افكار مشاريع جديدة

هل لديك رأس مال و تبحث عن أفكار إبداعية لتستثمر أموالك فيها؟ فرصتك للاطلاع يوميا على كل جديد في عالم المشاريع الصغيرة

دراسات جدوى

المزيد من خطط العمل المختلفة في جميع المجالات ودراسات الجدوى الاقتصادية والدراسات المبدئية ونصائح هامة لكل شركة ناشئة.

الاستيراد والتصدير

اسرار الاستيراد والتصدير ,اعادة التصدير ,الاستيراد من الصين ,نصائح للمستوردين ,شركات الاستيراد والتصدير ,خبايا الاستيراد والتصدير.

التسويق

خاص بطرق التسويق المختلفة ,التسويق الالكتروني ,التسويق بالفايسبوك ,التسويق بالواتساب ,التسويق بالجوال ,نصائح للتسويق.

تنمية بشرية

نصائح مفيدة لتنمية الشخصية والتخطيط الاداري وكل ما يخص التنمية البشرية من دروس ونصائح هامة ومفيدة للمدربين والمتدربين.

الرئيسية » افكار مشاريع جديدة, المشاريع, مجلة افكار المشاريع, مشاريع انتاجية, مشاريع منزلية

فكرة مشروع الشيف بأقل تكاليف وربح ممتاز

الكاتب : في 14 أكتوبر, 2016 – 2:56 ملا تعليق | 346 مشاهدة

يعتبر عمل الشيف (الطباخ) مهنة وليس مشروع وهذا بالطبع اذا ما كان يعمل كموظف بأجر ثابت لدي احد المطاعم او الفنادق او اى جهة اخري، اما في حالة عمل الشيف بشكل مستقل فإن عملة يعد مشروع او عمل حر وليس مهنة

 

 

0

 


فهو في النهاية لا يتقاضي اجر ثابت ولا يحصل على مستحقاتة من شخص معين وانما من اشخاص مختلفين، هذا وفي كلتا الحالتين لا يمكن للشخص الذي يعمل كشيف ان يخسر فهو لا يستثمر اموال ولا يدفع ايجارات او رواتب شهرية ولا يدفع ضرائب ولا يتحمل اى نوع من المصاريف، وفي كلتا الحالتين ايضاً يمكن ان يحقق الشيف ارباح جيدة

فإذا ما عمل كموظف بأجر ثابت لدي مطعم او فندق كبير نظراً لموهبتة وقدراتة العالية فقد يحصل على راتب ممتاز واذا ما عمل بشكل مستقل وتمكن من الوصول الى الكثير من العملاء فإنة ايضاً سيحقق ارباح اكثر من ممتازة، وبناء على ما سبق فإننا ننصح الاشخاص الذين يبحثون عن عمل مربح وجيد ان يعملوا كشيفات سواء كموظفين او مستقلين (مشروع الشيف). هذا وسنعمل فيما يلي على عرض بعض التفاصيل التى تساعدك على تحقيق النجاح اذا ما قررت ان تصبح شيف.

المتطلبات اللازمة:

لا توجد متطلبات مادية وانما توجد متطلبات شخصية، فمن الواجب ان تجلس مع نفسك اولاً وتقتنع بأن العمل كشيف هو عمل مناسب لك، كذلك اذا ما اتخذت القرار بالعمل في هذا مجال الطبخ فيجب ان تصبر على التعلم ويجب ان تضحي بالكثير من الوقت والجهد حتى تحصل على تعليم جيد وتكون قادر على اعداد اكبر عدد من الوصفات بأعلي جودة ممكنة، ايضاً يجب ان يكون لديك حس تسويقي لتتمكن من تسويق نفسك وتستطيع جذب العملاء والاعمال اليك وبالتالى تزيد من ارباحك.

كيف تصبح شيف محترف:

اذا اردت ان تكون شيف محترف فيجب ان تتعلم على يد شيف محترف كذلك يمكنك التعلم في احد مراكز تعليم الطهي، ايضاً يمكنك الذهاب الى احد الفنادق او المطاعم التى تقدم انواع من الاكلات التى ترغب في تعلمها وتطلب ان تعمل لديهم بدون مقابل مادي وذلك من اجل ان تتعلم وبالطبع ستجد من سيوافق ومن سيرفض هذة الفكرة، كذلك يمكنك متابعة برامج الطبخ التى تبث على القنوات الفضائية المختلفة لتتعلم منها بعض الاكلات كما يمكنك الاعتماد على اليتيوب في حالة رغبت في تعلم كيفية اعداد وجبة معينة او نوع معين من الطعام.

