افكار مشاريع جديدة

هل لديك رأس مال و تبحث عن أفكار إبداعية لتستثمر أموالك فيها؟ فرصتك للاطلاع يوميا على كل جديد في عالم المشاريع الصغيرة

دراسات جدوى

المزيد من خطط العمل المختلفة في جميع المجالات ودراسات الجدوى الاقتصادية والدراسات المبدئية ونصائح هامة لكل شركة ناشئة.

الاستيراد والتصدير

اسرار الاستيراد والتصدير ,اعادة التصدير ,الاستيراد من الصين ,نصائح للمستوردين ,شركات الاستيراد والتصدير ,خبايا الاستيراد والتصدير.

التسويق

خاص بطرق التسويق المختلفة ,التسويق الالكتروني ,التسويق بالفايسبوك ,التسويق بالواتساب ,التسويق بالجوال ,نصائح للتسويق.

تنمية بشرية

نصائح مفيدة لتنمية الشخصية والتخطيط الاداري وكل ما يخص التنمية البشرية من دروس ونصائح هامة ومفيدة للمدربين والمتدربين.

الرئيسية » الادارة, تنمية بشرية, ريادة الاعمال, نصائح, نصائح المليونير

عشرة طرق لتوليد افكار جديدة

الكاتب : في 21 يوليو, 2013 – 11:31 ملا تعليق | 5٬500 مشاهدة

الجميع يتنافسون لخلق #افكار #جديدة براقة وتختلف #الافكار بأختلاف المفاهيم والاساليب ,وهنا سوف تجد عشرة من أفضل الأساليب ولقد استخدمت معظمها بالفعل لتوليد بعض أفكاري. و استخدمتهم بالفعل بشكل جيد للغاية. أشاركهم معكم الآن. وأنا على ثقة انهم سوف يساعدوكم في مساعيكم كما فعلوا معي بالتحديد.

 

عشرة طرق لتوليد افكار جديدة

عشرة طرق لتوليد افكار جديدة


1. تحديد المشكلة.

 لتوليد أفكار من أجل حل المشاكل التجارية ونحن جميعا نحتاج إلى نقطة البداية. فلن تكون قادر على الطيران من نيويورك إلى فرانكفورت ، ألمانيا حتى وصولك إلي مطار جون كنيدي. إذا كنت لا تعرف بالضبط أين ؟ إذن فسوف تحتاج إلى الخريطة لتحديد الموقع الحالي ومن ثم العمل تدريجيا في طريقك الى مطار جون كنيدي.
لا بد من أن تقوم بتحديد نقطة البدايه والإنطلاق قبل المضي قدماً فى أى خطوات أخري. وبعبارة أخرى دراسة الخريطة التي ستأخذك الى نيويورك بشكل كامل.


2. العصف الذهني.

ربما لديك بعض الوقت حتي تستمتع بهذه الطريقه الرائعه. ببساطة ، عندما قامت مجموعة من الناس معا بالكتابة باستمرار بقدر ما تستطيع فيما يتعلق بالأهداف المحددة. لا تقلق فى تحديد التخطيط الاستراتيجي أو أي شيء من هذا القبيل. التركيز فقط على توليد الفكرة. وقد تم ضع حد زمني للفريق واختيار المكان والوقت جيدا بحيث يمكنهم الوصول إلى الأداء.


 

3. التركيز كليا على ما تريد.
لإعطاء أفكارك أفضل فرصة لتنبت عن حلول عملك كنت بحاجة الى الذهاب الى مكان هادي حيث يمكنك إيقاف المؤثرات الخارجية. هناك يمكنك ان تتسامح مع أي شيء .. القضاء على الأفكار السلبيه التي تراودك ، والإحباطات اليومية والكثير من الأعمال الدرامية في حياتك مرة واحدة وإلى الأبد! .. لا تصلح فقط للمشكلة ، وانما قم بإعادة تصميم روتينك بحيث يمكن التنبؤ به ، وعدم التعرقل مره اخري فى نفس المشكله.


