افكار مشاريع جديدة

هل لديك رأس مال و تبحث عن أفكار إبداعية لتستثمر أموالك فيها؟ فرصتك للاطلاع يوميا على كل جديد في عالم المشاريع الصغيرة

دراسات جدوى

المزيد من خطط العمل المختلفة في جميع المجالات ودراسات الجدوى الاقتصادية والدراسات المبدئية ونصائح هامة لكل شركة ناشئة.

الاستيراد والتصدير

اسرار الاستيراد والتصدير ,اعادة التصدير ,الاستيراد من الصين ,نصائح للمستوردين ,شركات الاستيراد والتصدير ,خبايا الاستيراد والتصدير.

التسويق

خاص بطرق التسويق المختلفة ,التسويق الالكتروني ,التسويق بالفايسبوك ,التسويق بالواتساب ,التسويق بالجوال ,نصائح للتسويق.

تنمية بشرية

نصائح مفيدة لتنمية الشخصية والتخطيط الاداري وكل ما يخص التنمية البشرية من دروس ونصائح هامة ومفيدة للمدربين والمتدربين.

الرئيسية » افكار مشاريع جديدة, المشاريع, مجلة افكار المشاريع, مشاريع الكترونية, مشاريع انتاجية, مشاريع بدون راس مال, مشاريع تجارية, مشاريع تسويقية, مشاريع تنموية, مشاريع حيوانية, مشاريع خدمية, مشاريع صناعية, مشاريع منزلية, مشاريع نسائية

مشاريع صغيرة بربح جيد

الكاتب : في 18 أكتوبر, 2016 – 4:55 ملا تعليق | 8٬975 مشاهدة

إن كانت تتوفّر لديك الرغبة والقدرة والإرادة والتصميم والصبر، فيمكنك مع العمل الجاد افتتاح مشروع صغير خاص بك ليكون مصدر رزق جيّد لك، وتحويله بمساعدة مجموعة الأفكار الإبداعية والجديدة إلى مشروع ضخم وناجح

 

 

3

 


وفيما يلي بعض الأفكار التي يمكن الاستفادة منها في البدء بمشروع صغير:

مصنع حلويات

إن كنت من هواة عمل الحلويات وتمتلك المهارات اللازمة لصنعها بنجاح، فيمكنك الاستفادة من ذلك في البدء بعمل بعض أنواع الحلويات وكيك أعياد الميلاد وتسويقها لتحقيق الربح منها، ويمكن الاستعانة بكتب وصفات الحلويات والفيديوهات المنتشرة على اليوتيوب حول هذا الموضوع، لتعلّم طرق جديدة في صنع الحلويات الباردة والساخنة وكيفيّة تزيينها لتبدو بأجمل صورة، مع اتخاذ التدبيرات اللازمة في التسويق، مثل عمل صفحة خاصّة على الفيس بوك، أو طباعة منشورات إعلانية ولصقها في الأماكن العامّة، وتوزيع الكروت الخاصّة بالعمل.

منظّم رحلات

الأمر بسيط ولا يحتاج لرأس مال كبير، كلّ ما يحتاج له هو القدرة على التخطيط والتنظيم وجذب العملاء، ويمكنك الاتفاق مع شركة حافلات لاستئجار بعض الحافلات الخاصة بالرحلات، وتنظيم رحلة جديدة من نوعها، كرحلات التخييم أو الرحلات الاستكشافية أو الرحلات البحرية، ضمن جدول متنوّع وممتع يجذب العملاء، ثمّ نشر موعد وتفاصيل الرحلة والتسجيل على شبكات التواصل الاجتماعي، أو عن طريق إعلانات الراديو أو التلفاز.

أشغال يدوية بسيطة

تتوفر على شبكة الإنترنت العديد من الطرق السهلة لعمل الأشغال اليدوية بشكل متقن وبتكلفة قليلة جداً، ويمكن الاستفادة من هذه الطرق في صنع البعض من هذه الأشغال اليدوية، وعرضها في البازارات المحلية والأسواق الخاصّة بالباعة المتجوّلين، أو الاتفاق مع أحد التجار بعرض منتجاتك في متجره للبيع مقابل نسبة معيّنة له.

تجارة الخلطات العلاجية

يمكنك البحث عن أحد الكتب المتخصّصة في هذا المجال، ودراسة هذا الكتاب وفهم طرق تصنيع الخلطات المختلفة، والعمل عل تصنيعها، غالباً ما يكون ذلك من خلال خلط بعض لمقادير مع بعضها، دون الحاجة إلى ماكينات خاصّة، والبدء بحملة دعائية لهذه الخلطات، ويمكن البدء بالخلطات الأكثر طلباً كخلطات العناية بالشعر والجسم لضمان إقبال شريحة كبيرة من الناس على شرائها.

