افكار مشاريع جديدة

هل لديك رأس مال و تبحث عن أفكار إبداعية لتستثمر أموالك فيها؟ فرصتك للاطلاع يوميا على كل جديد في عالم المشاريع الصغيرة

دراسات جدوى

المزيد من خطط العمل المختلفة في جميع المجالات ودراسات الجدوى الاقتصادية والدراسات المبدئية ونصائح هامة لكل شركة ناشئة.

الاستيراد والتصدير

اسرار الاستيراد والتصدير ,اعادة التصدير ,الاستيراد من الصين ,نصائح للمستوردين ,شركات الاستيراد والتصدير ,خبايا الاستيراد والتصدير.

التسويق

خاص بطرق التسويق المختلفة ,التسويق الالكتروني ,التسويق بالفايسبوك ,التسويق بالواتساب ,التسويق بالجوال ,نصائح للتسويق.

تنمية بشرية

نصائح مفيدة لتنمية الشخصية والتخطيط الاداري وكل ما يخص التنمية البشرية من دروس ونصائح هامة ومفيدة للمدربين والمتدربين.

الرئيسية » سيدات الاعمال, مشاريع منزلية, مشاريع نسائية, نصائح, نصائح المليونير

للنساء فقط: كيف تبدأي مشروعك من المنزل

الكاتب : في 19 يونيو, 2013 – 4:40 متعليقات 10 | 56٬385 مشاهدة

مشاريع منزلية ,العمل من المنزل ,افكار مشاريع صغيرة ,مشروع مربح ,مشاريع نسائية ,مشروعات صغيرة ,مشروع منزلي ,افكار للعمل من المنزل ,العمل علي الانترنت ,مشروع صغير.

تصلني رسائل  من سيدات يبحثن عن طرق للحصول على دخل مادي وتأسيس مشاريع مفيدة من المنزل دون أن يؤثر ذلك على واجباتهن الزوجية والأسرية.  لاشك بأن المرأة تلعب دوراً مهما في الحياة الاجتماعية وعالم الأعمال من خلال قصص نجاح رائدات الاعمال التي نشهدها كل يوم, وقد يرى الكثير أن مجتمعنا قد تتقلص فيه الفرص على النساء في تحقيق طموحاتهم واحتياجاتهم. لكن في هذا الموضوع سيكون حديثنا عن المشاريع التي بالإمكان انجازها من المنزل. كما تجدر الإشارة أن التكنولوجيا جعلت التواصل بين الناس أسرع وأسهل من ذي قبل وبتكلفة أقل مما يساعد على تسهيل عمل المشروع, بالاضافة للتكاليف المنخفضة لانشاء المشروع من المنزل حيث لاتحتاج لاستئجار محل وعمل ديكور وغير ذلك.

 

للنساء فقط : كيف تبدأي مشروعك من المنزل

للنساء فقط : كيف تبدأي مشروعك من المنزل

هناك عدد من الاعمال والافكار لتحقيق هذه المشاريع من المنزل منها


  • المطاعم

تعد المطاعم من اكثر الأعمال التجارية المربحة ويمكن عملها من المنزل. أثناء دراستي في جامعة الملك فهد للبترول والمعادن انتشر رقم تلفون احد السيدات في محافظة الخبر من خلال تقديمها خدمة إعداد اي طبق تشتهيه وكل ماعليك هو الاتصال بها مسبقاً بيوم أو يومين وقد يكون في بداية اليوم لتتمكن من شراء المقادير وتحضير “الطبخة” لك في الموعد المحدد وكل ماعليك هو المرور عليها ودفع المبلغ عند الاستلام. “طبعأ أكل البيت” أفضل بكثير من أكل المطاعم وهذا كان من أهم عوامل نجاح هذا المشروع.

  • تنظيم الحفلات والمناسبات

لايستغني كل فرد منا عن شخص يساعده في اقامة حفلات الزفاف والأعياد وغيرها من المناسبات المختلفة وتنظيمها على النحو المرجو. ولذلك يمكن لمنسقي الحفلات أن يلعبوا دورهم في هذا النطاق.