4. لابد ان تكون مهتم فعلياً بالوصول الي حل.

هل تذكر أيام الدراسة الخاصة بك عندما كنت تشارك في الألعاب الرياضية (أو الموضوعات  ذو فئة معينة) والتي بالفعل كنت تكره القيام بها على الإطلاق ، كما كانو يلزم عليك أدائهم فى ذلك الوقت. هل تتذكر كيف كنت جيداً في هذه الأنشطة؟ ربما ليس لأنها لا تقدم نفسها بوصفها ذاكرة جيدة. لكن ربما كان الاطمئنان إلى القول إن كنت لم يؤدوا بشكل جيد.
اذا كان الوصول الي حل لمشكلة صعب جداً ، فإيمانك واهتمامك الفعلي بالقدره على الوصول للحل هوا أحد الخطوات التي تساعدك بالفعل على الوصول لطرف الخيط حتي وان كان هذا غير مرغوب فيه.


5. أنظر إلى المشاكل والحلول وبالتوازي. 

اذا كانت المشكلة الحالية  تتعلق بأحد كان لديه نفس المشكله فى الماضي ، وتحققت بالفعل من وجود تشابه بين الاثنين. اذاً يمكنك اللجوء الي هذا الشخص لمعرفة حل المشاكل تم حلها ومساعدتك بشكل كبير في توليد الأفكار لحل الحالات التي قد تطرح نفسها.
قم بالتفكير رأسياً ، والتفكير أفقياً ، والتفكير منطقياً. واعلم ان أفضل الأفكار تأتي دائما من جماعات تعمل من أجل هدف مشترك. كما تعطي مجموعتك الكثير من الفرص لتكون خلاقة من خلال الاستماع ضعفي التحدث. يمكنك رسم مؤشر يبين النجاحات السابقة وأخذها  مره اخري كخطوة مع التحدي اليوم.


6. ننظر في كل مهمة باعتبارها التحدي.

 هذا صحيح انه اذا نظرتم الى مشكلة ببساطة بأنها “مشكلة” بالفعل كما يفعل العديد من الناس. انت تعلم جيداً أنها مشكلة ، وبالتالي تحتاج إلى حل. ومع ذلك ، ينبغي لهذا الفكر لا يكون في طليعة من العقل عندما تبحث في تحويل هذه “المشكلة” إلى “الأصول”.
كلمة “مشكلة” تميل لتلخيص الأفكار السلبية في داخلنا. فمن هذه الأفكار السلبية التي يمكن أن تعمل تقريبا كحاجز لقرارها. الآن إذا أردنا تحويل عملة أكثر وننظر إليها من الجانب الآخر (باستخدام مثالنا في الخطوة 1) يمكننا أن ننظر في رحلة من أينما كنا إلى نيويورك حيث انها تشكل تحدياً لروح المغامرة. انها ببساطة عن طريق هذا الأسلوب أن لدينا أفكار أكثر إيجابية داخل عقولنا وأكثر عرضة للاستمتاع أنفسنا على طول الطريق مع تقدم تحديا للاهتمام بالمقارنة إلىيحتمل أن تكون صعبة المشكلة.
مجرد إلقاء نظرة على هذا الهدف. كيف تكون سعيدا عندما تصل إلى فرانكفورت؟


7. قم بتحويل المشكله / التحدي الي مصطلح جذاب.
حسنا لقد ألقينا نظرة على سبيل المثال تستخدم في الماضي وخلق التشابه إلى “الجواب التحدي الذي يواجهنا”. خطوة واحدة لتقديم مزيد من التحدي باعتبارها شعار.
وسوف نفعل ذلك إعطاء الجميع فكرة عن الفوائد المرتبطة بتحقيق هذه المشكلة في متناول اليد. أنه يضعهم في الحالة التي كانت موجودة بالفعل.انها أسهل بكثير للوصول إلى هناك مع رؤية شعبية على العقل. ما من شأنه التعبير التي تقترحونها؟

