افكار مشاريع جديدة

هل لديك رأس مال و تبحث عن أفكار إبداعية لتستثمر أموالك فيها؟ فرصتك للاطلاع يوميا على كل جديد في عالم المشاريع الصغيرة

دراسات جدوى

المزيد من خطط العمل المختلفة في جميع المجالات ودراسات الجدوى الاقتصادية والدراسات المبدئية ونصائح هامة لكل شركة ناشئة.

الاستيراد والتصدير

اسرار الاستيراد والتصدير ,اعادة التصدير ,الاستيراد من الصين ,نصائح للمستوردين ,شركات الاستيراد والتصدير ,خبايا الاستيراد والتصدير.

التسويق

خاص بطرق التسويق المختلفة ,التسويق الالكتروني ,التسويق بالفايسبوك ,التسويق بالواتساب ,التسويق بالجوال ,نصائح للتسويق.

تنمية بشرية

نصائح مفيدة لتنمية الشخصية والتخطيط الاداري وكل ما يخص التنمية البشرية من دروس ونصائح هامة ومفيدة للمدربين والمتدربين.

الرئيسية » افكار مشاريع جديدة, تنمية الذات, تنمية بشرية, مجلة افكار المشاريع, نصائح, نصائح المليونير

7 افعال يقومُ بها الشخص الكاذب

الكاتب : في 7 نوفمبر, 2016 – 12:05 صلا تعليق | 103 مشاهدة

الكذب من أسوء الصفات التي من الممكن أن يتصف بها الإنسان والكاذب دائماً شخص مكروه وغير جدير بنيل الثقة ولكن خبراء لغة الجسد تمكنوا من حسن الحظ من كشف الشخص الكاذب

 

 

4

 


وذلك عن طريق الحركات والتصروفات التى يقوم بها الانسان عندما يكذب واليكم بعضاً منها حتى نسطتيع تجنب هذا الشخص والابتعاد عنه

1- عادةً مايقوم الشخص الكاذب وبشكلٍ لاإرداي ببعض الحركات في وجهه، كأن يقوم مثلاً بعض شفاههِ، أو لمس المنطقة السفليّة من وجههِ وبشكلٍ خاص منطقة الذقن، كما يقوم بحك أنفهِ أو أذنه من الخلف.

2- تلعب نظرات العيون دوراً مهمّاً في كشف الكذب، حيثُ يقوم الشخص الكاذب عادةً بالتهرب من النظر المباشر في أعين الناس خلال الحديث، أو العكس، أي يقوم بالنظر لأعين الناس بطريقةٍ مبالغ فيها، وذلك فقط ليثبت لهم بأنهُ واثق من الكلام الذي يقولهُ، وهذه النظرة عادةً ماتكون مصطنعة وغير عفوية على الإطلاق.

3- عادةً مايشعر الإنسان الكاذب بالارتباك والتوتر خلال الحديث مع الآخرين، لذلك  فهو لايستطيع أن يقف بشكلٍ مستقيم مع الشخص المقابل له، ويميل دائماً إلى الوقوف بشكل مرتخي، أو ينحني إلى أحد الجانبين.

4- تلعب الضحكة دوراً مهماً في اكتشاف صدق أو كذب الإنسان، فالشخص الصادق عادةً مايستخدمُ جميع عضلات وجهه عندما يبتسم، بينما الشخص الكاذب لايستخدم سوى القليل، وذلك لأنّ لديه الكثير من المشاعر التي يحاولُ إخفائها عن الآخرين.

5- عادةً مايقوم الشخص الكاذب بإخفاء أحد يديهِ خلال الحديث مع الآخرين، كأن يقوم مثلاً بوضع يدهِ في جيبهِ، أو وضعها تحت طاولة المكتب في حال كان في العمل.

6- كثيراً ما يتجنّب الشخص الكاذب استخدام أي عبارة أو إشارة تدل على الذات، فمثلاً من المستحيل أن يستخدم الكاذب عبارة أنا أقول، أنا أحب، أنا أريد، ويستبدل هذه العبارات بـ: نحنُ نقول، نحنُ نحب، ونحنُ نريد.

7- عادةً مايقوم الشخص الكاذب بحمل بعض الأشياء في يدهِ واللعب بها خلال تواجدهِ أو حديثهِ مع الآخرين، كأن يقوم مثلاً باللعب بهاتفهِ الخليوي، أو بالقلم، أو بالمفاتيح.

الآن وبعد أن قرأت معنا هذهِ المقالة أصبح بإمكانك أن تفرّق بين الشخص الصادق والشخص الكاذب فقط بملاحظة بعض التصرفات اللاإرادية التي يقوم بها. 



 

أكتب تعليقك الأن !

أضف تعليقك أدناه ، أو تنبية من موقعك. يمكنك أيضا الاشتراك في هذه التعليقات عبر RSS.

نرجو أستخدام التعليقات بما يفيد ,, وعدم أستخدام بريد السبام ,..

يمكنك استخدام هذه العلامات :
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا هو تمكين Gravatar مدونة. للحصول علىية بنفسك المعترف بها عالميا! ، يرجى تسجيل في Gravatar.