افكار مشاريع جديدة

هل لديك رأس مال و تبحث عن أفكار إبداعية لتستثمر أموالك فيها؟ فرصتك للاطلاع يوميا على كل جديد في عالم المشاريع الصغيرة

دراسات جدوى

المزيد من خطط العمل المختلفة في جميع المجالات ودراسات الجدوى الاقتصادية والدراسات المبدئية ونصائح هامة لكل شركة ناشئة.

الاستيراد والتصدير

اسرار الاستيراد والتصدير ,اعادة التصدير ,الاستيراد من الصين ,نصائح للمستوردين ,شركات الاستيراد والتصدير ,خبايا الاستيراد والتصدير.

التسويق

خاص بطرق التسويق المختلفة ,التسويق الالكتروني ,التسويق بالفايسبوك ,التسويق بالواتساب ,التسويق بالجوال ,نصائح للتسويق.

تنمية بشرية

نصائح مفيدة لتنمية الشخصية والتخطيط الاداري وكل ما يخص التنمية البشرية من دروس ونصائح هامة ومفيدة للمدربين والمتدربين.

الرئيسية » افكار مشاريع جديدة, المشاريع, مشاريع انتاجية, مشاريع صناعية

مشروع ماكينة ثني وقص ودرفلة الصاج

الكاتب : في 21 أبريل, 2015 – 6:39 ملا تعليق | 2٬614 مشاهدة

 نظراً لأن كثرة اعداد الماكينات يؤدي الى اهدار الكثير من المساحات بالاضافة الى اهدار الكثير من الاموال فقد قامت بعض المصانع المتواجدة في الدول المتقدمة بصناعة ماكينة واحدة قادر على القيام بالمهام الثلاثة (الثني، القص، الدرفلة) وبالتالى ساعدوا اصحاب الورش والمصانع على توفير المال والمساحات والوقت ايضاً وبالطبع تم بيع الكثير من تلك الماكينات وحقق منتجيها الكثير من الارباح، والجدير بالذكر انة لا توجد مصانع فى بلادنا العربية تقوم بإنتاج تلك الماكينة متعددة المهام ولكن يوجد مستوردينيستوردونها من الدول التى تصنعها وبالطبع تباع هنا لاصحاب المصانع والورش بأسعار مرتفعة، هذا ويمكننا القول بأن تصنيع هذة الماكينة متعددة الاغراض محلياً سيكلف اموال اقل وبالتالى يمكن بيعها بأسعار اقل من اسعار الماكينات المستوردة من الخارج وهذا ما سيزيد الطلب عليها، وبناء على ما سبق سنقوم فيما يلي بعرض دراسة استرشادية لصناعة وانتاج ماكينة ثني وقص ودرفلة الصاج محلياً،، فتابعونا.

مشروع ماكينة ثني وقص ودرفلة الصاج

 

اهداف المشروع:

– يهدف الى تنمية الاقتصاد المحلى والعمل على خفض نسب الواردات.

– يهدف الى تشغيل الايدي العاملة الماهرة.


– يهدف الى مساعدة المصانع والورش على انتاج منتجاتهم بشكل اسرع واكثر اتقاناً.

– يهدف ايضاً الى تحقيق نسب مرتفعة من المبيعات والارباح.

انتاجية المشروع:

يقوم العاملين بالمصنع على انتاج ماكينات متعددة المهام (درفلة، ثني، قص الصاج) بمقاسات واحجام متنوعة بعرض صاح (125، 100، 70 سم).

مراحل انتاج الماكينات:

توجد ثمانى مراحل اساسية يجب ان تمر بها الخامات لتتحول الى منتجات (ماكينات) تامة الصنع وقادرة على العمل وتحقيق الغرض منها، وهذة المراحل هي كالتالى على الترتيب (الخراطة، التفريز، التثقيب، اللحام والتقطيع، التجليخ، التجميع والاختبار النهائي، الدهانات والتشطيبات النهائية، التعبئة والتغليف).

المعدات اللازمة للمشروع:

لكي يتم تنفيذ المراحل الانتاجية السابق ذكرها بإتقان وبدقة عالية فلابد من الاعتماد على بعض من المعدات والادوات الحديثة وهي عبارة عن (مثقاب شجرة، مخرطة، فريزة، منشار ميكانيكي، مقص متوسط الحجم، اسطمبات للقطع والتشكيل، عدد يدوية متنوعة).

المواد الخام اللازمة:

يحتاج المشروع الى صلب 37 وصلب 50 واعمدة نحاسية بالاضافة الى قطع حديد بمختلف الاشكال والمقاسات والجيد ان جميع هذة الخامات متوفرة بالاسواق المحلية ويمكن الحصول عليها بسهولة.

موقع ومساحة المصنع:

يحتاج المشروع الى قطعة ارض مبنية ومغطاة بسقف من الخرسانة على ان لا تقل مساحتها عن 200 متر مربع لتكون كافية لعمليات التصنيع والتخزين، هذا ويجب عمل قواعد من الخرسانة لتركيب وتثبيت المعدات عليها كما يراعي تركيب جميع المرافق والخدمات مثل الكهرباء والمياة والتهوية، وبعض الانتهاء من كافة التجهيزات يصبح الموقع جاهز للعمل والانتاج وبالطبع لابد وان تكون التراخيص اللازمة قد استخرجت قبل البدء في الانتاج.

القوي العاملة للمشروع:

يحتاج المشروع الى حوالى 8 عمال على الاقل من انواع العمالة الحرفية الماهرة للعمل على تنفيذ المراحل الانتاجية التى سبق وان عرضناها خلال هذة الدراسة، هذا ويراعي اعطاء رواتب شهرية جيدة لهؤلاء العمال كما يراعي تحفيزهم مادياً ومعنويا لكسب ولائهم وبالتالى تحصل منهم على اعلى انتاجية وافضل اداء ممكن.

تسويق وبيع الماكينات متعددة المهام:

– يمكن عمل اعلانات في المجلات والجرائد الاعلانية والتجارية والصناعة واسعة الانتشار.

– يمكن عمل زيارات الى المصانع والورش الانتاجية والتى تحتاج الى هذة الماكينة وعرض الكتالوجات الخاصة بهم عليها.

– يمكن تصوير الماكينة وعرضها على المنتديات والمواقع الالكترونية المهتمة بالصناعات.

– يمكن التصدير الى بعض الدول العربية والافريقية حيث لا توجد بهذة الدول مصانع لصناعة ماكينات الدرفلة والثنى والقص.

– يمكن المشاركة في المعارض المختلفة حيث يمكن عن طريقها بيع كميات من الماكينات كما يمكن التوصل عن طريقها الى تجار يمكن شراء المواد الخام منهم بأسعار افضل من التى تشتري بها كما يمكنك عن طريقها التعرف على مصنعين وموردين في مجالات اخري وبالطبع يمكنك بناء علاقات جيدة معهم او عقد بعض من صفقات الاعمال التى يمكن ان تعود عليك وعليهم بالربح.



 

أكتب تعليقك الأن !

أضف تعليقك أدناه ، أو تنبية من موقعك. يمكنك أيضا الاشتراك في هذه التعليقات عبر RSS.

نرجو أستخدام التعليقات بما يفيد ,, وعدم أستخدام بريد السبام ,..

يمكنك استخدام هذه العلامات :
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا هو تمكين Gravatar مدونة. للحصول علىية بنفسك المعترف بها عالميا! ، يرجى تسجيل في Gravatar.