  • تجارة التجزئة على الانترنت

مع تزايد استخدام الانترنت ونمو التجارة الالكترونية في عالمنا العربي اصبح بالامكان لأي سيدة أعمال البدء في بيع منتجاتها خلال الانترنت. الكثير من الشركات تبحث عن مسوقين لمنتجاتها وكل ماعليك هو التوصل على اتفاق معهم لتسويق هذه المنتجات بطريقتك من خلال الحصول على عمولة, كذلك بامكانك القيام ببيع منتجاتك من خلال الاستثمار في شراء منتجات بنفسك وبيعها بهامش ربح مع التوصيل.

  • استثمر في ما تتقنه

“استثمر في ما تتقنه” اعتبر هذه النصيحة هي من اهم مفاتيح النجاح التي دائما اذكرها لكل شخص يسألني عن طريق لبدء مشروع ناجح. أؤمن أن كل شخص يبرع في مجال محدد أو حرفة معينه ولكن لايعرف كيف يستثمرها على سبيل المثال. فتاة لديها هواية التصميم على الفوتشوب والتعديل على الصور قررت استثمار موهبتها والاتفاق مع احدى مصورات حفلات الاعراس والمناسبات من خلال التشارك في تعديل اعمالها للعملاء مقابل مبلغ مادي على كل عمل تقوم به.

ايضا بعض الفتيات يبرعن في الاعمال اليدوية المختلفة وبامكانهم عرض منتجاتهم عبر الانترنت وتسويقها. مثل قصة نجاح سيدة تقوم بعمل صناديق الهدايا في المنزل وبيعها باسعار مميزة لمتاجر التجزئة والتغليف. وهناك الكثير من الافكار للحرف اليديوية تعتمد على مهارة كل شخص في مجالة وقدرته على اظهارها كمنتج يمكن بيعة.



 

تعليقات 10 »

  • يقول halima:

    اعجبني هذا الموضوع كثيرا ارجوكم ساعدووني انا سيدة ربتة بيت اريد ان ازاول عملا من البيت مدر للدخل براس مال صغير جازاكم الله كل خير

  • انا اريد عمل مشروع ميني بيتزا وحلويات تارت بالشكولاته وتارت فواكه
    ولا يوجد معي دخل ولم اعرف اسوقه اذا كان فيه فاعل خير
    عليا ديون كتير وايجار مكسور عليا واحب ان اشتغل في شئ اعرف اعمله
    مثل اكل بالاسبوع وعمل حفلات عيد ميلاد وعزومات وعمل اكل لكل واحدة لا تعرف عمل الاكل
    وعمل صواني في الفرن ومحاشي وسندوتشات
    ارجو المساعدة من اهل الخير لكي اقف علي رجلي

  • يقول AHMED ALARFAJ:

    أنهت الوطنية النسائية بمجلس الغرف خطواتها الأخيرة باتجاه تنفيذ مشروعها الطموح “العمل من المنزل” الذي تعكف على تنفيذه منذ فترة طويلة بالتعاون مع الجهات الحكومية ذات العلاقة؛ وذلك لمزاولة 85 نشاطاً تجارياً من المنزل، ومن المؤمل أن تنعكس نتائج هذا المشروع على قطاعات واسعة من المجتمع السعودي في مختلف المناطق، وبخاصة المرأة والفئات ذات الاحتياجات الخاصة بشكل إيجابي سواء على الصعيد الاقتصادي بتعزيز مساهمة الأسر في التنمية والإنتاج، وفتح فرص وظيفية للشباب من الجنسين، وتسهيل ممارسة العمل الحر، وعلى الصعيد الاجتماعي بالحد من البطالة والفقر وآثارهما السالبة، وإتاحة فرص متساوية للمشاركة في تنمية الوطن لجميع الفئات وبخاصة المرأة وكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة.

