افكار مشاريع جديدة

هل لديك رأس مال و تبحث عن أفكار إبداعية لتستثمر أموالك فيها؟ فرصتك للاطلاع يوميا على كل جديد في عالم المشاريع الصغيرة

دراسات جدوى

المزيد من خطط العمل المختلفة في جميع المجالات ودراسات الجدوى الاقتصادية والدراسات المبدئية ونصائح هامة لكل شركة ناشئة.

الاستيراد والتصدير

اسرار الاستيراد والتصدير ,اعادة التصدير ,الاستيراد من الصين ,نصائح للمستوردين ,شركات الاستيراد والتصدير ,خبايا الاستيراد والتصدير.

التسويق

خاص بطرق التسويق المختلفة ,التسويق الالكتروني ,التسويق بالفايسبوك ,التسويق بالواتساب ,التسويق بالجوال ,نصائح للتسويق.

تنمية بشرية

نصائح مفيدة لتنمية الشخصية والتخطيط الاداري وكل ما يخص التنمية البشرية من دروس ونصائح هامة ومفيدة للمدربين والمتدربين.

الرئيسية » مشاريع اعادة التدوير

مشروع وحدات اضاءة يدوية

الكاتب : في 27 أبريل, 2015 – 3:43 صلا تعليق | 1٬889 مشاهدة

 

تمتاز وحدات الاضاءة اليدوية بسهولة صناعتها وانتاجها كما تمتاز بقلة تكاليفها وبتصاميمها المبتكرة والبسيطة، هذا ويقوم الكثير من الناس بشرائها من منتجيها او من محلات بيع الاعمال اليدوية ومحلات بيع مستلزمات الاضاءة لأن اسعارها في الغالب ما تكون ارخص بكثير من وحدات الاضاءة الاخري المصنوعة في المصانع المحلية او المستوردة من الخارج كما ان مظهرها جميل ويتناسب مع الكثير من الديكورات المستخدمة في المنازل،

وبناء على ما سبق يمكنك تعلم كيفية صناعة هذة الوحدات بشكل يدوي دون الاعتماد على اى معدات او الآت ومن ثم يمكنك تسويقها وبيعها بطرق مختلفة وتحقق الكثير من الارباح، وفيما يلي من سطور سنعمل على شرح وتوضيح الكثير من التفاصيل التي تساعدك علي بدء هذا المشروع والاستمرار بة دون مواجهة اى صعوبات.

lmage

المواد الخام المطلوبة:

تختلف الخامات اللازمة للعمل من منتج لاخر، فمثلاً قد تحتاج الى مجموعة من العلب الصفيح والاسلاك الكهربية والمعدنية لانتاج وحدة معينة، كذلك قد تحتاج الى مجموعة من البرطمانات الزجاجية وبعض الدهانات او قصاصات الورق الملونة لانتاج وحدات اخري، لذا لا يمكننا القول بأن هناك مواد خام بعينها يمكن ان تشتريها لتستخدمها في عمليات الانتاج ولكن يمكننا بأن اغلب ما ستحتاج الية من خامات ستجدة متوفر في منزلك وفي المتاجر والمكتبات بأقل الاسعار.


المقر اللازم للمشروع:

كل ما تحتاجة هو غرفة صغيرة مجهزة بطاولة وكرسي للعمل منها على انتاج وحدات الاضاءة اليدوية ويراعي ان لا تحتوي هذة الغرفة على اى اغراض سوي الاغراض التى تخص العمل كما يراعي عدم ادخال الاطفال او اى احد اليها حتى لا يعبث بمحتوايتها ويتسبب في اتلاف اعمالك او ضياع الخامات المستخدمة او احداث اى اضرار اخري.

العمالة اللازمة للمشروع:

لن تحتاج الى اى نوع من انواع العمالة ولن تحتاج حتى الى مساعد لك، فالفكرة تقوم على اساس العمل يومياً لعدة ساعات يتم فيهم انتاج مجموعة من وحدات الاضاءة اليدوية وتسويقهم وبيعهم بطرق بسيطة غير مجهدة وغير مكلفة.

التعبئة والتغليف:

بعد الانتهاء من عمليات التصنيع يمكنك تعبئة المنتجات في عبوات كرتونية مخصصة او يمكنك وتغليف هذة المنتجات في اكياس شفافة للحفاظ عليها من الاتربة والمياة ومن المواد الاخري التى قد تتلفها او تجعل مظهرها سئ.

تسويق وبيع المنتجات:

يمكنك البيع لاهالى البلدة او المنطقة التى تسكن بها وذلك بإخبارهم شفهياً وعرض مجموعة من اعمالك عليهم كذلك يمكنك العرض على محلات بيع الاشغال اليدوية والاعمال الفنية المتواجدة بالقرب منك وبالاضافة الى الاساليب السابقة يمكنك العرض على محلات بيع مستلزمات الاضاءة ومحلات بيع الديكورات والتحف المنزلية وكذلك يمكنك تصوير مصنوعاتك وعرضها على المنتديات والمواقع العربية المختلفة، هذا ويمكنك المشاركة في المعارض التى تقام بشكل شهري او موسمي وفي حال كانت هناك قدرة على افتتاح متجر ولو صغير فهذا جيد وسيساعدك كثيراً على بيع كميات اكبر من الاعمال التى تنتجها.

للحصول على الدعم والمساعدة اتصلوا ب مكتب افكار بزنس

الاستفسار للجادين فقط  :

مشاريع صغيرة مربحة ,مشروعات صغيرة ناجحة ,افكار مشاريع صغيرة ومتوسطة ,فكرة مشروع مربح ,افكار مشروعات مربحة ومجربة ,مشروع صغير ناجح ,افكار مشاريع مضمونة.



 

أكتب تعليقك الأن !

أضف تعليقك أدناه ، أو تنبية من موقعك. يمكنك أيضا الاشتراك في هذه التعليقات عبر RSS.

نرجو أستخدام التعليقات بما يفيد ,, وعدم أستخدام بريد السبام ,..

يمكنك استخدام هذه العلامات :
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا هو تمكين Gravatar مدونة. للحصول علىية بنفسك المعترف بها عالميا! ، يرجى تسجيل في Gravatar.