افكار مشاريع جديدة

هل لديك رأس مال و تبحث عن أفكار إبداعية لتستثمر أموالك فيها؟ فرصتك للاطلاع يوميا على كل جديد في عالم المشاريع الصغيرة

دراسات جدوى

المزيد من خطط العمل المختلفة في جميع المجالات ودراسات الجدوى الاقتصادية والدراسات المبدئية ونصائح هامة لكل شركة ناشئة.

الاستيراد والتصدير

اسرار الاستيراد والتصدير ,اعادة التصدير ,الاستيراد من الصين ,نصائح للمستوردين ,شركات الاستيراد والتصدير ,خبايا الاستيراد والتصدير.

التسويق

خاص بطرق التسويق المختلفة ,التسويق الالكتروني ,التسويق بالفايسبوك ,التسويق بالواتساب ,التسويق بالجوال ,نصائح للتسويق.

تنمية بشرية

نصائح مفيدة لتنمية الشخصية والتخطيط الاداري وكل ما يخص التنمية البشرية من دروس ونصائح هامة ومفيدة للمدربين والمتدربين.

الرئيسية » افكار تسويقية, افكار مشاريع جديدة, الادارة, التسويق, القيادة, خطط العمل, ريادة الاعمال, مجلة افكار المشاريع, نصائح, نصائح المليونير, نصائح للتسويق

6 نصائح تساعدك لنجاح حملاتك الاعلانية

الكاتب : في 5 نوفمبر, 2016 – 7:43 ملا تعليق | 131 مشاهدة

لو كان مجال عملك الاعلان فأنت اكيد تعرف أهمية التخطيط قبل إجراء الحملات الإعلانية لأن التخطيط أهم شىء يعتمد عليها المعلنين

 

 

1

 


لتغير وجهة نظر الزبائن بقصد زيادة المبيعات واليك بعض النصائح التي تساعد المعلنين في إنجاح حملاتهم الإعلانية.

أولاً:

أثناء التخطيط للحملات الإعلانية يجب أن يراعي المعلن الخصائص الثقافية للجمهور المستهدف، وأهم ما يجب أن يراعيه لغة الجمهور فلا يجوز استخدام لغة أجنبية للإعلان في دولة تنطق بلغة عربية، لذا يجب أن يستخدم المعلن لغة البلد الذي سيطلق به حملته، وأن يطلق على السلعة اسماً يسهل على الجمهور نطقه.

ثانياً:

معرفة الدين والعادات والتقاليد السائدة في الدولة يقلّل من احتمال اختيار رسائل إعلانية غير مناسبة، ومن أجل هذا يحرص معظم المعلنين على دراسة الجمهور المستهدف ومعرفة الدين والعادات المقبولة في المجتمع وعلى أساسه يتم اختيار الرسالة الإعلانية المناسبة.

ثالثاً:

يجب أن يحدد المعلن أثناء التخطيط للحملات الإعلانية النطاق الجغرافي لمستهلكي السلعة أو المنتج، وعلى أساس النطاق الجغرافي يحدد ما إذا كان الإعلان الذي سيستخدمه دولي أو محلي أو قومي أو قطري، إن تحديد النطاق الجغرافي يسهل على المعلن استخدام الوسيلة الإعلانية المناسبة.

رابعاً:

من الضروري جداً أن يعرف المعلن أثناء التخطيط للحملة الإعلانية ما هو مقدار الدخل والقدرة الشرائية للجمهور المستهدف لأن معرفة هذه المعلومات يسهل اختيار الوسيلة الإعلانية، مثلاً محدودي الدخل يستخدمون بكثرة التلفزيون أما الوسائل المطبوعة فهي أكثر استخداماً من ذوي القدرات الاقتصادية والثقافية العالية.

خامساً:

عندما يكون جمهور الحملة الإعلانية من الجنسين يكون التخطيط للحملة الإعلانية أسهل بكثير من التخطيط لنوع واحد من الجنسين، إن تحديد جنس الجمهور المستهدف يؤثر في عملية اختيار الوسيلة الإعلانية حيث لكل جنس وسائله الخاصة، كما أن طريقة الدعاية الإعلانية تختلف من جنس لآخر، فالرجل يميلون للدعايات الإعلانية المنطقية أما النساء تؤثر الدعايات الإعلانية العاطفية بهم أكثر.

سادساً:

إن تحديد عمر الجمهور المستهدف يُسهّل التخطيط للحملة الإعلانية، ومما لا شك فيه عندما يعرف المعلن عمر الجمهور المستهدف سيتمكن من اختيار الوسيلة الإعلانية المناسبة، واختيار الأوقات التي يبث بها الإعلان ونوعية البرامج المناسبة للإعلان أو الصفحات التي يوضع بها.

هكذا نتوصل عزيزي لنهاية المقال أتمنى أن تكون قد استفدت بما قدمناه لك من معلومات، وأخيراً إذا كان لديك نصائح أخرى تفيد المعلنين في التخطيط للحملات الإعلانية شاركنا بها. 



 

أكتب تعليقك الأن !

أضف تعليقك أدناه ، أو تنبية من موقعك. يمكنك أيضا الاشتراك في هذه التعليقات عبر RSS.

نرجو أستخدام التعليقات بما يفيد ,, وعدم أستخدام بريد السبام ,..

يمكنك استخدام هذه العلامات :
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا هو تمكين Gravatar مدونة. للحصول علىية بنفسك المعترف بها عالميا! ، يرجى تسجيل في Gravatar.