كيفية الربح من العمل كشيف:

تحدثنا انة يمكنك العمل كموظف لدي احد المطاعم او الفنادق او المستشفيات وهذا يعتبر الطريق الاسهل والاضمن ولكنة ليس الاكثر ربحية خصوصاً اذا كانت خبراتك قليلة، وان كنت لا تحب المخاطرة فيمكنك سلوك هذا الطريق وكل ما عليك فعلة هو تصفح مواقف ومحلات الوظائف وتحدد الوظائف الخاصة بالشيفات ومن ثم تتقدم اليها وفي حال تم طلبك لحضور انترفيو فإن المسؤلين سيطلبون منك اعداد بعض الوصفات ليتأكدوا من قدراتك وان كنت جيد كفاية فإنك ستقبل للعمل بكل تأكيد.

هذا وان كنت ممن يحبون العمل بشكل مستقل ويرفضون فكرة العمل لدي مكان معين براتب ثابت فالافضل ان لا تتقدم الى الوظائف المعروضة وتعمل بنظام المهام او القطعة، وفكرة هذا النظام هي ان تقوم بالطهي في الحفلات والعزائم والافراح الراقية والمناسبات المختلفة، ولكي تضمن نجاحك اذا ما قررت العمل بهذة الطريقة فلابد وان تعمل على تسويق نفسك بشكل جيد، وسنوضح كيفية عمل ذلك في النقطة التالية.

كيف تسوق نفسك بشكل جيد:

  • حاول ان تبنى علاقات جيدة مع الشيفات الاخرين وذلك ليطلبوك للعمل معهم في الحفلات والمناسبات الكبري التى يذهبوا اليها.
  • حاول ان تبني علاقات جيدة مع العملات الذين تعاملت معهم من قبل، فمثلاً يمكنك توزيع الكروت الخاصة بك عليهم ليتواصلوا معك عندما يجهزون لمناسبة اخري.
  • مهارتك وقدراتك هي السر، فإذا تمكنت من تقديم مأكولات ذات مظهر راق ومذاق شهي فإن العملاء سيكونوا راضيين تماماً وهذا يعنى انهم سيطلبوك للعمل في قادم المناسبات، لذلك اعمل على تطوير نفسك بشكل دائم وتعلم بشكل مستمر.
  • يمكنك انشاء صفحة على الفيسبوك او انستجرام بإسمك ومن ثم تقوم برفع صور المأكولات التى تصنعها عليها ويمكنك ايضاً وضع ارقام التواصل الخاصة بك، وبالطبع ان كانت جودة الصور عالية والمأكولات التى تضعهاً جذابة وملفتة للنظر فإن عدد كبير من معجبينك سيقوموا عمل مشاركات واعجابك وهذا يعنى ان اسمك سينتشر بين عدد كبير من الناس.
  • يمكنك الاعتماد على الاعلانات الالكترونية فهي مؤثرة جداً وقد تساعدك على كسب الكثير من العملاء، هذا ويفضل ان تكلف شخص متخصص في التسويق الالكتروني او شركة تسويق الكتروني بتنفيذ هذة الاعلانات وذلك لأنهم سيكونوا اقدر على تحديد العملاء المستهدفين وسيتمكنون من كتابة عبارات قادرة على تشجيع العملاء على الاتصال  بك وطلبك للعمل.



 

أكتب تعليقك الأن !

أضف تعليقك أدناه ، أو تنبية من موقعك. يمكنك أيضا الاشتراك في هذه التعليقات عبر RSS.

نرجو أستخدام التعليقات بما يفيد ,, وعدم أستخدام بريد السبام ,..

يمكنك استخدام هذه العلامات :
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا هو تمكين Gravatar مدونة. للحصول علىية بنفسك المعترف بها عالميا! ، يرجى تسجيل في Gravatar.