افكار مشاريع جديدة

هل لديك رأس مال و تبحث عن أفكار إبداعية لتستثمر أموالك فيها؟ فرصتك للاطلاع يوميا على كل جديد في عالم المشاريع الصغيرة

دراسات جدوى

المزيد من خطط العمل المختلفة في جميع المجالات ودراسات الجدوى الاقتصادية والدراسات المبدئية ونصائح هامة لكل شركة ناشئة.

الاستيراد والتصدير

اسرار الاستيراد والتصدير ,اعادة التصدير ,الاستيراد من الصين ,نصائح للمستوردين ,شركات الاستيراد والتصدير ,خبايا الاستيراد والتصدير.

التسويق

خاص بطرق التسويق المختلفة ,التسويق الالكتروني ,التسويق بالفايسبوك ,التسويق بالواتساب ,التسويق بالجوال ,نصائح للتسويق.

تنمية بشرية

نصائح مفيدة لتنمية الشخصية والتخطيط الاداري وكل ما يخص التنمية البشرية من دروس ونصائح هامة ومفيدة للمدربين والمتدربين.

الرئيسية » افكار مشاريع جديدة

محل ملابس رجالى “Large Size”

الكاتب : في 27 أبريل, 2015 – 1:40 صلا تعليق | 3٬178 مشاهدة

تزاديت معدلات السمنة عن الحد الطبيعي في منطقتنا العربية في الاونة الاخيرة وانتشرت العديد من الدراسات والاحصائيات التى تشير الى ان المنطقة العربية تحتل الصدارة في معدلات السمنة العالمية وهذا ما أكدة الاعلامي الكبير احمد الشقيري في برنامجة الرائع “خواطر”، وبالطبع لا يمكننا القول إلا بأننا امام مشكلة كبيرة جداً وذلك لان مرض السمنة يعتبر من الامراض القاتلة ويودى بحياة الكثيرين سنوياً، هذا ويمكننا ترك المشكلة وعلاجها للاطباء والمتخصصين والحملات التوعوية اما نحن فسنعمل على استغلالها بالشكل الامثل وذلك عن طريق تأسيس متجر صغير لبيع الملابس الرجالية ذات المقاسات الخاصة “الكبيرة” التى لا تبيعها محلات الملابس العادية او تبيعها بكميات بسيطة جداً من باب عدم قول عبارة “لا يوجد” للزبائن.

الموقع الانسب للمتجر:

يتواجد الاشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن في مختلف انحاء البلاد وهذا جيد جداً للراغبين في تنفيذ هذا المشروع حيث يمكنهم اختيار اى مدينة ذات كثافة سكانية مرتفعة وتأسيس المشروع بها ويراعي بالطبع ان تكون هذة المدينة حيوية ويأتى اليها الكثير من سكان المناطق والمدن المجاورة بشكل يومي لانجاز بعض الاعمال والاستفادة من بعض الخدمات الغير متوفرة في مناطقهم وذلك لضمان تحقيق معدلات مرتفعة من المبيعات، وبالحديث عن المساحة اللازمة للمتجر فيمكنا القول بأن 20 متر مربع ستكون كافية جداً وسنفترض ان تكاليف الايجار ستكون 1500 جنية شهرياً.

التجهيزات اللازمة للمتجر:

ستحتاج الى عمل ديكورات مناسبة كما ستحتاج الى تركيب مرايا داخل المحل بالاضافة الى الواح زجاجية في الخارج لعرض الملابس من خلفها وبالطبع ستحتاج الى شراء ثلاث مانيكانات على الاقل لعرض الملابس عليهم كما ستحتاج الى تركيب بعض من الارفف لوضع الملابس عليها كما ستحتاج الى شراء مكتب صغيروجهاز كمبيوتر محمل علية برنامج حسابات ومعة جهاز صغير لاصدار الفواتير بالاضافة الى تركيب جهاز تكييف للهواء، هذا وسنفترض ان اجمالى تكاليف التجهيزات في المتوسط ستكون 20 الف جنية.

