افكار مشاريع جديدة

هل لديك رأس مال و تبحث عن أفكار إبداعية لتستثمر أموالك فيها؟ فرصتك للاطلاع يوميا على كل جديد في عالم المشاريع الصغيرة

دراسات جدوى

المزيد من خطط العمل المختلفة في جميع المجالات ودراسات الجدوى الاقتصادية والدراسات المبدئية ونصائح هامة لكل شركة ناشئة.

الاستيراد والتصدير

اسرار الاستيراد والتصدير ,اعادة التصدير ,الاستيراد من الصين ,نصائح للمستوردين ,شركات الاستيراد والتصدير ,خبايا الاستيراد والتصدير.

التسويق

خاص بطرق التسويق المختلفة ,التسويق الالكتروني ,التسويق بالفايسبوك ,التسويق بالواتساب ,التسويق بالجوال ,نصائح للتسويق.

تنمية بشرية

نصائح مفيدة لتنمية الشخصية والتخطيط الاداري وكل ما يخص التنمية البشرية من دروس ونصائح هامة ومفيدة للمدربين والمتدربين.

الرئيسية » اخبار منوعة, افكار مشاريع جديدة, المشاريع, ريادة الاعمال, نصائح, نصائح المليونير

نصائح هامة للرجال الاعمال الجدد

الكاتب : في 22 أبريل, 2015 – 5:45 ملا تعليق | 2٬161 مشاهدة

 مشاريع ناجحة صغيرة -مشاريع ناجحة -افكار مشاريع -مشاريع صغيرة افكار -مشاريع مربحة -مشاريع صغيرة مربحة – مشاريع صغيره – فكره مشروع ناجح -مشاريع تجارية – الربح من المشاريع الصغيرة – مجموعة من المشاريع الصغيرة – مشاريع صغيرة مربحة وناجحة-أفكار لمشاريع صغيرة مربحة -أفكار مشاريع صغيرة.

يفكر الكثير من الناس في ان يصبحوا تجار او منتجين او رواد اعمال او حتى اصحاب مشاريع صغيرة او متناهية الصغر، وبالطبع كل واحداً من هؤلاء الناس يمتلك اسبابة واهدفة، فمثلاً ستجد شخصاً ما يرغب في ان يطلق مشروعة لأن الراتب الذي يحصل علية من عملة لا يكفية ويريد ان يحسن من دخلة وستجد آخر قد سأم من معاملة المديرين ويرغب في ترك العمل دون ان يتأثر مادياً وستجد اخر مقتنع بفكرة العمل الحر اكثر من اقتناعة بفكرة العمل لدى الغير ومساعدتة على تنمية عملة مقابل القليل من المال كما ستجد اخرين يرغبون في ان يحققوا ذاتهم ويرغبون في ان يكونوا تجار ورواد اعمال مشهورين وبالطبع توجد العديد والعديد من الاسباب الاخري، فإذا كنت واحداً من هؤلاء الناس فلابد وان تقرأ وتستمع الى بعض النصائح الهامة التى تساعدك على النجاح في عملك الخاص التى تستعد لإطلاقة او الذي اطلقتة بالفعل، وفيما يلي ستجد مجموعة من النصائح الهامة حول هذا الشآن والتى نتمنى ان تقرأها جيداً وتعمل بها.

jdeddty44

نصائح هامة للتجار ورواد الاعمال الجدد:

– التجارة قد تكون صعبة في بدايتها وخصوصاً للأشخاص الذين لما يمارسوها من قبل ولكن مع الوقت واكتساب الخبرة سيصبح الامر اسهل واشبة بالروتين ولكنة ليس روتين حاد كما هو الحال في الوظائف.


– خصص لنفسك ساعة يوماً لتقرأ فيها الكثير من الكتب الادارية والتجارية وقصص النجاح الخاصة بالتجار ورواد الاعمال لتتعلم منهم وستلاحظ مع الوقت انك تفكر بطريقة افضل وهذا ما سيظهر على تجارتك وعملك وعلية ستزداد ارباحك وسيصبح وضعك افضل من منافسيك.

