افكار مشاريع جديدة

هل لديك رأس مال و تبحث عن أفكار إبداعية لتستثمر أموالك فيها؟ فرصتك للاطلاع يوميا على كل جديد في عالم المشاريع الصغيرة

دراسات جدوى

المزيد من خطط العمل المختلفة في جميع المجالات ودراسات الجدوى الاقتصادية والدراسات المبدئية ونصائح هامة لكل شركة ناشئة.

الاستيراد والتصدير

اسرار الاستيراد والتصدير ,اعادة التصدير ,الاستيراد من الصين ,نصائح للمستوردين ,شركات الاستيراد والتصدير ,خبايا الاستيراد والتصدير.

التسويق

خاص بطرق التسويق المختلفة ,التسويق الالكتروني ,التسويق بالفايسبوك ,التسويق بالواتساب ,التسويق بالجوال ,نصائح للتسويق.

تنمية بشرية

نصائح مفيدة لتنمية الشخصية والتخطيط الاداري وكل ما يخص التنمية البشرية من دروس ونصائح هامة ومفيدة للمدربين والمتدربين.

الرئيسية » افكار مشاريع جديدة, تنمية الذات, تنمية بشرية, مجلة افكار المشاريع, نصائح

10 أشياء تميّز الشخص المبدع عن غيره

الكاتب : في 4 ديسمبر, 2016 – 5:17 ملا تعليق | 91 مشاهدة

الشخص المبدع ليس سوى شخص عرف كيف يستخدم تفكيره فيما يخدم مصلحته، فهو يعرف قيمة الفكرة ويعرف أن الفكرة الإيجابية هي التي توصله لأعظم الاختراعات والاكتشافات ولذلك يستثمر أفكاره لتحقيق الإبداع الذي يطمح إليه 

 

 

1

 


فيما يلي سنعرفك أهم الطرق التي يفكر بها المبدعون.

أولاً:

المبدعون يتقنون تحقيق التوازن بين عاطفتهم وعقلهم، فهم يرون أن الحياة مزيج من الأحاسيس والمنطق، ولذلك يستثمرون هذا التوازن في مشاريعهم وخططهم، هذه الطريقة في التفكير تضمن لهم تحقيق النجاح في أعمالهم ومهماتهم.

ثانياً:

المبدعون هم أكثر الأشخاص ذكاءً في معالجة القضايا، فهم يعتمدون على المنطق وعلى الأدلة والبراهين والحجج، ولذلك يتخذون القرارات الصائبة باستمرار ونادراً ما يخطئون بتقديراتهم.

ثالثاً:

المبدع إنسان جريء لا يعرف الخوف، فهو عاشق للمغامرة ودائماً مايأخذ المبادرة ويقتحم المخاطر وهذا ما يمنحه المزيد من الخبرة والتجربة، وكل ذلك يحقق له النجاح والتطور في حياته.

رابعاً:

بينما ينشغل الناس في ندب حظهم السيء يقوم الشخص المبدع باستثمار كل فرصة تعرض عليه، فهو لا يؤمن بأن هناك حظ جيد وحظ سيء بل بأن الانسان يصنع قدره بيده.

خامساً:

الشخص المبدع هو أكثر الناس قدرة على إقامة علاقات اجتماعية ولذلك تجده يخالط الخبراء والعلماء وأصحاب الثقافة الواسعة، فهو يأخذ من هؤلاء الخبرة والتجربة والمعرفة.

سادساً:

المبدع كائن إيجابي، فهو يؤمن بأن الإيجابية هي الأداة الأساسية لتحقيق النجاح، ولولا الأفكار الإيجابية لما استطاع الانسان أن يتوصل لأهم الإنجازات والاختراعات.

سابعاً:

الشخص المبدع إنسان مسؤول فهو يقوم بأعماله بنفسه ولا يحب أن يتّكل على الآخرين، وغالباً ما تظهر هذه الصفة منذ الطفولة وتستمر معه إلى أن يكبر.

ثامناً:

المبدعين يدركون قيمة الوقت ولذلك يستثمرونه أحسن استثمار، فهم يوزعون أعمالهم على مدار اليوم ويحددون وقت زمني لكل مهمة ويلتزمون بالوقت المحدد، وهذا ما يساعدهم على تحقيق النجاح.

تاسعاً:

الشخص المبدع يعلم بأن الحياة بلا هدف كالسفينة بلا شراع، فالحياة تحتاج لأهداف، ولذلك يربط حياته بمجموعة من الأهداف، هذه الأهداف هي التي تساعده للوصول إلى الأفكار الإبداعية وتحقيق النجاح فيما بعد.

عاشراً:

التشاؤم والحزن واليأس مشاعر تخلى عنها المبدع منذ سنين طويلة، فأفكاره مليئة بمشاعر الحب والتفاؤل والسعادة والأمل وهو على يقين بأن المشاعر الإيجابية هي التي تمكنه من تحقيق النجاح الباهر.

أخيراً…

هكذا تعرفنا عزيزي على الطريقة التي يفكر بها المبدعون، إذا أردت أن تصبح كهؤلاء المبدعين اتبع الطريقة التي يفكرون بها لتحذو حذوهم. 



 

أكتب تعليقك الأن !

أضف تعليقك أدناه ، أو تنبية من موقعك. يمكنك أيضا الاشتراك في هذه التعليقات عبر RSS.

نرجو أستخدام التعليقات بما يفيد ,, وعدم أستخدام بريد السبام ,..

يمكنك استخدام هذه العلامات :
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا هو تمكين Gravatar مدونة. للحصول علىية بنفسك المعترف بها عالميا! ، يرجى تسجيل في Gravatar.