افكار مشاريع جديدة

هل لديك رأس مال و تبحث عن أفكار إبداعية لتستثمر أموالك فيها؟ فرصتك للاطلاع يوميا على كل جديد في عالم المشاريع الصغيرة

دراسات جدوى

المزيد من خطط العمل المختلفة في جميع المجالات ودراسات الجدوى الاقتصادية والدراسات المبدئية ونصائح هامة لكل شركة ناشئة.

الاستيراد والتصدير

اسرار الاستيراد والتصدير ,اعادة التصدير ,الاستيراد من الصين ,نصائح للمستوردين ,شركات الاستيراد والتصدير ,خبايا الاستيراد والتصدير.

التسويق

خاص بطرق التسويق المختلفة ,التسويق الالكتروني ,التسويق بالفايسبوك ,التسويق بالواتساب ,التسويق بالجوال ,نصائح للتسويق.

تنمية بشرية

نصائح مفيدة لتنمية الشخصية والتخطيط الاداري وكل ما يخص التنمية البشرية من دروس ونصائح هامة ومفيدة للمدربين والمتدربين.

الرئيسية » المشاريع

مشروع بدون راس مال و مربح جداً

الكاتب : في 23 أبريل, 2015 – 12:10 صتعليق واحد | 5٬484 مشاهدة

مشاريع ناجحة صغيرة -مشاريع ناجحة -افكار مشاريع -مشاريع صغيرة افكار -مشاريع مربحة -مشاريع صغيرة مربحة – مشاريع صغيره – فكره مشروع ناجح -مشاريع تجارية – الربح من المشاريع الصغيرة – مجموعة من المشاريع الصغيرة – مشاريع صغيرة مربحة وناجحة-أفكار لمشاريع صغيرة مربحة -أفكار مشاريع صغيرة.

 

اذا كنت ترغب في تنفيذ مشروع صغير بدون راس مال وفي نفس الوقت ترغب في تحقيق الكثير من الارباح فلابد وان تقدم شئ يحتاج الية الناس ولا يمكنهم عملة بأنفسهم لافتقارهم الى الخبرة او المهارة او المعرفة، وفكرتنا اليوم هي العمل على اصلاح وصيانة الدفايات بجميع انواعها (كهربية، غاز، زيتية) على ان تتم عمليات التصليح والصيانة في منازل العملاء وسنوضح اهمية هذة النقطة فيما بعد كما سنوضح سبب اختيارنا لهذة الفكرة من الاساس، هذا ومن المرجح ان لا تكون لديك القدرة على تصليح وصيانة الدفايات ولكن هذا لا يعنى انك غير قادر على تنفيذ هذا المشروع لانة يمكنك ان تتعلم خلال وقت قصير ومن ثم يمكنك تقديم خدماتك الى عملائك وتجني الارباح، وسنعمل ايضاً بإذن الله تعالى خلال هذا الموضوع على توضيح الطرق التى يمكنك الاعتماد عليها في التعلم واكتساب الخبرات والمهارات اللازمة كما سنوضح بعض الطرق التى تمكنك من الوصول الى عدد كبير من العملاء.

 


لماذا مشروع تصليح الدفايات؟

زادت اعداد السكان في الوطن العربي بشكل كبير جداً كما ان المستوي المعيشي للسكان اصبح مرتفع مقارنة بالماضي واصبحت الدفايات من المنتجات التى يكثر شرائها واستخدامها من قبل هؤلاء السكان، وبالطبع هذة الدفايات معرضة للتعطل والتوقف عن العمل وتحتاج الى صيانة او تصليح لتعود الى العمل مرة اخري، وبالطبع لا يمكن لاصحابها ان يصلحوها بأنفسهم لعدم قدرتهم على ذلك وبالتالى هم بحاجة الى شخص متخصص ليصلحها لهم، وبما ان هناك حاجة فهذا يعنى ان هناك مشروع مربح يمكن تنفيذة وهذا المشروع هو اصلاح وصيانة الدفايات.

