افكار مشاريع جديدة

هل لديك رأس مال و تبحث عن أفكار إبداعية لتستثمر أموالك فيها؟ فرصتك للاطلاع يوميا على كل جديد في عالم المشاريع الصغيرة

دراسات جدوى

المزيد من خطط العمل المختلفة في جميع المجالات ودراسات الجدوى الاقتصادية والدراسات المبدئية ونصائح هامة لكل شركة ناشئة.

الاستيراد والتصدير

اسرار الاستيراد والتصدير ,اعادة التصدير ,الاستيراد من الصين ,نصائح للمستوردين ,شركات الاستيراد والتصدير ,خبايا الاستيراد والتصدير.

التسويق

خاص بطرق التسويق المختلفة ,التسويق الالكتروني ,التسويق بالفايسبوك ,التسويق بالواتساب ,التسويق بالجوال ,نصائح للتسويق.

تنمية بشرية

نصائح مفيدة لتنمية الشخصية والتخطيط الاداري وكل ما يخص التنمية البشرية من دروس ونصائح هامة ومفيدة للمدربين والمتدربين.

الرئيسية » تمويل المشاريع, تنمية بشرية, نصائح المليونير

نصائح لإدارة الاموال

الكاتب : في 16 مايو, 2013 – 2:26 متعليق واحد | 1٬951 مشاهدة

نصائح تمويلية ,ادارة دخلك ونفقاتك ,كيف تخطط لمستقبلك مالياً ,الادارة المالية ,التمويل لا يتسم بالسهولة دائما، ويمكن أن يكون من الصعب إدارة دخلك ونفقاتك بنحو فعّال. إن فهم الخيارات المتاحة لك يساعدك على السيطرة على مواردك المالية، ووضعك في موقف أكثر أمنا في المستقبل.

نصائح لإدارة الاموال

نصائح لإدارة الاموال

الميزانية
في معظم الأحوال المالية، يجب أن تكون الميزانية في أعلى سلم أولوياتك. إن ذلك لن يساعدك فقط على زيادة مدخراتك بل يمكن أيضا أن يسهّل لك أي اتفاقيات للاقتراض قد تخطط لها في المستقبل. وذلك لأن الميزانية الفعالة سوف تعطيك المزيد من الدخل القابل للتصرف في كل شهر، وبذلك زيادة مبلغ السداد الذي تستطيع القيام به بإرتياح.

القروض
في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة، أصبحت القروض وغيرها من المنتجات المالية طريقة رائعة للمستهلكين من أجل إدارة أموالهم. ويمكن استخدام القروض لمساعدة الأفراد على تحمل نفقات عمليات شراء كبيرة أن نفقات باهظة عن طريق توزيع التكلفة على مدى فترة زمنية أطول. إذا كنت تريد على قرضا لشراء سيارة جديدة أو لتغطية فاتورة غير متوقعة، سيكون هناك الكثير من الخيارات المتاحة أمامك.

وبطبيعة الحال، إذا قررت ان القروض المصرفية هي الحل الامثل لمشكلاتك المالية فمن المهم أن تقوم بدراستها بتمعن قبل إلزام نفسك باتفاق ما. من المرجح أن يقوم المقرضون والدائنون على أنواعهم بتقدم أكثر من صيغة من القروض كما وأن أسعار الفائدة والرسوم المستحقة تختلف من منتج لآخر.


ولذا فمن المهم أن عليك أن تبحث عن الخيار الأفضل بالنسبة لك ولظروفك الخاصة. يمكن لحسابة القروض على الانترنت ان تساعدك في تحديد ذلك، ولكن ينصح أيضا أن تتحدث إلى المقرض مباشرة إذا كانت لديك أي مخاوف.

يجب أن تكون دائما مرتاحا مع كمية الأموال التي يتم تقديمها لك كقرض ويجب أن تشعر ان الجدول الزمني للسداد واقعي وقابل للتطبيق، فالمقرضين غالبا ما يكونوا على استعداد لتقديم تنازلات لسد احتياجاتك وهذا يعني توفير قروض على مستويات عالية من المرونة.

بطاقات الائتمان
ربما كانت هي البديل الأكثر شيوعا للحصول على القروض، وبطاقات الائتمان وسيلة أخرى يستطيع من خلالها المستهلكون تأخير زمن دفع ثمن المشتريات. والفرق الرئيسي بين القروض وبطاقات الائتمان هو أنه يتم تقديم القرض كدفعة واحدة من الائتمان في حين انه يتم استخدام بطاقات الائتمان كدفعات شهرا تلو الشهر.

وعلى الرغم من أن هذا قد يبدو مغريا فمن المهم أن تدرك المخاطر المرتبطة باستخدام بطاقات الائتمان. فالإفراط في الاعتماد على هذه المنتجات يؤدي إلى زيادة الإنفاق، ويترك لك قدرا اكبرا من الديون لسدادها ووضعا ماليا اشد فقرا.

لهذا السبب، قد تكون القروض الخيار الأفضل لأنها توفر لك الحرية والاموال الإضافية التي تحتاج اليها مع الحفاظ على مخاطر الديون في المستقبل عند أدنى مستوى ممكن.



 

تعليق واحد »

  • nidal brkat قال:

    شكراً جزيلاً . الافكار اللي حضرتك طرحتها غالية جداً ولا تقدر بثمن ، جزاكم الله كل خير . طيب نحن عندنا افكار لمشروع معمل نسيج او معمل شوكولاته .طبعاً نحن بسوريا كنا نملك مثل هذه المعامل لكنها دمرت وسرقت في الحرب ونحتاج لممول ممكن احد يساعدنا والارباح مضمونة . لان زوجي مهندس ولديه خبرة كبيرة في الكثير من المشاريع . 00905354499701 للتواصل

أكتب تعليقك الأن !

أضف تعليقك أدناه ، أو تنبية من موقعك. يمكنك أيضا الاشتراك في هذه التعليقات عبر RSS.

نرجو أستخدام التعليقات بما يفيد ,, وعدم أستخدام بريد السبام ,..

يمكنك استخدام هذه العلامات :
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا هو تمكين Gravatar مدونة. للحصول علىية بنفسك المعترف بها عالميا! ، يرجى تسجيل في Gravatar.