افكار مشاريع جديدة

هل لديك رأس مال و تبحث عن أفكار إبداعية لتستثمر أموالك فيها؟ فرصتك للاطلاع يوميا على كل جديد في عالم المشاريع الصغيرة

دراسات جدوى

المزيد من خطط العمل المختلفة في جميع المجالات ودراسات الجدوى الاقتصادية والدراسات المبدئية ونصائح هامة لكل شركة ناشئة.

الاستيراد والتصدير

اسرار الاستيراد والتصدير ,اعادة التصدير ,الاستيراد من الصين ,نصائح للمستوردين ,شركات الاستيراد والتصدير ,خبايا الاستيراد والتصدير.

التسويق

خاص بطرق التسويق المختلفة ,التسويق الالكتروني ,التسويق بالفايسبوك ,التسويق بالواتساب ,التسويق بالجوال ,نصائح للتسويق.

تنمية بشرية

نصائح مفيدة لتنمية الشخصية والتخطيط الاداري وكل ما يخص التنمية البشرية من دروس ونصائح هامة ومفيدة للمدربين والمتدربين.

الرئيسية » افكار مشاريع جديدة, الادارة, القيادة, تنمية الذات, تنمية بشرية, ريادة الاعمال, مجلة افكار المشاريع, نصائح, نصائح المليونير

6 طرق للتعامل مع المدير العصبي

الكاتب : في 5 نوفمبر, 2016 – 1:40 صلا تعليق | 66 مشاهدة

من ضرب الخيال ان تتوفر وظيفة عمل مثالية من غير عقبات ومن اهم العقبات ان يكون مديرك عصبي دائم الانفعال يضعك تحت ضغط مستمر

 

 

4

 


فإذا كنت تعاني من هذه المشكلة عليك قرأت السطور التالية

1. تأقلم مع طبعه:

مديرك بطبعه إنسان عصبي انفعالي سريع الغضب وبالتالي هذا طبعه وهو يتصرف على هذا النحو مع الجميع، أي أنّ الموضوع ليس شخصي بينك وبينه، لذا لا تحزن ولا تشعر بالسوء من سلوكه وحاول أن تتأقلم مع طبعه الحاد. 

2. ابحث له عن أعذار:

قد يمر مديرك بمرحلة حساسة أو بظروف خاصة تجعله شديد العصبية والانفعال فهناك أشخاص لا يمكنهم أن يسيطروا على مشاعرهم مما يؤثر ذلك على حياتهم العملية ولذلك حاول أن تقدر ردة فعله. 

3. كن هادئاً:

التزم الهدوء عندما يغضب المدير حتى تمنع انتقال عدوى الغضب إليك لأنك إذا واجهته بنفس الغضب والانفعال يمكن أن تُصعّد من حدة التوتر بينك وبينه، وقد يقودك ذلك لمشكلة أنت في غنى عنها، لذا كن هادئاً وتقبل غضبه بأعصاب باردة.

4. قم بواجباتك:

إن التسيّب وتضييع الوقت قد يزيد من حدة غضب المدير لذا احرص على القيام بكل المهمات والواجبات الموكلة إليك حتى لا يكون لديه حجة يثور عليك بسببها، والتزم بالقوانين والأنظمة ولا تضيع الوقت واستغل كل ثانية وكن مثال للموظف الناجح. 

5. قم بتجنبه:

حاول أن تكتشف الأمور التي تثير غضب مديرك واحذر أن تقوم بها، وعندما لا تلاحظ أنه بدأ يغضب حاول أن تتهرب منه وإذا كان هذا غير ممكن استمع له باهتمام ولا تناقشه.

6. الاعتذار:

إذا اقترفت خطأ ما اعتذر وأظهر أسفك وندمك، وإذا لم تقم بأي خطأ حاول أن تشرح وجهة نظرك بهدوء فقد يقتنع بأنك غير مذنب، وإذا رأيت أنه لا يتجاوب معك أجل حديثك لوقت آخر حتى يهدئ.

هكذا تعرفنا عزيزي القارئ على 6 طرق تساعدك في التعامل مع المدير العصبي، لا تتردد عن تطبيق هذه الطرق فهي ستساعدك على التأقلم مع طباع مديرك.

 



 

أكتب تعليقك الأن !

أضف تعليقك أدناه ، أو تنبية من موقعك. يمكنك أيضا الاشتراك في هذه التعليقات عبر RSS.

نرجو أستخدام التعليقات بما يفيد ,, وعدم أستخدام بريد السبام ,..

يمكنك استخدام هذه العلامات :
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا هو تمكين Gravatar مدونة. للحصول علىية بنفسك المعترف بها عالميا! ، يرجى تسجيل في Gravatar.