افكار مشاريع جديدة

هل لديك رأس مال و تبحث عن أفكار إبداعية لتستثمر أموالك فيها؟ فرصتك للاطلاع يوميا على كل جديد في عالم المشاريع الصغيرة

دراسات جدوى

المزيد من خطط العمل المختلفة في جميع المجالات ودراسات الجدوى الاقتصادية والدراسات المبدئية ونصائح هامة لكل شركة ناشئة.

الاستيراد والتصدير

اسرار الاستيراد والتصدير ,اعادة التصدير ,الاستيراد من الصين ,نصائح للمستوردين ,شركات الاستيراد والتصدير ,خبايا الاستيراد والتصدير.

التسويق

خاص بطرق التسويق المختلفة ,التسويق الالكتروني ,التسويق بالفايسبوك ,التسويق بالواتساب ,التسويق بالجوال ,نصائح للتسويق.

تنمية بشرية

نصائح مفيدة لتنمية الشخصية والتخطيط الاداري وكل ما يخص التنمية البشرية من دروس ونصائح هامة ومفيدة للمدربين والمتدربين.

الرئيسية » افكار مشاريع جديدة, المشاريع, مشاريع انتاجية, مشاريع صناعية, مشاريع منزلية, مشاريع نسائية

مشروع محل مزهريات متنوعة

الكاتب : في 21 أبريل, 2015 – 4:22 ملا تعليق | 1٬179 مشاهدة

 المزهريات هي عبارة عن اوعية مفتوحة تستخدم لوضع الازهار والورود بها ويستخدمها الناس عادةً لتزيين المنازل والشركات والعيادات والمحلات التجارية وغيرهم من الاماكن، كذلك يستخدمها الكثير من الناس في تزيين المنازل وغيرهم من الاماكن دون ان يضعوا الورود بها حيث ان المزهريات وحدها كافية لتغيير المظهر العام الى الافضل، هذا وان دخلت الى منازل اصدقائك واقاربك او دخلت الى بعض العيادات والشركات والمحلات فستجد ان عدد كبير منهم يستخدمون المزهريات بأنوعها المختلفة لتحسين المظهر العام وهذا يعنى ان هناك طلب كبير عليها، وان تحدثنا عن المحلات التى تبيع المزهريات فسنجد انة لا توجد محلات متخصصة لبيعها وانما توجد محلات لبيع التحف المختلفة وبدورها تبيع عدد قليل من المزهريات وهذا ما يحدد خيارات المشترين، وبالطبع اذا ما وجد هؤلاء المشترين متجراً متخصصاً في بيع المزهريات فقط بأنواعها المختلفة فإنهم سيذهبون الية بدون شك حيث ان الخيارات امامهم ستكون كثيرة ومتنوعة، وهذة هي فكرتنا اليوم وسنعمل فيما يلي على توضيح المزيد من التفاصيل حولها.

مشروع محل مزهريات متنوعة

 

موقع ومساحة المشروع:

ستحتاج الى استئجار محل بمساحة مناسبة ولتكن 16 متر مربع ويشترط ان يتواجد هذا المحل في منطقة راقية او منطقة ذات مستوي معيشي اعلى من المتوسط وذلك لأن العملاء المستهدفين للمشروع هم سكان تلك المناطق، هذا ويفضل ان يتواجد هذا المحل في منطقة ظاهرة او على شارع رئيسي ليراة الناس بشكل دائم ويعرفونة جيداً، وبالنسبة لتجهيزات المحل فيفضل تكليف مهندس او مهندسة ديكور بتنفيذها وذلك لان هذا النوع من المحلات يحتاج الى تجهيزات وديكورات راقية لتتناسب مع نوعية العملاء والمشترين.

