افكار مشاريع جديدة

هل لديك رأس مال و تبحث عن أفكار إبداعية لتستثمر أموالك فيها؟ فرصتك للاطلاع يوميا على كل جديد في عالم المشاريع الصغيرة

دراسات جدوى

المزيد من خطط العمل المختلفة في جميع المجالات ودراسات الجدوى الاقتصادية والدراسات المبدئية ونصائح هامة لكل شركة ناشئة.

الاستيراد والتصدير

اسرار الاستيراد والتصدير ,اعادة التصدير ,الاستيراد من الصين ,نصائح للمستوردين ,شركات الاستيراد والتصدير ,خبايا الاستيراد والتصدير.

التسويق

خاص بطرق التسويق المختلفة ,التسويق الالكتروني ,التسويق بالفايسبوك ,التسويق بالواتساب ,التسويق بالجوال ,نصائح للتسويق.

تنمية بشرية

نصائح مفيدة لتنمية الشخصية والتخطيط الاداري وكل ما يخص التنمية البشرية من دروس ونصائح هامة ومفيدة للمدربين والمتدربين.

الرئيسية » افكار مشاريع جديدة, المشاريع, مجلة افكار المشاريع, مشاريع صناعية

مشروع العمل كنجار حر

الكاتب : في 14 نوفمبر, 2016 – 8:22 ملا تعليق | 104 مشاهدة

يقوم النجار بتحويل الخشب الي منتجات تساعد الانسان علي حياة حياة افضل، فمثلاً يمكن للنجار ان يصنع الكنبة والسرير وكذلك الكراسي وكلها منتجات تعمل علي راحة الانسان

 

 

2

 


كذلك يمكن ان يصنع الباب والشباك وبالطبع هما منتجين هامين جداً في كل منزل، ايضاً يمكن للنجار ان يصنع العديد من المنتجات الاخري ذات الاهمية مثل (الخزنات والدواليب، المكتبات، السلالم، المطابخ، وغيرهم من المنتجات). الجدير بالذكر ان النجار يحقق ارباح جيدة خصوصاً اذا كان يمتلك ورشة خاصة بة وان كان يعمل لدي ورشة غير مملوكة لة فهو يحصل علي راتب اسبوعي اكثر من ممتاز. هذا وان كنت من هواة النجارة او صناعة الاخشاب ولا تمتلك مهنة او حرفة تمكنك من كسب المال فإننا ننصحك بكل تأكيد بتعلم النجارة والعمل بها، وفيما يلي سنعرض عليك كيفية تعلم النجار كما سنعرض فكرة قد تساعدك علي جني الكثير من الاموال وبناء اسم وسمعة في السوق اذا ما قررت ان تعمل في هذة المهنة.

كيف تتعلم النجارة:

افضل طريقة لتعلم النجارة هي الذهاب الي احدي الورش وقضاء بعض الوقت هناك بغرض التعلم، فتخيل انك قد ذهبت بشكل يومي او شبة يومي لمدة ساعتين او اكثر الي ورشة نجارة كبيرة تقوم بتنفيذ الكثير من الاعمال وشاهدت العمال وهم يعملون وشاركتهم وساعدتهم فإنك ستتعلم بكل تأكيد وبعد فترة ستصبح قادر علي تنفيذ الكثير من الاعمال بنفسك ودون مساعدة من اى احد، وبعد الوصول الي هذة المرحلة ستكون قادر علي العمل كنجار حر. الجدير بالذكر انة يمكنك تعلم النجارة بالمجان حيث انك ستساعد العمال في الورشة دون ان تحصل علي راتب وبالتالي ستكون المنفعة متبادلة.