بيع الإكسسوارات

يعدّ من المشاريع الصغيرة الناجحة الإكسسوارات مثل: الساعات، والخواتم، والكريمات الخاصة في الفتيات ومستلزمات النساء، وهذه الفكرة تعتبر ناجحة ومربحة لما فيها من إقبال وطلب عليها، وعندما تدرك نجاح المشروع طوّره واجعله أفضل لتحصل على مكاسب أكبر، واهتم بديكور المحل؛ لأنّ الإكسسوار يتطلب مكاناً مرتباً وجميلاً بشكل منظم يجذب الزبائن ويظهر قيمة البضائع الموجودة.

التجارة في الأجهزة الإلكترونية

مثل الحواسيب بأنواعها والهواتف المحمولة والأجهزة الذكية، فهذا المشروع مربح ورائج لكن يجب أن يتمتّع البائع بالمعرفة التامة في تصليح الأجهزة الالكترونية والمهارة في فهمها والتعامل معها في حال حدث أي خلل.

بيع المطرزات

يعدّ المشاريع الصغيرة والناجحة، مثل: البراويز، والأشكال الجميلة، والملابس المزخرفة بالخيوط، أو نسيج الصوف وبيعه، أو صنع المسابح اليدوية فهذا مشروع بيتي سهل وبسيط ولا يحتاج لرأس مال، ويتمّ الترويج له دون مغادرة المنزل لربات البيوت وأهمّ شيء لنجاحه هو الذوق في الألوان والتصميم.

تربية الدواجن

هو مشروع ناجح وبسيط ولا يحتاج لتكاليف كثيرة، حيث إنّك تستطيع تربيتها في مكان بجانب البيت وتهيئة الجو للدواجن حتّى تنتج البيض وعند الحصول على البيض بيعه كما في الأسواق، وعندما يكبر المشروع تستطيع إنشاء محل دواجن لبيعها والمتاجرة بها، هوذا المشروع ناجح ومربح لكنه يحتاج للوقت والصبر حتّى يحقق الأرباح المرجوة.

إنشاء مطعم

تعتبر فكرة إنشاء مطعم لعمل المأكولات والوجبات السريعة أو العربية والمشروبات، مشروعاً ناجحاً، ويحتاج لتكاليف بسيطة في البداية لكنه سيحقق الأرباح وعليك بتطويره شيئاً فشيئاً، وأهمّ عامل في نجاح هذا المشروع هو نظافة الطعام والمكان.

استيراد الملابس

ما يميز هذا المشورع أنه مربح بشكل كبير، حيث إنّ تكلفة البضائع قليلة وتباع بثمن يحقق الكثير من الأرباح، ويجب مراعاة اختيار الموقع المناسب للمشروع والترويج له بطرق عديدة.

المتاجرة بالعطور والبخور

لا يشترط أن يكون مؤسس المشروع على علم بكيفية صناعة العطور وإنتاجها للمتاجرة بها، إذ يكفيه التعاقد مع أحد تجار العطور أو مندوبي شركات العطور والبخور للحصول على أفضل الأنواع منها، وبيعها عن طريق الإنترنت أو مندوبي المبيعات الذين يقومون بعرض السلعة على أصحاب البيوت والمحلات، أو بفتح محل صغير خاص ببيع العطور في حال توفر الماديّة اللازمة لذلك.

صناعة المسابح

صناعة المسابح يدوياً من أحد الطرق السهلة والمربحة للبدء بمشروع ناجح، وذلك نظراً لقلة التكاليف والتي تقتصر على الخرز بأشكاله وأنواعه الخيوط المتينة والأيدي العاملة، ويكن أن تقتصر الأيدي العاملة هنا على مؤسس المشروع وأهل بيته لضمان الأرباح العالية، مع اختيار الفئات المناسبة لبيع المسابح لها كالحجاج والمعتمرين وذلك لكون المسابح واحدة من الهدايا التي يعودون بها إلى أهلهم بكميات كبيرة، وغيرها من المناسبات والتجمّعات الدينية كالمولد النبوي.

تاكسي خاص

يمكن استغلال الشخص لسيارته في تحقيق الأرباح من خلال تحويلها إلى تاكسي خاص، كما يمكن للتاكسي أن يكون مخصّصاً للسيدات مع توفر سائقة أنثى للسيدات الراغبات في ذلك، مع إمكانية استئجاره ليوم كامل للذهاب في مشوار خاص بعيد أو للذهاب في رحلة، ويمكن الترويج للتاكسي من خلال نشر الإعلانات الورقية على حوائط الملصقات في الشوارع وتوزيع البطاقات الخاصة بالتاكسي والتي تعرف عن جميع الخدمات التي يقدمها.

