افكار مشاريع جديدة

هل لديك رأس مال و تبحث عن أفكار إبداعية لتستثمر أموالك فيها؟ فرصتك للاطلاع يوميا على كل جديد في عالم المشاريع الصغيرة

دراسات جدوى

المزيد من خطط العمل المختلفة في جميع المجالات ودراسات الجدوى الاقتصادية والدراسات المبدئية ونصائح هامة لكل شركة ناشئة.

الاستيراد والتصدير

اسرار الاستيراد والتصدير ,اعادة التصدير ,الاستيراد من الصين ,نصائح للمستوردين ,شركات الاستيراد والتصدير ,خبايا الاستيراد والتصدير.

التسويق

خاص بطرق التسويق المختلفة ,التسويق الالكتروني ,التسويق بالفايسبوك ,التسويق بالواتساب ,التسويق بالجوال ,نصائح للتسويق.

تنمية بشرية

نصائح مفيدة لتنمية الشخصية والتخطيط الاداري وكل ما يخص التنمية البشرية من دروس ونصائح هامة ومفيدة للمدربين والمتدربين.

الرئيسية » افكار مشاريع جديدة, المشاريع, مشاريع انتاجية, مشاريع زراعية, مشاريع منزلية, مشاريع نسائية, نصائح للتسويق

مشروع زراعة النباتات في جرادل الدهان

الكاتب : في 27 أغسطس, 2015 – 5:55 صلا تعليق | 9٬393 مشاهدة

اذا كنت ترغب في تناول طعام صحي وخالى من اى هرمونات واذا كنت ترغب في توفير المال واذا كنت ترغب في استنشاق روائح عطرة وذكية طوال الوقت واذا كنت ترغب في عمل شئ يمنحك السعادة والراحة النفسية

 

 

 

الزراعة في جرادل الدهانات


 

 

فمن الجيد ان تقوم بزراعة بعض النباتات في بلكونة شقتك او على سطح منزلك، ولكى لا تتحمل اى تكاليف فإنة من الممكن ان تعتمد على جرادل الدهانات الفارغة والمتواجدة في منازلنا جميعاً، وان لم تكن متوفرة لديك فيمكنك الحصول على بعض منها من اى صديق او قريب لك، واذا اردت ان يكون مظهر تلك الجرادل اكثر جمالاً فيمكنك طلائها من الخارج بألالوان المفضلة لديك او بالالوان التى تتناسب مع ديكورات منزلك او البلكونة التى ستضع الجرادل بها، وفيما يلى سنستعرض معكم انواع النباتات التى يسهل زراعتها في جرادل الدهانات كما سنعرض عليكم العديد من النصائح والارشادات التى ستساعدكم بكل تأكيد على النجاح.

انواع النباتات الممكن زراعتها:

ينصح للمبتدئين في مجال الزراعة المنزلية بزراعة الخضروات التى تنمو بسرعة ولا تحتاج الى الكثير من الرعاية، ومنها (الجرجير، الملوخية، البقدونس، الكسبرة، الخس، شتلات الفلفل، شتلات الكرنب)، ومن يرغب في زراعة نباتات الزينة فمن الافضل ان يزرع (البوتس، الدراسينا، الشفليرا، الياسمين الهندى، الصبار).

كيفية زراعة النباتات في الجرادل:

1- نقوم بتحديد المكان الذي سنضع في الجرادل ونقوم بعمل قواعد خشبية او بلاستيكية او حتى معدنية لوضع الجرادل عليها او يمكننا القيام بعمل حوامل متينة لتحمل الجرادل.

2- نقوم بإحضار جرادل الدهانات الفارغة ونحدث بعض الثقوب بها من الاسفل لتسرب المياة الزائدة عن حاجة النباتات، ومن ثم نقوم بغسلها وتنظيفها وطلائها من الخارج ان اردنا ذلك.

3- نشتري بذور النباتات التى قررنا زراعتها وذلك من اى محل بذور ومبيدات زراعية او من اى محل عطارة.

4- نقوم بملء الجرادل بالتراب او بالطمي الصالح للزراعة ومن ثم نقوم بنثر البذور بكميات قليلة ونسقي الزرع على فترات وبعد مرور عدة ايام سنجد ان النباتات بدأت في النمو ومع الوقت ستنمو اكثر ويمكن قطفها والتغذي عليها.

ارباح المشروع:

ارباح هذة المشروع البسيط ليست عبارة عن كسب الاموال، وانما عبارة عن سعادة وراحة نفسية وصحة افضل نتيجة تناولك لطعام طازج وخال من اى هرمونات بالاضافة ذلك فإنك لن تضطر للذهاب يومياً الى السوق لشراء الخضروات التى تحتاج اليها وبالتالى ستوفر جهد ووقت وبعض من المال والذي يمكنك انفاقة على اشياء اخري.

كيفية تطوير المشروع:

ان لم ينجح مشروعك فإنة لن يفشل، لأنك بكل بساطة لم تتحمل اى تكاليف، ولكن ان نجحت فأنت بحاجة الى تطوير مشروعك وذلك لتحصل على كميات اكبر او انواع اخري من النباتات، ويمكن ذلك عن طريق احضار جرادل اخري وتجهيزها بالترات او الطمى ونثر البذور بها ووضعها في نفس المكان ان كانت هناك مساحة او وضعها في اماكن اخري مناسبة.



 

أكتب تعليقك الأن !

أضف تعليقك أدناه ، أو تنبية من موقعك. يمكنك أيضا الاشتراك في هذه التعليقات عبر RSS.

نرجو أستخدام التعليقات بما يفيد ,, وعدم أستخدام بريد السبام ,..

يمكنك استخدام هذه العلامات :
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا هو تمكين Gravatar مدونة. للحصول علىية بنفسك المعترف بها عالميا! ، يرجى تسجيل في Gravatar.