افكار مشاريع جديدة

هل لديك رأس مال و تبحث عن أفكار إبداعية لتستثمر أموالك فيها؟ فرصتك للاطلاع يوميا على كل جديد في عالم المشاريع الصغيرة

دراسات جدوى

المزيد من خطط العمل المختلفة في جميع المجالات ودراسات الجدوى الاقتصادية والدراسات المبدئية ونصائح هامة لكل شركة ناشئة.

الاستيراد والتصدير

اسرار الاستيراد والتصدير ,اعادة التصدير ,الاستيراد من الصين ,نصائح للمستوردين ,شركات الاستيراد والتصدير ,خبايا الاستيراد والتصدير.

التسويق

خاص بطرق التسويق المختلفة ,التسويق الالكتروني ,التسويق بالفايسبوك ,التسويق بالواتساب ,التسويق بالجوال ,نصائح للتسويق.

تنمية بشرية

نصائح مفيدة لتنمية الشخصية والتخطيط الاداري وكل ما يخص التنمية البشرية من دروس ونصائح هامة ومفيدة للمدربين والمتدربين.

الرئيسية » افكار مشاريع جديدة, المشاريع, مجلة افكار المشاريع, مشاريع منزلية, مشاريع نسائية

مشاريع صغيرة للفتيات

الكاتب : في 12 نوفمبر, 2016 – 9:51 ملا تعليق | 1٬341 مشاهدة

هناك العديد من الفتيات اللواتي قمنَ بفتح العديد من المشاريع، وحققنَ نجاحاً بهاراً بها

 

 

1

 


واليكم بعض الأفكار لمشاريع صغيرة للفتيات يمكنهن العمل بها.

تصميم الأزياء

هذا المشروع هو من أحد المشاريع الناجحة إذا توفرت الموهبة عند الفتاة التي ترغب في هذا العمل، حيث يجب عليها أخذ دورة لتصميم الأزياء؛ لتعلّم أنواع الأقمشة، والمقاسات، وطريقة تصميمهما بشكل رائع، كما يمكن الدخول في مجال الخياطة، وتجربة تصليح الملابس، فهي من الأعمال المرغوبة جداً في وقتنا الحالي.

كوفي شوب للبنات

هذه الفكرة غير رائجة كثيراً، ولكن من المميز فتح كوفي شوب خاص للبنات، بحيث يوفر الراحة للكثير من الفتيات، ومن الممكن عمل جلسات جماعية، وتخصيص يوم في الأسبوع لهذا الغرض؛ لتقوم الفتيات بالتعرف على بعضهن، خصوصاً اللواتي يعشن في الغربة، ولا يعرفن الكثير من الأصدقاء في المنطقة التي يقمن فيها؛ لقضاء وقت ممتع

يعتبر هذا المشروع من المشاريع البسيطة، بحيث يمكن البدء بإيجاد مكان مناسب لفتح الكوفي شوب، وتجهيزه من كافة المستلزمات اللازمة، وإيجاد بعض الفتيات للعمل به، وإدارته بشكل صحيح، وسيعود بمردود مالي جيد.

مستلزمات الحفلات

هذا المشروع من المشاريع الصغيرة، والتي يعمل بها العديد من الفتيات، وفي هذا المشروع يجب معرفة نوع الحفلة التي ستقام، وتجهيزها بكل ما يلزم من؛ مشروبات، وزهور، وشخصيات كرتونية، وبالونات، ويتطلب هذا العمل القليل من الذوق، والخيال، والفكر المتجدد، ومتابعة كل جديد.

الطبخ

يعتبر هذا العمل مربحاً وبسيطاً، وتقبل عليه العديد من السيدات اللواتي يرغبن في العمل في المنزل، ولديهن خبرة في تجهيز طلبيات الطعام، ويحتاج هذا العمل إلى أدوات المطبخ، والخبرة في إعداد الطعام اللذيذ، وكافة أنواع الأطباق، وكذلك إعداد الحلوى، والكيك، الذي يتم طلبه بشكل كبير للمناسبات.

التسويق الإلكتروني

من الممكن التسويق لمنتج معين عن طريق شبكات التواصل الاجتماعي، والاتفاق مع صاحب المنتج على أخذ نصف الربح، أو حسب الاتفاق، ويمكن شراء العديد من المنتجات بسعر الجملة، وبيعها بسعر أغلى؛ لأخذ الربح، فمن الممكن بيع العطور أو الماكياج والملابس، فتعود بمردود مالي جيد.

الأعمال الحرفية

هي من المشاريع التي تحتاج إلى موهبة، وهواية، وذوق، ومن هذه الأعمال الرسم على الزجاج، أو العمل بالصوف وبيعه، أو الرسم على وجوه الأطفال، أو العمل بالخزف، وغيرها الكثير.

صالون

يعتبر فتح صالون تجميلي من الأعمال المربحة التي تلجأ إليها العديد من الفتيات؛ للحصول على مردود مالي جيد، ويمكن فتح الصالون في المنزل كبداية؛ وذلك للتقليل من رأس المال المطلوب، ويحتاج هذا المشروع إلى مهارة في هذا العمل، وذوق في التعامل، ومهارة في تسريح الشعر ووضع الماكياج.



 

أكتب تعليقك الأن !

أضف تعليقك أدناه ، أو تنبية من موقعك. يمكنك أيضا الاشتراك في هذه التعليقات عبر RSS.

نرجو أستخدام التعليقات بما يفيد ,, وعدم أستخدام بريد السبام ,..

يمكنك استخدام هذه العلامات :
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا هو تمكين Gravatar مدونة. للحصول علىية بنفسك المعترف بها عالميا! ، يرجى تسجيل في Gravatar.