 

8. أحلام اليقظة – إترك اللاشعور الإبداعي الخاص بك يعمل من أجلك! 
فإنه ليس من قبيل المصادفة الغريبة أنه في الوقت الذي دفع على طول تحدق خارج النافذة ، والنوم في السرير الخاص بك ، والقيام بواجباتكم اليومية في العمل أو أي شيء من أجل هذا الأمر الخاص شبه الواعي يستمر في العمل بالنسبة لك (حتى ولو كنت قد لا تكون دائما بالكامل علم من هذا).
وكم كنت تفعل أشياء لا علاقة لها ببعضها تماما ثم فجأة تستقر الفكره في ذهنك؟ في كثير من الأحيان؟ في بعض الأحيان؟ أبدا؟ في أي حال بعد أن كنت وضعت وقتا طويلا في حل مشكلتك ستجد عقلك الباطن يعمل من أجلك وحتي في بعض الأحيان التي إذا حاولت فيها ووجدت من الصعب جدا حل هذه المشكله فى نهاية المطاف ، ولذلك ينبغي ان تقوم “بتهدئة أعصابك” ، وخذ قسطا من الراحة والنوم.

 

9. تغيير روتينك بانتظام. 
 هل سبق لك أن لاحظت كيف تتراكم علينا العادات بسهولة. ويمكن في الواقع لتلك العادات ان تخنق الإبداع الخاص.
إذا كنت شخص :
  • “يسافر في نفس الطريق كل يوم”
  • “العمل في نفس المكتب ونفس المهمة يوم بعد يوم”
  • “تختلط مع نفس الأشخاص بشكل منتظم “
  • “تأخذ إجازاتك السنوية إلى نفس المكان في كل عام”

على مواصلة توليد أفكار صحية أفضل لعملنا ، ومحيطنا ، الخ عائلتنا يجب علينا باستمرار أن تبحث عن “حداثة”. الألفة هي جيدة جدا لأنه يجعلنا نشعر آمن جدا جدا. هذا هو أمن جدا أن يغلق عقولنا لتغيير ويحد من قدراتنا الخلاقة.
يأخذ الحافلة أو القطار أو ربما في جميع أنحاء المدينة فقط بل طريقا مختلفة من وقت لآخر ، وتوسيع مسؤوليات عملك ، تأخذ على آخر الأنشطة الرياضية أو الترفيهية وتلبية بعض الناس مختلفة مع وجهة نظر مختلفة.
وسوف يدهشك بهدوء في كيفية الكثير من الطاقة الإيجابية ستحصل من القيام بأشياء صغيرة مثل تلك المذكورة أعلاه.

 

10. إحمل المفكرة. 
لدي دائما المفكرة معي. أنا الآن في مكان لا استطيع العيش من دون واحدة من أبسط الأجهزة التي عرفها الإنسان ، والتي توجد على الارجح تقريبا منذ أيام “رجل الكهف”. والقلم مع حجم الجيب لوحة الرائعة كما يمكنك التقاط كل فكرة تأتي ببالك. انها غير مجدية على الاطلاق ان تقول “انا اكتبها في وقت لاحق” ، كما هي احتمالات ضئيلة جدا أنك سوف تفعل ذلك في الواقع على الإطلاق.

وبالتأكيد فسوف تكون هذه أفكارك. قم بأسرهم ، والحفاظ عليهم ، ومن ثم تطبيقهم.

 



 

لا تعليق »

    1 التنبيهات »

    أكتب تعليقك الأن !

    أضف تعليقك أدناه ، أو تنبية من موقعك. يمكنك أيضا الاشتراك في هذه التعليقات عبر RSS.

    نرجو أستخدام التعليقات بما يفيد ,, وعدم أستخدام بريد السبام ,..

    يمكنك استخدام هذه العلامات :
    <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

    هذا هو تمكين Gravatar مدونة. للحصول علىية بنفسك المعترف بها عالميا! ، يرجى تسجيل في Gravatar.