انواع المزهريات وكيفية شرائها:

يمكن تجارة المزهريات المصنوعة من الكريستال والزجاج والاخري المصنوعة من الخزف والفخار وغيرهم، ويمكن شراء تلك المنتجات بأسعار الجملة من المشاغل ومن المصنعين المحليين ومن المستوردين ويمكن الوصول اليهم بالاستعانة بالمجلات الاعلانية وبمحركات البحث المختلفة مثل محرك بحث جوجل ومحرك بحث يلو بيدج كما يمكنك التواصل مع اصحاب محلات التحف الكبري وسؤالهم عن اسعار البيع بالجملة، وبعدما تصل الى عدد جيد من اصحاب المشاغل والمصانع والمستوردين وملاك المتاجر فيمكنك التواصل معهم وعمل زيارات شخصية لهم لمعاينة المنتجات ومعرفة الاسعار ومن ثم يمكنك المقارنة بينهم وتختار المصدر الافضل الذي يمنحك افضل المنتجات بأفضل الاسعار.


العمالة اللازمة للمشروع:

يحتاج المشروع الى موظف واحد فقط للعمل في المبيعات ويفضل ان يكون جامعي وبالطبع يجب ان تتوافر فية بعض الصفات الهامة مثل الالتزام وحسن المظهر وحسن الخلق والقدرة على الاقناع، هذا وتتمثل مهام مالك المشروع في متابعة اوامر الشراء والتواصل مع الموردين واداراة الحسابات وادارة المشروع بشكل عام.

اسعار بيع المزهريات:

يمكنك عمل زيارات للمتاجر والمحلات المنافسة وذلك لمعرفة الاسعار التى يبيعون المزهريات المشابهة للتى تبيعها وبعد معرفة الاسعار يمكنك تسعير منتجاتك مع مراعاة عدم رفع الاسعار عن الاسعار التى يبيع بها المنافسين ومراعاة عدم خفض الاسعار عن الاسعار التى يبيعون بها ايضاً وذلك لكي لا يأخذ المشترين طابع سلبي عن منتجاتك ويعتقدون انها معيبة او مصنوعة من خامات ردئية.

كيفية زيادة الارباح:

توجد طرق عديدة قد تساعد على زيادة ارباح هذا المشروع ومن بينها ما يلي،،

– تأسيس متجر الكتروني وعرض المنتجات علية، وان لم تسمح الامكانيات المادية بتنفيذ هذة الخطوة فيمكنك تأسيس صفحة على الفيسبوك وحساب على تويتر على ان يحملوا اسم المشروع، ومن ثم تقوم بتصوير المنتجات بكاميرامشروع محل مزهريات متنوعة وارباح هائلة عالية الجودة وعرض الصور والاسعار على تلك الصفحات، ويفضل عمل اعلانات الكترونية لجذب معجبين بصفحتك.

– يمكنك عمل كتالوجات او فلايرات وتوزيعها على سيدات المنطقة والمناطق المجاورة، كما يمكنك توزيعها على السيدات المتواجدات في المولات والاندية الاجتماعية والسيدات اللواتى يشترين المنتجات من المحلات الكبري.

– يجب عمل لافتة كبيرة جاذبة للانتباة وتعليقها على الواجهة الخارجية لمحل، كما يجب عرض المنتجات بطريقة جاذبة لاهتمام وانتباة المارة.

– بعد فترة من العمل يمكنك استغلال جزء بسيط من الارباح في عمل اعلانات مقروئة في احدي المجلات الاعلانية او في احدي المجلات الخاصة بالديكورا والمنازل.

 



 

أكتب تعليقك الأن !

أضف تعليقك أدناه ، أو تنبية من موقعك. يمكنك أيضا الاشتراك في هذه التعليقات عبر RSS.

نرجو أستخدام التعليقات بما يفيد ,, وعدم أستخدام بريد السبام ,..

يمكنك استخدام هذه العلامات :
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا هو تمكين Gravatar مدونة. للحصول علىية بنفسك المعترف بها عالميا! ، يرجى تسجيل في Gravatar.