افكار مشاريع جديدة

هل لديك رأس مال و تبحث عن أفكار إبداعية لتستثمر أموالك فيها؟ فرصتك للاطلاع يوميا على كل جديد في عالم المشاريع الصغيرة

دراسات جدوى

المزيد من خطط العمل المختلفة في جميع المجالات ودراسات الجدوى الاقتصادية والدراسات المبدئية ونصائح هامة لكل شركة ناشئة.

الاستيراد والتصدير

اسرار الاستيراد والتصدير ,اعادة التصدير ,الاستيراد من الصين ,نصائح للمستوردين ,شركات الاستيراد والتصدير ,خبايا الاستيراد والتصدير.

التسويق

خاص بطرق التسويق المختلفة ,التسويق الالكتروني ,التسويق بالفايسبوك ,التسويق بالواتساب ,التسويق بالجوال ,نصائح للتسويق.

تنمية بشرية

نصائح مفيدة لتنمية الشخصية والتخطيط الاداري وكل ما يخص التنمية البشرية من دروس ونصائح هامة ومفيدة للمدربين والمتدربين.

الرئيسية » مشاريع منزلية

مشروع تجارة البصل

الكاتب : في 12 مايو, 2015 – 3:08 ملا تعليق | 8٬209 مشاهدة

 

يظهر البصل في وقت معين من السنة وبالتحديد في اواخر شهر ابريل وطوال شهر مايو، ويقبل الناس على شرائة خلال هذة الفترة بكميات كبيرة حيث يقومون بتخزينة والسحب منة طوال العام، والجدير بالذكر انة بعد انتهاء فترة توافر البصل فإنة يصعب الحصول علية بعد ذلك وان توافر فإن الكميات دائماً ما تكون قليلة وهذا ما يؤدي الى ارتفاع اسعارة بشكل كبير، هذا وان كنت ترغب في تحقيق الكثير من الارباح في تلك الفترة فيمكنك شراء كميات من البصل من المزارعين واصحاب المزارع ووضعها امام منزلك او في مكان مناسب والبيع منها لأهالى المنطقة التى تعيش بها، هذا وسأعمل فيما يلي على توضيح كيفية الشراء النقل والتخزين بالاضافة الى توضيح كيفية التعبئة وكيفية البيع وغيرهم من التفاصيل الهامة.

erer3

الكمية اللازمة وكيفية شرائها:

اذا كان هناك من يبيع البصل في المنطقة التى تسكن بها او في المناطق المجاورة فيمكنك شراء كميات قليلة في البداية وان تمكنت من بيعها خلال وقت سريع فيمكنك شراء كمية اكبر، اما في حالة عدم تواجد بائعين للبصل في منطقتك او المناطق المجاورة فالافضل ان تشتري كمية كبيرة من البداية، وبالحديث عن كيفية شراء البصل فإنة من الممكن ان تتجة الى حقول زراعة البصل وتتقابل مع الملاك وتشتري منهم الكميات التى تحتاج اليها بأسعار السوق السارية.

نقل وتخزين البصل:

ستحتاج الى سيارة نصف نقل او ربع نقل لتحميل كمية البصل التى قمت بشرائها عليها كذلك ستحتاج الى عاملين ليقوما بتحميل وتفريغ السيارة وان كان لديك اصدقاء او ابناء او اقارب قاردين على اداء هذا العمل فيمكنكم العمل جميعاً على تعبئة السيارة بالبصل وتفريغها بعد العودة، هذا وان كانت هناك مساحة صغيرة فارغة امام منزلك فيمكنك فرشها بقش الارز ومن ثم تقوم بوضع البصل على هذا القش ومن ثم تقوم بتغطيتة بالقش ايضاً وذلك للحفاظ علية، اما في حالة عدم توافر مساحة مناسبة امام منزلك فيمكنك استغلال احدى المساحات الفارغة في المدينة او القرية التى تعيش بها وذلك بعد الاتفاق مع مالك تلك المساحة.


المتطلبات اللازمة:

ستحتاج الى ميزان صغير لاستخدامة في وزن الكميات الصغيرة كما ستحتاج الى ميزان كبير الحجم لاستخدامة في وزن الكميات الكبيرة، كذلك ستحتاج الى شكائر لاستخدامها في تعبئة البصل قبل بيعة للعملاء.

العمالة المطلوبة للمشروع:

يعتبر هذا المشروع من المشاريع العائلية بمعنى ان افضل من يعملون بة هم افراد العائلة وذلك لتخفييض التكاليف بالاضافة الى ان افراد العائلة سيعملون افضل بكثير من العمال الاخرين، فمن الطبيعي ان يحافظ الاب او الابن او الام على البصل والاهتمام بة اكثر من اى شخص غريب.

نصائح وارشادات للنجاح:

– يجب ان تشتري البصل الجيد حتى تضمن بيعة، كذلك يجب ان تشتري كميات مناسبة وكلمة مناسبة هنا لا تعنى كمية قليلة او كبيرة وانما تعنى كمية تتناسب مع حجم الطلب.

– حاول ان تخفض التكاليف قدر الامكان، فمن الممكن ان تتفاوض جيداً مع البائع حتى تحصل على سعر افضل كما يمكنك استئجار سيارة بسعر رخيص لنقل البصل كذلك يمكنك تعبئة السيارة وتفريغها بالاعتماد على افراد عائلتك او معارفك.

– لا توظف عمال للعمل بالمشروع وذلك لتخفييض التكاليف والحفاظ على البصل كما اوضحنا سابقاً في الجزء الخاص بالعمالة.

– لا تبيع البصل بأسعار اعلى من اسعار السوق حتى وان لم يكن هناك منافسين او بائعين بالقرب منك.

– حاول ان تبنى علاقات جيدة مع المشترين وذلك ليشتروا منك اذا كانت تنقصهم بعض الكميات او ليدعوا معارفهم واهليهم للشراء منك.

للحصول على الدعم والمساعدة اتصلوا ب مكتب افكار بزنس

الاستفسار للجادين فقط  :

مشاريع صغيرة مربحة ,مشروعات صغيرة ناجحة ,افكار مشاريع صغيرة ومتوسطة ,فكرة مشروع مربح ,افكار مشروعات مربحة ومجربة ,مشروع صغير ناجح ,افكار مشاريع مضمونة.



 

أكتب تعليقك الأن !

أضف تعليقك أدناه ، أو تنبية من موقعك. يمكنك أيضا الاشتراك في هذه التعليقات عبر RSS.

نرجو أستخدام التعليقات بما يفيد ,, وعدم أستخدام بريد السبام ,..

يمكنك استخدام هذه العلامات :
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا هو تمكين Gravatar مدونة. للحصول علىية بنفسك المعترف بها عالميا! ، يرجى تسجيل في Gravatar.