افكار مشاريع جديدة

هل لديك رأس مال و تبحث عن أفكار إبداعية لتستثمر أموالك فيها؟ فرصتك للاطلاع يوميا على كل جديد في عالم المشاريع الصغيرة

دراسات جدوى

المزيد من خطط العمل المختلفة في جميع المجالات ودراسات الجدوى الاقتصادية والدراسات المبدئية ونصائح هامة لكل شركة ناشئة.

الاستيراد والتصدير

اسرار الاستيراد والتصدير ,اعادة التصدير ,الاستيراد من الصين ,نصائح للمستوردين ,شركات الاستيراد والتصدير ,خبايا الاستيراد والتصدير.

التسويق

خاص بطرق التسويق المختلفة ,التسويق الالكتروني ,التسويق بالفايسبوك ,التسويق بالواتساب ,التسويق بالجوال ,نصائح للتسويق.

تنمية بشرية

نصائح مفيدة لتنمية الشخصية والتخطيط الاداري وكل ما يخص التنمية البشرية من دروس ونصائح هامة ومفيدة للمدربين والمتدربين.

الرئيسية » افكار مشاريع جديدة, المشاريع, تنمية بشرية, مشاريع انتاجية

مشروع مربح جداً للشباب

الكاتب : في 21 أبريل, 2015 – 3:55 ملا تعليق | 3٬789 مشاهدة

المحلات والشركات والمصانع الصغيرة تبيع البضائع والسلع المختلفة الى الافراد والمتاجر والشركات الاخري بطريقة الاجل وعندما يحين موعد السداد يقومون بإرسال مندوبين لتحصيل الاموال المستحقة من المشترين، وبالنسبة لمندوب تحصيل الاموال فهو يمثل حلقة الوصل بين الشركة التى يعمل بها وعملائها وبالطبع هو شخص مهم لكل شركة تبيع بنظام الأجل ويمكن ان يحصل على راتب جيد ومن الممكن ان يتزايد هذا الراتب مع الوقت اذا اثبت كفاءة عالية، ولكن هل من المفترض ان يستمر مندوب تحصيل الاموال بالعمل طوال حياتة بهذة الطريقة!؟ اعتقد ان الجواب لا، فمن الواجب ان يتطور مع مرور الوقت ويعمل على اطلاق مشروعة الخاص الذي يتناسب مع خبراتة ومهاراتة التي اكتسبها طوال السنوات او الشهور  التى عمل فيها كمندوب تحصيل اموال، وبناء على ما سبق سنعرض فكرتنا فيما يلي من سطور بالاضافة الى عرض وتوضيح بعض الامور والتفاصيل الهامة حول هذة الفكرة.

 

 

as6rt

فكرة المشروع:

تقوم الفكرة على اساس العمل كمندوب تحصيل لفترة معينة ولتكن سنة واحدة وذلك لاكتساب الخبرات والمهارات اللازمة ومعرفة بعض التفاصيل الخاصة بهذة المهنة ومن ثم تقوم بتأسيس شركة صغيرة تعمل على تدريب مندوبين تحصيل الاموال وغيرهم.


المواصفات اللازمة للعمل كمندوب تحصيل:

يجب ان تتوافر بك مجموعة من الصفات والمهارات ومنها (القدرة على السير لفترات طويلة دون ملل او تعب، حب العمل، تحمل الضغوطات، اللباقة، الحذر، احترام الاخرين او بالاحري العملاء).

كيفية العمل كمندوب تحصيل اموال:

يمكنك الحصول على وظيفة مندوب تحصيل اموال بسهولة حيث انة توجد الكثير من الشركات التى ترغب في توظيف الشباب للعمل في هذة الوظيفة، ولكي تتواصل مع تلك الشركات فيمكنك تصفح قسم الوظائف في المجلات الاعلانية مثل مجلة الوسيط او الوسيلة او غيرهم من المجلات او يمكنك الدخول الى مواقف الوظائف المتواجدة وبكثرة على الانترنت، وبعد ذلك يمكنك تصفية الوظائف والتواصل هاتفياً مع الشركات التى تقدم عروض مناسبة او يمكنك ارسال السيرة الذاتية الخاصة بك على البريد الالكترونى الخاص بكل شركة وبعد فترة قصيرة اصحاب تلك الشركات او مسؤولين الموارد البشرية بالاتصال بك ودعوتك لمقابلة العمل (الانترفيو) وذلك من اجل معرفة بعض التفاصيل حولك ومعرفة اهدافك التى تسعي الى تحقيقها ومعرفة الراتب الذي ترغب في الحصول علية وان كنت مقنعاً فستتمكن من كسب احدي الوظائف الجيدة.

اطلاق مشروعك الخاص:

بعد العمل لحوالى سنة او اكثر في وظيفة مندوب تحصيل الاموال فإنك ستعرف الكثير والكثير حول هذة المهنة وستكسب الكثير من الخبرات والمهارات كما انك ستكسب الكثير من المال، وبالتالى ستكون مؤهلاً لبدء مشروعك الخاص الذي يقوم على اساس تدريب وتشغيل مندوبين التحصيل مع امكانية العمل على تدريب مندوبين البيع والتسويق والتوزيع ايضاً.

الموقع المناسب للمشروع:

يمكنك البحث عن منطقة سكنية بها الكثير من السكان او منطقة يزورها الكثير من الناس يومياً ومن ثم يمكنك استئجار شقة مكونة من 3 غرف بحيث تكون هناك غرفة للمدير وغرفتين للتدريب وصالة للاستقبال ومطبخ صغير وحمام يتم تقسيمة الى حمامين بحيث يخصص الاول للرجال والاخر للنساء، وبالطبع يجب تجهيز المركز او الشركة بالاثاث المكتبي واجهزة الكمبيوتر وغيرهم من التجهيزات ويمكن شرائها مستعملة لتخفيض التكاليف ولكن يراعي ان تكون حالة المنتجات جيدة لتعيش اطول مدة ممكنة.

العمالة اللازمة للمشروع:

ستتولى انت الادارة وبالطبع ستكون هذة المهمة سهلة بالنسبة لك حيث انك عملت كمندوب تحصيل اموال لفترة لا بأس بها وستصبح مهمتك اكثر سهولة اذا كنت خريج كلية الادارة او اذا قرأت في كتب الادارة وريادة الاعمال بإستمرار، كذلك ستحتاج الى مدربين اثنين للعمل على تدريب مندوبين التحصيل والبيع والتسويق ويراعي ان يكونا على خبرة كبيرة في هذا المجال، كما ستحتاج الى عامل عادى لتنظيف المكان وشراء الطلبات اللازمة للمركز.

التسويق وجذب العملاء:

يمكنك عمل حملات اعلانية على الفيسبوك وتويتر وغيرهم من المواقع الالكترونية التى يتواجد عليها الشباب، كذلك يمكنك طباعة الدعاية وتوزيعها على الشباب الخرجين وطلبة الكليات، وبالطبع توجد اساليب تسويقية اخري يمكنك الاعتماد عليها في جذب العملاء.

 



 

أكتب تعليقك الأن !

أضف تعليقك أدناه ، أو تنبية من موقعك. يمكنك أيضا الاشتراك في هذه التعليقات عبر RSS.

نرجو أستخدام التعليقات بما يفيد ,, وعدم أستخدام بريد السبام ,..

يمكنك استخدام هذه العلامات :
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا هو تمكين Gravatar مدونة. للحصول علىية بنفسك المعترف بها عالميا! ، يرجى تسجيل في Gravatar.