البضائع وكيفية الحصول عليها:

يجب ان تختار موديلات تتناسب مع عملائك المستهدفين، فمثلاً اذا كنت تستهدف الشباب فيجب توفير بنطلوبات وتشيريات وقمصان ذات الوان ورسومات متنوعة وفي حالة استهدافك لمن هم اكبر من ذلك فيمكنك شراء منتجات تتسم بالبساطة والرقي ويمكنك بالطبع استهداف جميع الشراء وبالطبع ستحتاج الى شراء منتجات متنوعة لتتناسب مع كافة العملاء، وبالنسبة لمصادر الحصول على البضائع فهي عديدة وافضلها هو التعامل مع احد التجار او المستوردين ويمكن التوصل الية عبر البحث على الانترنت او عبر الكتالوجات او عبر ترشيحات العاملين في هذا المجال، هذا وسنفترض انك ستقوم بشراء بضاعة بقيمة 7 الاف جنية شهرياً.


العمالة اللازمة للمشروع:

سنفترض انك متفرغ وستعمل يومياً لفترة معينة في المحل وبناء على ذلك ستحتاج الى موظف واحد فقط في البداية للعمل في المبيعات وبالطبع يتم تكليفة ببعض المهام الاخري مثل تنظيف المتجر وترتيب محتوياتة ويراعي عند اختيار هذا الموظف ان يكون خريج جامعة او دبلوم متوسط كما يراعي ان يكون حسن المظهر وحسن الاخلاق ولدية القدرة على الاقناع، هذا وسنفترض انة سيحصل على راتب 900 جنية شهرياً.

التسويق والاعلان:

يمكنك طباعة الدعاية وتكليف شاب او صبي بتوزيعها على الاشخاص البدناء في الشوارع والمناطق القريبة من المشروع كما يمكنك عمل بعض الحملات الاعلانية البسيطة على الانترنت بالاضافة الى ذلك يمكنك كتابة العروض المختلفة التى تقدمها على الزجاج الخارجي للمحل ليراها الناس، هذا وسنفترض ان الحملات الدعائية ستتكلف حوالى 200 جنية شهرياً.

اجمالى التكاليف:

مما سبق نتستنج ان اجمالى التكاليف الشهرية سيكون كالتالى (1500 جنية ايجار+ 200 جنية مصاريف خدمية وادارية+ 7000 ج بضاعة+ 900 ج عمالة+ 200 جنية تسويق) = 9800 جنية شهرياً وبالطبع قنما بإستثناء التكاليف الثابتة التى تتمثل في التجهيزات والاصول حيث انها تشتري لمرة واحدة فقط.

صافي الارباح:

على افتراض انك ستبيع البضاعة التى تقوم بشرائها بضعف المبلغ ويمكنك بيعها بسعر اكبر من ذلك ايضاً فهذا شئ اعتادت علية المحلات لتغطية باقي التكاليف، وبناء على ما سبق سنفترض انك ستحقق مبيعات شهرية بقيمة 14000 جنية ويتم خصم اجمالى التكاليف منهم وبالتالى ينتج لنا صافي ربح شهري يقدر بحوالى 4200 جنية وبالطبع سيزيد مع الوقت حيث ستزيد شهرة المحل وستقوم بشراء بضائع اكثر.

ملحوظة هامة:

جميع الارقام الواردة بالدراسة ارقام تقديرية يمكن ان تزيد او تقل على حسب الموقع المختار ونوعية التجهزات واسعار شراء البضائع واسعار بيعها وغيرهم من العوامل، لذا يراعي ان تقوم بعمل دراسة ادق تتناسب مع موقعك والسوق الذي ستعمل بة.

للحصول على الدعم والمساعدة اتصلوا ب مكتب افكار بزنس

الاستفسار للجادين فقط  :

مشاريع صغيرة مربحة ,مشروعات صغيرة ناجحة ,افكار مشاريع صغيرة ومتوسطة ,فكرة مشروع مربح ,افكار مشروعات مربحة ومجربة ,مشروع صغير ناجح ,افكار مشاريع مضمونة.



 

أكتب تعليقك الأن !

أضف تعليقك أدناه ، أو تنبية من موقعك. يمكنك أيضا الاشتراك في هذه التعليقات عبر RSS.

نرجو أستخدام التعليقات بما يفيد ,, وعدم أستخدام بريد السبام ,..

يمكنك استخدام هذه العلامات :
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا هو تمكين Gravatar مدونة. للحصول علىية بنفسك المعترف بها عالميا! ، يرجى تسجيل في Gravatar.