افكار مشاريع جديدة

هل لديك رأس مال و تبحث عن أفكار إبداعية لتستثمر أموالك فيها؟ فرصتك للاطلاع يوميا على كل جديد في عالم المشاريع الصغيرة

دراسات جدوى

المزيد من خطط العمل المختلفة في جميع المجالات ودراسات الجدوى الاقتصادية والدراسات المبدئية ونصائح هامة لكل شركة ناشئة.

الاستيراد والتصدير

اسرار الاستيراد والتصدير ,اعادة التصدير ,الاستيراد من الصين ,نصائح للمستوردين ,شركات الاستيراد والتصدير ,خبايا الاستيراد والتصدير.

التسويق

خاص بطرق التسويق المختلفة ,التسويق الالكتروني ,التسويق بالفايسبوك ,التسويق بالواتساب ,التسويق بالجوال ,نصائح للتسويق.

تنمية بشرية

نصائح مفيدة لتنمية الشخصية والتخطيط الاداري وكل ما يخص التنمية البشرية من دروس ونصائح هامة ومفيدة للمدربين والمتدربين.

الرئيسية » افكار مشاريع جديدة, القيادة, المشاريع, تمويل المشاريع, ريادة الاعمال, مجلة افكار المشاريع, نصائح

كيف تبدأ مشروع بدون راس مال

الكاتب : في 17 أكتوبر, 2016 – 3:08 ملا تعليق | 571 مشاهدة

من لا يجد وظيفة عمل توفر له الحياة الكريمة، عليه أن يعمل الآن بشكلٍ حرٍ عبر الإنترنت، ولا يعتقد أي شخص يريد العمل بشكلٍ حر عبر الإنترنت أن العمل سهل وبسيط ولن تبذل أي جهد

 

 

1

 


على العكس، ليس لأن الإنترنت يدخله من يشاء من الناس يصبح العمل عبر سهل، العمل في عالم الإنترنت يحتاج إلى الاجتهاد والصبر.

أنا الآن لا أتكلم فقط عن العمل عن طريق الإنترنت، لكن أحمل في هذا المقال الكثير من المشاريع -من ضمنها العمل الحر عبر الإنترنت- الخاصة بالشباب، والتي تتميز بأنها لا تحتاج إلى رأس مال، وإذا تطلّب الأمر بعض المال، فسوف تكون قليلة

هذه الأفكار ليست بحاجة إلى استئجار محل، أو أنك في حاجة إلى عدد من العمال معك، أو إثقال كاهلك بالضرائب الحكومية وغيرها من الأمور. لسنا بحاجة إلى كل ذلك، أنت في النهاية سوف تجلب الأرباح الممتازة.

سوف أقوم الأن بعرض مجموعة من الأفكار والمشاريع المربحة، والتي باستطاعة أغلب الشباب الاستفادة منها بشكل جيد.

مشاريع مربحة لا تحتاج لرأس مال

البيع عبر شبكة الإنترنت

يعتبر البيع عبر الإنترنت مجالاً واسعاً جداً، يعمل فيه الكثير من الناس، الصغير والكبير، بل هناك من الأشخاص الذين ربحوا ملايين الدولارات عن طريق الإنترنت!، وهناك الكثير من الشباب العرب حقق أرباح ممتازة، يمكنك يا صديقي أن تتعلم البيع بالعولمة عبر الإنترنت عن طريق قراءتك للكتب المعنية في هذا المجال، وسوف تجدها بكثرة، وبعد أن تكون قد تعلمت بشكل جيد، قُم فوراً بتطبيق ما تعلمت.

تسويق مواد ومنتجات الآخرين

يوجد الكثير من الشركات التي يلزمها مندوبين التسويق للعمل معها مقابل راتب ثابت ونسبة زائدة، فإذا كنت جيداً في هذا المجال، يمكنك أن تربط نفسك مع أكثر من شركة واحدة، وتقوم بتسويق منتجاتهم بنسبة تعود لك، ولتكن النسبة مثلاً 4-6%، أو حسب قيمة السلع ودورك في تسويقها، طبعاً هذا لا يخص راتبك الثابت.

الشراء عبر الانترنت وبيع البضائع داخلياً

يعتبر هذا المشروع مربح جداً، حيث يقوم الشاب بشراء السلع والبضائع من الأسواق الإلكترونية المتواجدة بشركة على الإنترنت مثل: إي باي، أمازون، وغيرها الكثير، بأسعار منخفضة عن السوق المحلي قد تصل إلى النصف، ثم بعد ذلك تستطيع بيعها في داخلياً بسعرٍ مغرٍ، لكن أجعل لنفسك نصيب من الربح الجيد، عندما تقوم بتطبيق هذا المشروع سوف تربح الكثير من المال، ولكن تأكد أن هذا الأمر يحتاج إلى مهارة في التسويق ومهارة في الشراء، ويحتاج إلى الصبر أيضاً.

تعلّم الأعمال الغريبة

يستطيع الشباب تعلّم أعمال غير منتشرة بكثرة بين الناس، ومن خلال هذه الأعمال يتطور لتأسيس شركته الخاصة في ذلك، مثل لماذا لا يتخصص في مجال صيانة وتصليح ماكينات صرف الأموال، أو مهنة صيانة وتصليح الطابعات والماسحات الضوئية، بعد أن تكسب خبرة جيدة وتوفر المال المناسب عن طريق عملك بشكلٍ حرٍ، تطور إلى إنشاء شركتك الخاصة في هذا المجال أو محل تجاري خاص في هذا المجال.