كيف تعمل كنجار حر:

في البداية قد لا تكون لديك الامكانيات المادية والخبرات المهنية التي تؤهلك الي افتتاح ورشة في موقع مناسب، وفي الوقت عينة قد لا تكون لديك الرغبة في العمل كنجار لدي الورشة التي تعلمت بها او لدي احدي الورش الاخري علي الرغم من انة خيار مناسب للمبتدئين في مجال النجارة، وفي هذة الحالة يمكنك العمل كنجار حر ويمكن ذلك عن طريق شراء معدات النجارة الاساسية والتسويق لنفسك بحيث يعرفك عدد كبير من الناس ويطلبك العملاء الراغبين في تنفيذ بعض الاعمال الخشبية، وبكل تأكيد ستحتاج الي غرفة او مكان صغير لتنفيذ العمل منة، كذلك ستحتاج الي الاتفاق مع احدي الورش بحيث يمكنك الذهاب اليها وتنفيذ يعض الاعمال التي لا يمكنك تنفيذها بالادوات المتوفرة لديك.

كيف تسوق لنفسك:

اذا اردت ان تكون نجار حر وتستقبل الكثير من الطلبات لتضمن العمل وجني الارباح بالاضافة الي بناء اسم وسمعة جيدة في مجال النجارة فلابد وان تسوق لنفسك بشكل صحيح، فالتسويق سيساعدك علي تعريف الناس بك وسيدفعهم لطلبك لتنفيذ بعض الاعمال الخشبية التي يحتاجونها وبكل تأكيد سيكون سبباً في حصولك علي المال، ولكن يبقي السؤال الاهم،، ما هي الاساليب التسويقية التى تصلح للاعتماد عليها؟. ولكي نجيب علي هذا السؤال فمن الممكن ان نقول بأن الاساليب التسويقية كثيرة ولكن افضلها سنوضحة فيما يلي،،

  • استغل حسابك الشخصي علي الفيس بوك في اشهار نفسك، فمن الممكن ان تكتب في مكان المهنة “نجار حر” كما يمكنك قبول جميع طلبات الصداقة التي تصلك وايضاً يمكنك المشاركة بالنصائح والمعلومات علي الاسئلة والتعليقات الخاصة بالاشخاص الذين يسألون علي امور متعلقة بالاخشاب والنجارة مع ارفاق رقمك لمن يرغب في المزيد من الاستفسارات او تنفيذ بعض الاعمال.
  • قم بكتابة اعلان مميز يوضح خدماتك وعروضك وبيانات التواصل وانشرة علي المواقع الاعلانية مثل بيزات والوسيط وغيرهم من المواقع، كذلك يمكنك مراسلة اصحاب الصفحات الكبري والهادفة علي الفيس بوك وتطلب منهم نشر هذا الاعلان علي صفحاتهم (هامة جداً هذة الخطوة)، ايضاً اذا كان لك حساب علي تويتر فيمكنك عمل تغريدة وتطلب من اصحاب الحساب الكبري ان يدعموك بإعادة تغريدها.
  • يمكنك طباعة مجموعة من كروت الاعمال وتوزيعها علي الاصدقاء والمعارف كما يمكنك توزيعها علي اصحاب المحلات ليلصقوها علي الزجاج الداخلي او الخارجي لمحلاتهم وايضاص يمكنك توزيعها علي ساقي المكيروباصات ليلصقوها داخل المكيروباصات وبالتالي يمكن ان يراها اكبر عدد ممكن من الناس بشكل يومي.
  • عندما تتلقي طلب عمل يجب ان تظهر اهتمامك الشديد للعميل وتحرص علي تحديد موعد مناسب لك بحيث تضمن عدم التأخر او الاعتذار، ايضاً عندما تصل يجب ان تكون ودود بالشكل الكاف وتحرص علي رضا العميل لكي تصبح خيار اول امامة اذا ما اراد تنفيذ بعض اعمال النجارة في المستقبل.
  • احرص علي ان تكون اعمالك مميزة عن الاخرين وحاول ان لا تغالي في اسعارك حتي لا يرفض العملاء التعامل معك.



 

أكتب تعليقك الأن !

أضف تعليقك أدناه ، أو تنبية من موقعك. يمكنك أيضا الاشتراك في هذه التعليقات عبر RSS.

نرجو أستخدام التعليقات بما يفيد ,, وعدم أستخدام بريد السبام ,..

يمكنك استخدام هذه العلامات :
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا هو تمكين Gravatar مدونة. للحصول علىية بنفسك المعترف بها عالميا! ، يرجى تسجيل في Gravatar.