    فقد توصلت اللجنة الوطنية النسائية بالمجلس إلى الاتفاق مع 8 جهات حكومية لتحديد 85 نشاطاً تجارياً يمكن الترخيص بمزاولتها من المنزل، ضمن مشروع مزاولة العمل من المنزل الذي تقدم به مجلس الغرف للجهات المعنية في إطار جهوده لمعالجة مشكلة البطالة، وفتح مزيد من الفرص الاستثمارية أمام الفئات ذات الدخل المحدود.

    ووفقاً لرئيسة اللجنة الوطنية النسائية بالمجلس هدى الجريسي، تتمثل الجهات الحكومية الثماني التي ساهمت في وضع الضوابط والشروط لإصدار تراخيص لمزاولة الأنشطة من المنزل في وزارة التجارة والصناعة، ووزارة الشئون البلدية والقروية، ووزارة التربية والتعليم، ووزارة الشئون الاجتماعية، ووزارة الثقافة والإعلام، والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، والهيئة العامة للسياحة والآثار، وهيئة الاتصالات وتقنية المعلومات.

    مشيرةً إلى أنه قد تم وضع عدد من الضوابط والشروط العامة لممارسة تلك الأنشطة من المنزل من أهمها أن يكون الترخيص لنشاط واحد فقط، وأن يكون النشاط ضمن قائمة الأنشطة المسموح بها والمحددة من جهاتها المختصة، وألا يتسبب المشروع في إحداث أي ضرر بالصحة العامة أوالبيئة وأن لا يكون المشروع عبئا على المرافق العامة، وأن تقوم المرخص لها بممارسة العمل بنفسها أو بمساعدة الأسرة مع الإلمام بمزاولة الحرفة والنشاط الإنتاجي من خلال إثبات مؤهل علمي أو شهادة مزاولة المهنة، وأن يكون المكان ملائماً ومجهزاً بكل ما يلزم النشاط المرخص له متضمناً قواعد السلامة والأمان، وأن تكون مزاولة النشاط في قسم مستقل من المنزل بشرط أن يكون مملوكاً لصاحبة الترخيص أو لأحد أقاربها من الدرجة الأولى أو موافقة صاحب العقار المستأجر.

    ونوهت الجريسي بجهود فريق مشروع العمل من المنزل الذي تم تشكيله من قبل اللجنة الوطنية النسائية بالمجلس، حيث قام بمباحثات واسعة مع الجهات المعنية وعقد لقاءات مكثفة أثمرت عن تلك النتائج الإيجابية، رافعة شكرها للجهات الحكومية ذات العلاقة التي أبدت تعاونها مع فريق العمل مما يعزز فرص نجاح هذا المشروع الوطني، مشيرةً إلى أن المشروع انطلق من رؤية ودور مجلس الغرف السعودية ممثلاً في اللجنة الوطنية النسائية للمساهمة في حل مشكلة البطالة، وتوفير فرص العمل للمواطنين، وتحسين أوضاع المجتمع تجاوباً مع الجهود المبذولة من قبل الدولة في هذا الجانب، حيث تم تبنيه كأحد أهم المشاريع الإستراتيجية للجنة النسائية وبذلت فيه مجهودات مقدرة حتى بات واقعاً ملموساً مستصحباً في تنفيذه العديد من التجارب الإقليمية والدولية الرائدة.

    فيما أكدت رئيسة اللجنة الوطنية النسائية بالمجلس، أن فريق العمل توصل إلى آليات مقترحة لتسهيل عملية التراخيص للعمل من المنزل تضمنت حث الجهات الحكومية لتسهيل إجراءات التراخيص للعمل من المنزل كل حسب الاختصاص، إضافةً إلى حث الجهات المرخصة للمشاريع على تولي وضع جميع الآليات التي تخص تراخيص العمل من المنزل، من إجراءات إصدار التراخيص، وشروط منح التراخيص، وإعداد النماذج والوثائق المطلوبة، وتجهيز الأنظمة الإلكترونية، ووضع المزايا وآليات الرقابة والتقويم، والإجراءات الإدارية الأخرى مع نشر تلك المعلومات عن طريق مواقعها الإلكترونية، إلى جانب مناشدة الجهات الحكومية المعنية على ألا تقل مدة ترخيص العمل من المنزل عن خمسة أعوام، وألا تزيد رسوم إصدار التراخيص عن نصف رسوم إصدار تراخيص نفس النشاط في وضعه التجاري؛ وذلك تيسيراً ودعماً للراغبين والراغبات في العمل من المنزل.