المشاركة في مشاريع قائمة ومربحة

عندما تشارك مع هذه المشاريع سوف يتطلب الأمر منك بعض المال القليل، الفكرة قائمة على أن تقوم بالبحث عن أشخاص أو مجموعات تريد تنفيذ مشاريع معينة، وتقوم بمشاركتهم في المشاريع بنسبة معينة، حيث تستطيع دفع مبلغٍ من المال يساهم في تطوير المشروع، لتصبح شريكاً في هذا المشروع، وتحقق أرباحاً جيدة.

مجال التصوير الفوتوغرافي

من المعلوم أن التصوير فن وموهبة، لا يتقنه الكثير من الأشخاص، لذا إذا أردت العمل في هذا المجال، فيجب عليك التعلم بشكل كبير حول فنون التصوير، والتبحر في هذا المجال من خلال قراءة الكتب الخاصة بذلك، مراقبة الأشخاص الماهرين، التطبيق بكثرة جيد للتعلم بشكلٍ أفضل، والدورات التدريبية مهمة أيضاً، وعليك كذلك احتراف بعض برامج الخاصة بمعالجة الصور، وبعد ذلك قم بإنشاء ألبوماتك الخاصة في تصوير الأشخاص والمناسبات والمنتجات وغيرها، ثم قم بعرض أعمالك على موقعك أو مدونتك وصفحاتك الاجتماعية، وتواصل مع الناس، وأهتم بعملك جيدا.

أفكار أخرى

صمم أفكار معينة يستفيد منها الأطفال، مثلاً: تابع القنوات التلفزيونية الخاصة بالأطفال، وفكر حول مشروع يستفيد منه الأطفال، وقبل أن تطبقه قم بمراسلة القناة حول طبيعة فكرتك، وأنك تريد تطبيق البرنامج في قناتهم، وبين لهم أهميتها، وإذا تم الموافقة، سوف تجني بعد ذلك الكثير من الأرباح، لأن أسعار البرامج التلفزيونية كبيرة.

يمكنك أن تقوم بالاتفاق مع شركة أو عدة شركات برمجية أو أصدقائك المبرمجين على تصميم برنامج معين، مثلاً: برنامج المحاسبة، الذي تستفيد منه الكثير من الشركات، ثم قبل تصميم البرنامج، تستطيع الاتفاق مع الكثير من الشركات حول مقدرتك على توفير برامج محاسبة متطورة وبسعرٍ جيد، وبذلك سوف تحصل على أرباح ممتازة جدا.

عقد اتفاق مع صالات وقاعات الأفراح والمناسبات على قدرتك في توفير الأطعمة والحلويات والمواصلات مقابل سعر جيد لهم، وبعد الاتفاق معهم، تستطيع الاتفاق مع تجار المواشي، ومحلات حلويات أخرى، ومكاتب التاكسي، أو تستطيع شراء المواد الخام ثم تقوم بالاتفاق مع أشخاص معينين بطهي وتجهيز هذه المواد. ثم تقوم بتوصيلها في الوقت المحدد، سوف تجد صعوبة في بداية الأمر لكن مع الاستمرار والتحلي بالصبر سوف تجني الكثير من الأموال.

الكثير من الشركات بحاجة إلى إعلانات ودعايات، تستطيع الذهاب إلى أكثر من شركة وتعقد اتفاق معهم، في قدرتك على توفير الدعايات والإعلانات المناسبة لهم، وتأكد قبل ذهابك من عقد أتفاق مع أشخاص محترفون في التصميم، أصدقائك، أو أشخاص أخرين تستطيع الحصول عليهم من خلال شبكات التواصل الاجتماعي، ومواقع العمل الحر المنتشرة بكثرة عبر الإنترنت. وبهذه الطريقة تحقق أرباح جيدة.

تستطيع الربط بين المعلمين الذين يقومون بإعطاء دروس خصوصية والطلاب المهتمين، حيث يمكنك عقد اتفاق مع بعض المعلمين -وهم كثر- في قدرتك على توفير الكثير من الطلاب الذين هم بحاجة إلى دروس تقوية في العلوم، الرياضيات، اللغة العربية، اللغة الإنجليزية، وغيرها، مقابل مبلغ من المال على كل دفعة من الطلاب. سوف تكون بحاجة إلى توفير غرفة مناسبة للطلاب والمعلمين، هذه الفكرة سوف تنجح إذا كنت صاحب تصميم وإرادة وصبر، وسوف تتطور إلى مركز تعليمي كبير.

وأخيراً، هذه بعض المشاريع التي لا تلزم رأس مال، وإذا لزمت فأنت بحاجة إلى القليل من المال فقط، لكن تأكد من أنك سوف تجني الكثير من المال من تطبيقك لبعض هذه المشاريع، بالطبع لن تجني الكثير من المال من أول مرة، الأمر يتطلب الاجتهاد، صبر، الصدق مع الناس الذين تتعامل معهم، من ثم سوف تجني الكثير من المال الذي تحلم به.

 



 

أكتب تعليقك الأن !

أضف تعليقك أدناه ، أو تنبية من موقعك. يمكنك أيضا الاشتراك في هذه التعليقات عبر RSS.

نرجو أستخدام التعليقات بما يفيد ,, وعدم أستخدام بريد السبام ,..

يمكنك استخدام هذه العلامات :
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا هو تمكين Gravatar مدونة. للحصول علىية بنفسك المعترف بها عالميا! ، يرجى تسجيل في Gravatar.