليها وبهذا تصبح جاهزة للبيع.

كيفية البيع والتوزيع:

يمكنك عرض منتجك على محلات بيع المنظفات بالاضافة الى عرضها على محلات السوبر ماركت والمحلات المتواجدة داخل محطات الوقود وغيرهم من المحلات والمتاجر التى يمكن ان تبيع هذا المنتج، كذلك يمكنك البيع لسكان المنطقة ويمكننا القول بأنك ستحقق مبيعات جيدة اذا كان سكان منطقتك من فئة العمال والفنيين.

ملاحظات هامة:

– يجب ان ترخص مشروعك حتى وان كنت تعمل من منزلك وذلك لعدم التعرض الى اى موساءلات قانونية.

– يجب تجريب المنتج قبل عرضة في الاسواق وقبل توزيعة على المحلات والمتاجر، وذلك لضمان فاعليتة.

– اهتم جيداً بالشكل الخارجي للعبوة وبتصميمات الاستيكرات، وذلك لأن الشكل الخارجي للعبوة يؤثر بشكل كبير على معدلات الشراء كما اوضحت العديد من الدراسات التسويقية.

– لا تدخر جهداً بالأخص في بداية المشروع وذلك لكى تنتج وتبيع كميات كثيرة وتحقق الارباح.

– اعمل دائماً على تطوير مشروعك، فليس من الجيد ان تعمل من نفس المكان وبنفس الطريقة لسنوات.

للحصول على الدعم والمساعدة اتصلوا ب مكتب افكار بزنس

الاستفسار للجادين فقط  :

مشاريع صغيرة مربحة ,مشروعات صغيرة ناجحة ,افكار مشاريع صغيرة ومتوسطة ,فكرة مشروع مربح ,افكار مشروعات مربحة ومجربة ,مشروع صغير ناجح ,افكار مشاريع مضمونة.



 

أكتب تعليقك الأن !

أضف تعليقك أدناه ، أو تنبية من موقعك. يمكنك أيضا الاشتراك في هذه التعليقات عبر RSS.

نرجو أستخدام التعليقات بما يفيد ,, وعدم أستخدام بريد السبام ,..

يمكنك استخدام هذه العلامات :
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا هو تمكين Gravatar مدونة. للحصول علىية بنفسك المعترف بها عالميا! ، يرجى تسجيل في Gravatar.