افكار مشاريع جديدة

هل لديك رأس مال و تبحث عن أفكار إبداعية لتستثمر أموالك فيها؟ فرصتك للاطلاع يوميا على كل جديد في عالم المشاريع الصغيرة

دراسات جدوى

المزيد من خطط العمل المختلفة في جميع المجالات ودراسات الجدوى الاقتصادية والدراسات المبدئية ونصائح هامة لكل شركة ناشئة.

الاستيراد والتصدير

اسرار الاستيراد والتصدير ,اعادة التصدير ,الاستيراد من الصين ,نصائح للمستوردين ,شركات الاستيراد والتصدير ,خبايا الاستيراد والتصدير.

التسويق

خاص بطرق التسويق المختلفة ,التسويق الالكتروني ,التسويق بالفايسبوك ,التسويق بالواتساب ,التسويق بالجوال ,نصائح للتسويق.

تنمية بشرية

نصائح مفيدة لتنمية الشخصية والتخطيط الاداري وكل ما يخص التنمية البشرية من دروس ونصائح هامة ومفيدة للمدربين والمتدربين.

الرئيسية » ريادة الاعمال, نصائح

مشروع ناجح بميزانية معقولة

الكاتب : في 7 ديسمبر, 2015 – 8:49 صلا تعليق | 628 مشاهدة

عندما تفكر في بدء مشروعك التجاري الخاص لابد انك تفكر في الميزانة اللازمة لذلك، ولكن عدم وجود الاموال الكافية من اجل مشروعك لا يعني بأنك لا تملك خيارات اخرى. يمكنك البدء في مشروع تجاري ان كان لديك الخبرة الكافية وأخلاقيات العمل والدراية بالتسويق.

 

 

 


 

 

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

 

ان كان لديك فكرة جيدة لمشروع ولا تملك المال الكافي فيمكنك اتباع هذه الخطوات:

1-    اصنع شيئا ما:
اصنع شيئا لا تحتاج مكوناته الى أموال كثيرة حيث انه في الكثير من الأحيان تباع هذه الأشياء البسيطة بأسعار مضاعفة لسعر تكلفتها الأصلية. يمكنك ان تقرر بنفسك الشيء الذي ستنتجه واعلم ان هناك العديد من الاماكن التي يمكنك خلالها بيع منتجاتك اليدوية على الانترنت عبر العديد من المواقع التي تعمل على تسويق المنتجات وعرضها بين مستخدمينها والتي تخدم العديد من الدول العربية. والعديد من أصحاب الأعمال التجارية يبيعون متجاتهم من خلال منصات متعددة للحصول على أكبر فرصة لعرض المنتجات، ويجب عليك تحديث منتجاتك دائما على جميع المواقع التي تعرض عليها سلعتك.

2-    أعد بيع شيء ما:
ان كنت لا تريد صناعة شيء ما او لا تجد نفسك شخصا مبدعا قادرا على الاشغال اليدوية فيجب أن تعلم ان العديد من أصحاب الأعمال التجارية قد انشأوا اعمالا تجارية كبيرة عبر اعادة بيع بعض المنتجات المصنوعة بالفعل. ويمكنك ذلك عن طريق بعض المواقع الشريكة مع بعض شركات الشحن والتي ستقوم بالعمل من أجلك مقابل خدمات قليلة التكلفة.

كذلك ان كنت تعرف بعض متاجر السلع المستخدمة او بعض المخازن فيمكنك شراء بعض المنتجات منها واعادة بيعها مرة اخرى عبر مواقع الانترنت أو في السوق المحلي للحصول على ارباح اكثر من السعر الأصلي الذي اشتريتها له، ومن أبرز الامثلة الناجحة في هذا المجال صوفيا أموروزو مؤسسة ناستي جال، حيث بدأت عملها عبر شراء قطع الأزياء الفريدة و الخمور على احد المواقع حتى وصل صافي الربح في شركتها الى 24 مليون دولار في عام 2011 ولديها أكثر من 200 موظف وأصدرت كتابا بعنوان الفتاة المديرة تحكي فيه عن تجربتها.

3-    بيع خدماتك:
أفضل طريقة لبدء عمل تجاري بدون رأس مال هو ان تبيع خبرتك بدلا من البضائع المادية، وهناك الكثير من الخدمات التي من الممكن ان تقدمها تبعا لخبرتك واهتماماتك. بعض الخدمات ستحتاج درجة دراسة مثل العمل كمحاسب و البعض الاخر سيحتاج القليل من الخبرة مثل مجالسة الأطفال او تشذيب الحدائق أو العمل كمساعد شخصي. ولكي تنجح في ذلك ستحتاج لاختيار اسم للشركة وعلامة تجارية حتى تعمل من خلالها مع الاشخاص الراغبين في الاستعانة بخدماتك ويوجد مواقع من تساعدك من اجل تحسين مهاراتك التي قد تحتاجها من أجل العمل في هذا المجال. كذلك من الأفضل أن يكون لديك موقع الكتروني تعرض فيه خبراتك في العمل وتعريف عنك ومن اجل معلومات اكثر حول التسويق الالكتروني يمكنك تصفح المواقع التي تقدم هذه النصائح.

4-    المقايضة من أجل الحصول على ما تحتاجه:
لسوء الحظ من الصعب أن تبدا بعمل تجاري بدون نقود على الاطلاق، حتى إن كنت ستعرض منتجاتك وخدماتك عبر شبكة الانترنت فأنت ما زلت في حاجة إلى جهاز كومبيوتر على الأقل، فإن كنت لا تملك المال لشرائه فيمكنك أن تقوم بمقايضة كأن تحصل على جهاز جارك أو صديقك القديم مقابل أن تقوم بعمل في الحديقة أو مجالسة الاطفال أو غيرها من الأعمال.

5-    الاستفادة من الخدمات منخفضة التكلفة:
كما ذكرنا سابقا فأنت بإمكانك استخدام بعض مواقع الانترنت من أجل عرض منتجاتك أو خدماتك للبيع و لكنك أيضا تستطيع عبر هذه المواقع أن تبدأ في إنشاء شركتك الخاصة عبر الإستعانة بمصممين بأسعار منخفضة من أجل تصميم علامتك التجارية بما يتناسب مع ميزانيتك وإحتياجاتك، كما يمكنك الحصول على أماكن لبيع سلع شخصية أو مواد مطبوعة بأسعار منخفضة جدا.

تذكر جيدا أن بدء عمل خاص متوقف على إمتلاكك المهارة اللازمة والحماس اللازم فعندما تقوم بعمل تستمتع به ستستطيع إيجاد الكثير من الطرق لإنجازه.



 

أكتب تعليقك الأن !

أضف تعليقك أدناه ، أو تنبية من موقعك. يمكنك أيضا الاشتراك في هذه التعليقات عبر RSS.

نرجو أستخدام التعليقات بما يفيد ,, وعدم أستخدام بريد السبام ,..

يمكنك استخدام هذه العلامات :
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا هو تمكين Gravatar مدونة. للحصول علىية بنفسك المعترف بها عالميا! ، يرجى تسجيل في Gravatar.