افكار مشاريع جديدة

هل لديك رأس مال و تبحث عن أفكار إبداعية لتستثمر أموالك فيها؟ فرصتك للاطلاع يوميا على كل جديد في عالم المشاريع الصغيرة

دراسات جدوى

المزيد من خطط العمل المختلفة في جميع المجالات ودراسات الجدوى الاقتصادية والدراسات المبدئية ونصائح هامة لكل شركة ناشئة.

الاستيراد والتصدير

اسرار الاستيراد والتصدير ,اعادة التصدير ,الاستيراد من الصين ,نصائح للمستوردين ,شركات الاستيراد والتصدير ,خبايا الاستيراد والتصدير.

التسويق

خاص بطرق التسويق المختلفة ,التسويق الالكتروني ,التسويق بالفايسبوك ,التسويق بالواتساب ,التسويق بالجوال ,نصائح للتسويق.

تنمية بشرية

نصائح مفيدة لتنمية الشخصية والتخطيط الاداري وكل ما يخص التنمية البشرية من دروس ونصائح هامة ومفيدة للمدربين والمتدربين.

الرئيسية » افكار مشاريع جديدة, التسويق, مشاريع منزلية

مشروع كشك حلويات صغير

الكاتب : في 3 مارس, 2015 – 11:56 متعليقات 3 | 5٬758 مشاهدة

توجد العديد من الحدائق العامة والمنتزهات والاندية الاجتماعية الصغيرة وغيرهم من المناطق التى يذهب اليها الناس بغرض الترفية والترويح عن انفسهم، وبالطبع يعمل العديد من الشباب والشابات على استغلال الاعداد الكبيرة المتواجدة في تلك المناطق عن طريق تأسيسمشاريع تجارية صغيرة ليبيعوا لهم ويحققوا الكثير من الارباح عن طريقهم.

فمثلاً اذا ذهبت الى احدي الحدائق العامة التى يتواجد بها اعداد كبيرة من الناس فستجد عربات الفشار واكشاك بيع المأكولات والمشروبات وعربات الترمسوالحمص وسيارات الايس كريم وافران الذرةوغيرهم واذا لاحظت حركة الاقبال على الشراء من تلك الاكشاك والعربات فستجدها كبيرة وهذا يعنى ان البائعين يحققون ارباحاً جيدة بشكل يومي، وفكرتنا اليوم تقوم ايضاً على استغلال نفس العملاء ولكن سنبيع لهم بعض الانواع من الحلويات اللذيذة وسنوضح فيما يلي سبب اختيارنا لهذة السلعة بالتحديد كما سنوضح كيفية الحصول على المكان المناسب وكيفية شراء الكشك وتجهيزة وغيرهم من التفاصيل الاخري.

 

 

 


كشك حلويات صغير

كشك حلويات صغير

 

لماذا مشروع كشك الحلويات:

في المنتزهات والحدائق العامة والمناطق الترفيهية بشكل عام ستجد الكثير من الاكشاك والعربات التى تبيع الترمس والحمص والمكسرات والفشار والمشروبات والمأكولات وهم يبيعون ويربحون الكثير من المال ولكن توجد بينهم منافسة قوية، ولكنك اذا بحثت عن الاكشاك التى تبيع الحلويات مثل الجاتوهات والكب كيك والماكرون وغيرهم من الانواع فلن تجدها او ستجدها بأعداد قليلة على الرغم من ان الحلويات سلعة يمكن ان تباع بسهولة كبيرة في تلك الاماكن.

كيفية شراء الكشك:

يمكنك شراءة من احدي الشركات التجارية التى تتاجر في الاكشاك الجديدة او المستعملة كذلك يمكنك شراءة من شخص يسعي الى تصفية مشروعة وان لم توفق في الحصول علية عبر احدي الطرق المذكورة فيمكنك التوجة الى احدي ورش النجارة القريبة من محل اقامتك والاتفاق معهم على تصميم كشك مناسب وان كان لديهم كتالوج يحتوى على تصاميم واشكال الاكشاك التى يصنعونها فيمكنك مشاهدتة واختيار التصميم والشكل الذي تراة مناسباً لك.