صناعة إكسسوارات السيارات

تحتلّ إكسسوارات السيارات مرتبة عالية في المبيعات الخاصة بالسيارات، والتي يسعها إلى ابتياعها وامتلاك الجديد منها العديد من هواة السيارات والمهتمين بجمال وأناقة سياراتهم، ويمكن لهذه الفكرة أن تشكل مشروع ناجح من خلال صناعة الإكسسوارات المتنوعة للسيارات من ميداليات، وحاملات أكواب، أو حاملات الهواتف النقالة وغيرها من علب المحارم، ومعطرات الهواء اللازم وجودها في كل مركبة وسيارة، مع مراعاة الحرص على تحقيق التميز والتجديد في طبيعة هذه المنتجات، بحيث تختلف عما هو متواجد في السوق لضمان الإقبال عليها، ويمكن التسويق لها من خلال عرضها في محلات بيع مستلزمات المركبات أو محلات غسيل وتصليح المركبات.

مشروع مقهى للإنترنت

ازداد الإقبال على استخدام الإنترنت ووسائل التكنولوجيا في الوقت الحالي، وهذا النوع من المشاريع يحتاج للتفرغ، ولموقع جيّد.

صنع المخلل في المنزل

هذا النوع من المشاريع مفيد للسيدات بشكل خاص، بحيث يمكن برأس مال صغير، وبعض الإبداع في تشكيل المخللات، توفير ربح مضمون ووفير.

محل بيع سندوتشات

هذا النوع من المشاريع يجب إنشاؤه في مكان تجمع الناس؛ كالمدارس، والجامعات، والمستشفيات، ويمكن صنع سندوتشات منوعة ومختلفة، وابتكار أفكار جديدة في حشو هذه السندوتشات.

كشك تصوير الوثائق

ربما يبدو هذا المشروع تقليدياً، ولكنّه أيضاً مشروع مربح، فإذا تم اختيار موقع ملائم؛ كالدوائر الحكومية، سيدر عليك المشرع ربحاً وفيراً جداً، وهو لا يحتاج لرأس مال كبير.

محل عصائر

سيكون هذا مشروعاً ناجحاً جداً وخاصة في فصل الصيف، حيث يمكن بيع أنواع مختلفة من العصائر، وفي فصل الشتاء يمكن صنع المشروبات الساخنة؛ كالسحلب، والشاي، وهذا النوع من المشاريع يحتاج للتفرغ، والسرعة في تلبية طلبات الزبائن.

توفير وجبات الطعام للعاملين في الوظائف

يمكنك توفير وجبات غداء للموظفين مثل المعلمين في وقت استراحتهم، وهذا النوع من المشاريع سيحقق أرباحاً خيالية في فترة صغيرة، وكل ما تحتاج له وسيلة نقل، ويمكنك إمّا توفير الوجبات بالاتفاق مع أحد المطاعم، أو عن طريق صنع الطعام في المنزل.

عامل تسوق

بعض الأشخاص لا يملكون وقتاً للتسوق وشراء حاجيات للمنزل؛ لذا يمكنك توفير خدمة التسوق وشراء الحاجيات اللازمة للزبون وإيصالها مقابل مبلغ متفق عليه، وهذا النوع من الأعمال لا يحتاج رأس مال كبير، ولكنه يحتاج للأمانة، والسرعة في توفير الطلب.

تأجير الأدوات

العديد من الأشخاص يحتاجون لتأجير أجهزة وأدوات لفترة قصيرة؛ كأجهزة الرياضة، وأجهزة التصليح الكهربائية، وبإمكانك تأجير هذه الأدوات، أو إدارة موقع إلكتروني لمن يرغبون في تأجير أدواتهم مقابل أخذك لنسبة قليلة من الربح، وهذا المشروع سيكون مربحاً جداً، ولن يستغرق منك الكثير من الوقت، ورأس ماله قليل.

إدارة الحفلات

العديد من الأشخاص يكرهون تنظيم الحفلات وإدارتها؛ وبذلك يمكنك توفير خدمة تنظيم الحفلات من طعام، وزينة، وتصوير، وشخصيات كرتونية، وغيرها، حيث يمكنك الاتفاق مع عدة جهات، وإدارة الحفلات بأفكار جديدة وخلاّقة، وتحقيق نجاح سريع.



 

أكتب تعليقك الأن !

أضف تعليقك أدناه ، أو تنبية من موقعك. يمكنك أيضا الاشتراك في هذه التعليقات عبر RSS.

نرجو أستخدام التعليقات بما يفيد ,, وعدم أستخدام بريد السبام ,..

يمكنك استخدام هذه العلامات :
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا هو تمكين Gravatar مدونة. للحصول علىية بنفسك المعترف بها عالميا! ، يرجى تسجيل في Gravatar.