– حاول ان توفر المال بقدر المستطاع، فمثلاً يمكنك شراء بعض المعدات المطلوبة في حالة مستعملة ولكنها جيدة واشبة بالجديدة، كما يمكنك شراء الاثاث اللازم من ورشة خاصة بتجديد الاثاث، كذلك يمكنك التفاوضجيداً مع مصادر التوريد للحصول على اسعار ارخص من الاسعار التى تعرض بها البضائع، وبالطبع يجب ان تطبق مبدأ التوفير في جميع النواحي الاخري.

– يجب ان تكون هناك اهداف تسعي الى تحقيقها من عملك كتاجر او منتج كما يجب ان يكون هناك سعي حقيقي لتحقيق هذة الاهداف، فمثلاً يمكنك القول بأنك ستحقق نسبة مبيعات كذا خلال هذا الشهر وبالطبع يجب ان يكون هذا الهدف مقبول وقابل للتحقق وبعد ذلك يمكنك العمل على تحقيق هدفك عن طريق الترويج والدعاية وغيرهم من الوسائل التى يمكن ان تساعدك على جذب العملاء لتبيع لهم وتحقق نسبة المبيعات والارباخ المستهدفة.

– اذا تمكنت من تحقيق هدفك او اهدافك التى وضعتها فستشعر انك احد التجار الناجحين او رواد الاعمال العباقرة ويجب ان يكون هذا الشعور دافعاً لك نحو تحقيق اهداف اخري وليس دافعاً لتصبح اكثر غروراً، فالغرور هو بداية فشل اى انسان ناجح.

– يجب ان تكون لديك روح المخاطرة، فالتاجر الناجح ولابد وان يكون مخاطراً كذلك فإن التاجر الناجح يعتمد على دراسات وابحاث وخبرات شخصية وغير شخصية لتساعدة على تخفيض نسب المخاطرة، وبالتالى فإنة في الغالب يكسب الكثير من الصفقات ويحقق الكثير من الارباح.

– اذا كنت تتعامل في نوع معين من السلع فإجعل لديك اكثر من مصدر توريد، فمثلاً اذا كنت تبيع الاحذية فيمكنك ان تتعامل مع اكثر شخصين او اكثر من تجار الجملة او المستوردين، وذلك لتضمن التنوع في البضائع وتضمن استمرار تدفق البضائع في الوقت الذي تحتاج اليها فية.

– احرص على بناء علاقاتك جيدة مع كل من تتعامل معهم، فإذا كنت تتعامل مع موردين فيجب ان تحسن علاقاتك بهم حيث ان ذلك سيجعلك شخص مفضل لديهم وسيبيعونك افضل السلع كما انهم سيعطونك البضائع بأسعار مناسبة او سيعطونك تسهيلات جيدة في السداد، وفي حالة وجود موظفين فيجب ان تتعامل معهم بشكل راقي ويجب ان تحفزهم مادياً ومعنوياً ومنحهم الكثير من المزايا التى لن ولم يحصلوا على في اماكن اخري وبالتالى سيبذلون قصاري جهدهم في العمل وستكسب ولائهم وهذة النقطة هامة جداً، كذلك يجب ان يكون تعاملك مع عملائك راقي جداً وتقدم لهم ما يحتاجونة وما يرغبون بة وذلك لتضمن بقائهم وعدم خسارتهم لصالح المنافسين.

– يجب ان تكون مبتكر وغير تقليدي في ادارتك لمشروعك، ويمكن ذلك عن طريق القراءة الدائمة كما اوضحنا من قبل كما يمكن تحقيق ذلك عن طريق العصف الذهنى وعن طريق الاستماع لافكار واقتراحات الاخرين مثل الموظفين والعملاء والاصدقاء وحتى افراد عائلتك.

– احرص كل الحرص على ان ترضي ربك في معاملاتك المالية والحياتية حتى يبارك لك في رزقك ومالك وتجارتك.

 



 

أكتب تعليقك الأن !

أضف تعليقك أدناه ، أو تنبية من موقعك. يمكنك أيضا الاشتراك في هذه التعليقات عبر RSS.

نرجو أستخدام التعليقات بما يفيد ,, وعدم أستخدام بريد السبام ,..

يمكنك استخدام هذه العلامات :
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا هو تمكين Gravatar مدونة. للحصول علىية بنفسك المعترف بها عالميا! ، يرجى تسجيل في Gravatar.