افكار مشاريع جديدة

هل لديك رأس مال و تبحث عن أفكار إبداعية لتستثمر أموالك فيها؟ فرصتك للاطلاع يوميا على كل جديد في عالم المشاريع الصغيرة

دراسات جدوى

المزيد من خطط العمل المختلفة في جميع المجالات ودراسات الجدوى الاقتصادية والدراسات المبدئية ونصائح هامة لكل شركة ناشئة.

الاستيراد والتصدير

اسرار الاستيراد والتصدير ,اعادة التصدير ,الاستيراد من الصين ,نصائح للمستوردين ,شركات الاستيراد والتصدير ,خبايا الاستيراد والتصدير.

التسويق

خاص بطرق التسويق المختلفة ,التسويق الالكتروني ,التسويق بالفايسبوك ,التسويق بالواتساب ,التسويق بالجوال ,نصائح للتسويق.

تنمية بشرية

نصائح مفيدة لتنمية الشخصية والتخطيط الاداري وكل ما يخص التنمية البشرية من دروس ونصائح هامة ومفيدة للمدربين والمتدربين.

الرئيسية » افكار مشاريع جديدة, الادارة, القيادة, تنمية الذات, تنمية بشرية, دراسات جدوى, ريادة الاعمال, مجلة افكار المشاريع, نصائح, نصائح المليونير

كيف تؤسس شركتك

الكاتب : في 18 أكتوبر, 2016 – 3:54 ملا تعليق | 267 مشاهدة

من بداية الإعلان عن التأسيس إلى التقسيم إلى مناطق توظيفية و إدارية ، فدائماً هناك تفاصيل و أمور مهمة تستدعي الإنتباه الشديد .

 

 

0

 


كيف تؤسس شركة :

1.أولاً قم بوضع خطة زمنية وإلتزم بها تماماً. تتمتع البداية دوماً بجاذبيةٍ كبيرةٍ جداً و حماسةٍ و مبادرةٍ مميزة. إن وضع خطة زمنية على المدى القريب و أخرى على المدى الطويل للشركة هو أمرٌ بالغ الأهمية.

2. عليك أن تقوم بإعداد مساحاتٍ كافيةٍ و مخصصةٍ لك و للموظفين . لا يمكنك إدارة أعمالك أنت و الموظفين من طاولةٍ عادية . فالأعمال الناجحة تستلزم منك مكاناً مجهزاً و مناسباً للبدء بالعمل .

3. احرص عزيزي على المهنية أثناء العمل و إفرض ذلك الأمر على الموظفين و يجب ألا تشعر عملائك و زبائنك بأنك قد نهضت تواً من السرير و أنك لست جاهزاً للعمل بعد و إحرص كذلك على الإلتزام المطلق بساعات العمل و عدم التأخر أو الإنتقاص من أهمية الإتزام بالمواعيد المحددة مسبقاً . كما عليك الإتزام بالسلوك المهني أثناء عملية الرد على الهاتف أو خلال التعامل مع الموظفين و الزبائن .

4. إطلع جيداً على قوانين الضرائب المطبقة في بلادك . فأنت متوجهً من البداية على عالم الضرائب لذلك خصص وقتاً كافياً لمناقشة الأمور الضريبية و المحاسبية مع محاسبك الشخصي أو لوحدك إن لم تكن تملك محاسباً في البداية أو بإمكانك الإستعانة بمهنيّ آخر لكن لديه القدرة الكافية على تقديم النصائح بشأن تلك الأمور الضريبية.

5. ابق على تواصلٍ مستمرٍ بالإنترنت و مواقع التواصل الإجتماعي فقد أصبح الإنترنت هو السبيل الوحيد و الأساسي لمعرفة كل ما هو جديد في عالم المال وحتى إن لم تكن شركتك لها علاقةً بالأعمال الإلكترونية.

6. لا تترك عزيزي أي مجالٍ أو فرصةً للشعور بالإكتئاب من العمل و اليأس من الفشل في البداية. تتحقق أعمالاً تأسيسيةً كثيرةً بمجرد إحساس مالكيها و أصحابها أو الموظفين فيها بالإحباط بعد فترةٍ قصيرةٍ مخيبةٍ للآمال. عليك أن تبدي حماسةً دائمةً و إصراراً صادقاً على إنجاح أعمالك. قم بعمل كل ما في وسعك لتحقيق أعمالك المطلوبة و المضي في النجاح و الحلم الذي تصبو إلى تحقيقه .



 

أكتب تعليقك الأن !

أضف تعليقك أدناه ، أو تنبية من موقعك. يمكنك أيضا الاشتراك في هذه التعليقات عبر RSS.

نرجو أستخدام التعليقات بما يفيد ,, وعدم أستخدام بريد السبام ,..

يمكنك استخدام هذه العلامات :
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا هو تمكين Gravatar مدونة. للحصول علىية بنفسك المعترف بها عالميا! ، يرجى تسجيل في Gravatar.