    كما تشمل الأنشطة التي اتُفق مع الجهات الحكومية المانحة للتراخيص حول ضوابطها واشتراطاتها ويسمح بمزاولتها من المنزل 85 نشاطاً أبرزها: أعمال الخياطة والتطريز والملابس الجاهزة، المشاغل والتجميل، التصنيع الغذائي، صناعة العطور، خدمات الأفراح والمناسبات، المنتجات اليدوية والحرفية، التصميم الداخلي، الاستشارات بأنواعها، صيانة المعدات والأجهزة الإلكترونية، الإرشاد السياحي وتنظيم الرحلات السياحية، ترميم الآثار، رياض الأطفال ودروس التقوية، ضيافة الأطفال والمسنين وذوي الاحتياجات الخاصة، خدمات الاتصال والرسائل ومراقبة الشبكات وتسجيل أسماء النطاقات ونشر المحتوى على الإنترنت، الدعاية والإعلان، خدمات العلاقات العامة والإعلام والترجمة.

    الجدير بالذكر أن هذا المشروع يمثل أهمية خاصة للمرأة السعودية بالترخيص لها نظامياً لمزاولة بعض الأنشطة التجارية الصغيرة؛ لزيادة مشاركتها في التنمية وتوفير فرص عمل ملائمة لظروفها الاجتماعية والاقتصادية، وهو ما سينعكس إيجاباً على تحسين المستوى المعيشي لكثير من الأسر السعودية التي لا تسمح ظروفها بالعمل خارج المنزل.

  • أنا خطاط واقوم بجميع اعمال الدعاية والاعلان من لوحات فليكس فيس ويفط الدعايه من البنر والفليكس فيس وكروت الدعاية افراح وفيزيت وطباعة السلك سكرين على الورق والبلاستيك وطباعة الهدايا الموسميه السنويه عنوانى فى مصر 01026661527
    01016843044

  • انا من سوريا اريد عمل في المنزل لاني لا اعرف الخروج وعندي اولاد اعرف اشغال يدوية

  • شكرا على الموضوع الرائع العمل من المنزل مهم واصبح منتشر ومربح

  • يقول ريماس:

    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
    تحيه طيبه :-
    اما بعد!
    انا طالبه في كليه خدمه اجتماعيه بمحافظه اسيوط وسني22سنه وفي سنه اولي ابحث عن عمل وبمرتب لايقل عن 5000 جنيه وليس عندي خبره وياريت العمل يكون محترم يكون في ركه بترول وياريت يكون ليا مكتب هناك ارجو مساعدتي وعدم اهمال رسالتي ارجوكم

  • يقول مغتربة:

    أنا أدرس اللغة لغير الناطقين بها
    كما أتقن الأعمال اليدوية
    أريد أن أسأل الأخت ريتاج أين تسكني أخت ريتاج ؟؟؟

  • يقول اسيل:

    السلام عليكم . انا امراة متزوجة وام لطفلين , زوجي صاحب دخل ضعيف واريد ان اقوم بمشروع مصغر مربح و حبذا لو يكون في بيتي . لذا اريد من حضارتكم مساعدتي بافكار قيمة في القريب العاجل العاجل………. وشكرا مسبقا.

أكتب تعليقك الأن !

أضف تعليقك أدناه ، أو تنبية من موقعك. يمكنك أيضا الاشتراك في هذه التعليقات عبر RSS.

نرجو أستخدام التعليقات بما يفيد ,, وعدم أستخدام بريد السبام ,..

يمكنك استخدام هذه العلامات :
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا هو تمكين Gravatar مدونة. للحصول علىية بنفسك المعترف بها عالميا! ، يرجى تسجيل في Gravatar.