اختيار المكان المناسب:

يمكنك عمل زيارات الى الحدائق العامة والمنتزهات والاندية الاجتماعية الصغيرة ومدن الملاهي الصغيرة التى يزورها عدد كبير من سكان المدينة، وعندما تجد مكان يحتوى على عدد كبير من الناس وفي نفس الوقت لا يوجد بة كشك لبيع انواع الحلويات التى ذكرناها من قبل فيمكنك زيارة الجهة المسؤلة عن هذا المكان ومعرفة اسعار الايجارات والمناطق المتاحة وغيرهم من التفاصيل وان كان العرض مناسب فيمكنك العمل على بدء مشروعك وان لم يكن مناسباً فيمكنك البحث عن مكان اخر.

التجهيزات اللازمة للكشك:

بعد الحصول على المكان المناسب واثناء العمل على اجراءات التراخيص يمكنك العمل على تجهيز الكشك بالارفف اللازمة والطلاءات المناسبة وقبل كل ذلك يجب ان تكون قد توصلت الى مصدر للحصول منة على المنتجات التى ستبيعها، ولعل ابرز المصادر التى يمكنك شراء الحلويات منها هي (محلات الحلويات الكبري، السيدات العاملات على انتاج الحلويات من المنزل، انت بنفسك وذلك في حال كانت لديك القدرة والوقت والامكانيات اللازمة لصناعة اطيب الحلويات في منزلك).

العمالة اللازمة للمشروع:

يمكنك العمل بنفسك في الكشك لتخفض التكاليف وتزيد من الارباح وفي نفس الوقت لتحافظ على نشاطك وعملك، فمن المعروف ان صاحب المال سيحافظ علية اكثر من اى شخص اخر، هذا وان تواجد من يساعدك مثل اخاك او ابنك او اى شخص اخر فلا مشكلة في ذلك.

عوامل النجاح وزيادة الارباح:

  • يجب اختيار موقع مناسب وفي منطقة مناسبة لتضمن تواجد اكبر عدد ممكن من الزبائن.

  • يجب طلاء الكشك بألون تبعث البهجة والسعادة في قلووب الناس كما يجب عمل الرسومات التى تجذب الناس المتواجدين بالمكان وتحثهم على الشراء.

  • يجب ان تكون منتجاتك نظيفية جداً كما يجب ان توفر اطباق كرتونية صغيرة لوضع المنتجات عليها عند بيعها للزبائن.

  • يجب ان تكون اسعارك في المتناول وغير مبالغ فيها كما يجب ان تكون ذات مذاق رائع لكي تلقي قبول العملاء.

  • كن على يقين بأن العملاء الراضيين عن اسعارك ومنتجاتك سيأتوا ثانية للشراء وسيدعون اصدقائهم الذين يتواجدون معهم للشراء منك.

  • كن على يقين بأن العملاء الغير راضيين على منتجاتك او اسعارك سيقنعون اصدقائهم المتواجدين معهم بعدم الشراء منك.

  • اعمل بإستمرار على تحسين منتجاتك وابحث دائماً عمن يعطيك افضل المنتجات بأفضل الاسعار واحرص على التعامل برقي مع العملاء سواء كانوا اطفالاً او كبار.



 

تعليقات 3 »

أكتب تعليقك الأن !

أضف تعليقك أدناه ، أو تنبية من موقعك. يمكنك أيضا الاشتراك في هذه التعليقات عبر RSS.

نرجو أستخدام التعليقات بما يفيد ,, وعدم أستخدام بريد السبام ,..

يمكنك استخدام هذه العلامات :
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا هو تمكين Gravatar مدونة. للحصول علىية بنفسك المعترف بها عالميا! ، يرجى تسجيل في Gravatar.