لماذا تتم عمليات التصليح في المنازل؟

لا يفضل الزبائن فكرة الذهاب الى مركز تصليح او ورشة تصليح والحصول على رقم والانتظار لساعات او ايام لأن ذلك سيكلفهم الكثير من الجهد والوقت، وبالطبع هم يفضلون فكرة تصليح اجهزتهم المعطلة في منازلهم لانها توفر عليهم كل هذا الجهد والوقت الضائع، هذا وان تحدثنا عن صاحب المشروع نفسة فإن فكرة اصلاح وصيانة الدفايات تعد ميزة لة ايضاً لانة بذلك لن يحتاج الى استئجار محل للعمل منة ولن يحتاج الى دفع اى اموال وبالتالى يمكنة تأسيس مشروع صغير بدون راس مال.

تعلم كيفية اصلاح وصيانة الدفايات:

يوجد اكثر من طريق لتعلم صيانة واصلاح الدفايات، اما الاول فهو حضور احدي الدورات التدريبية في احد المراكز التى تعطى دورات تدريبية فنية، واما الثانى فهو الذهاب الى احد مراكز التصليح بغرض التعلم وبالطبع لن تحصل منهم على راتب وانما عملك معهم سيكون مقابل تعلمك واكتسابك للخبرات والمهارات، واما الطريق الثالث فهو التعلم من الانترنت وذلك عن طريق مشاهدة الفيديوهات على موقع اليوتيوب وقراءة المقالات والشروحات المتواجدة على المواقع الالكترونية المختلفة.

الادوات اللازمة للعمل:

ستحتاج الى بعض العدد اليدوية البسطية مثل المفكات والمفاتيح وغيرهم بالاضافة الى بلور للتنظيف من الاتربة، وان احتجت الى قطع غيار فيمكنك شرائها ومحاسبة الزبون عليها بسعر شرائها دون زيادة.

ارباح المشروع:

لا توجد اسعار محددة لخدمات التصليح وانما لكل شخص سعرة، وبالطبع يفضل الزبائن الشخص الذي يصلح لهم اجهزتهم ويعيدها للعمل بكفآة عالية وفي نفس الوقت لا يطلب منهم اسعاراً مرتفعة، فحاول ان تكون هذا الشخص لتكسبهم كعملاء دائمين.

تسويق خدماتك للزبائن:

– يمكنك طباعة الدعاية التى توضح بها الخدمات التى تقدمها وارقام التواصل وتوزيعها على الزبائن ولصقها على الحواءط والجدران بعد استأذان اصحابها.

– يمكنك عمل لافتات خشبية صغيرة وكتابة الخدمات التى تقدمها عليها بالاضافة الى كتابة ارقات الاتصال وتعليقها على اعمدة الانارة وفي اماكن متفرقة من المدينة.

– يمكنك طباعة كروت الاعمال وتوزيعها على الزبائن الذين تعاملت معهم ليتصلوا عليك في حالة حدوث اى اعطال لاجهزة التدفئة الخاصة الخاصة بهم.

– يمكنك التواصل مع اصحاب محلات بيع الاجهزة المنزلية المستعملة والتى تتواجد بينها الدفايات وعرض خدماتك عليهم، حيث انهم في الغالب يمتلكون دفايات تالفة ومعطلة ويحتاجون الى اصلاحها.

 



 

تعليق واحد »

أكتب تعليقك الأن !

أضف تعليقك أدناه ، أو تنبية من موقعك. يمكنك أيضا الاشتراك في هذه التعليقات عبر RSS.

نرجو أستخدام التعليقات بما يفيد ,, وعدم أستخدام بريد السبام ,..

يمكنك استخدام هذه العلامات :
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا هو تمكين Gravatar مدونة. للحصول علىية بنفسك المعترف بها عالميا! ، يرجى تسجيل في Gravatar.